أردني يبتكر أول محرك سيارة صديق للبيئة

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة BASTA, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2008.

  1. BASTA

    BASTA عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2007
    المشاركات:
    268
    الإعجابات المتلقاة:
    161
      07-11-2008 22:58
    :besmellah1:


    [​IMG]


    تمكن فني سيارات أردني من ابتكار محرك سيارات متطور يعطي سرعات متضاعفة بكمية أقل مع الوقود، ويوصف بأنه أول محرك صديق للبيئة بجانب اختصار قطع غيار المحرك العادي في عدد أقل، وهو ابتكار يتوقع أن يحدث ثورة تكنولوجية في عالم صناعة السيارات.

    ويقول محمد إسندر، الذي اكتسب خبرته من خلال عمله "ميكانيكيا" في الجيش الأردني ثم بعد ذلك بوزارة النقل الأردنية، إن المحرك الذي اخترعه بقوة ألف سي سي، ولكنه يعطي قوة 6 آلاف سي سي، وهو ما يجعل سرعة الموتور كبيرة رغم قصر عدد لفاته، وهو ما يعطي توفيرا للوقود بنسبة الثلث.

    ويتجاوز محرك "البتراء 1"، وهو الاسم الذي أطلقه محمد إسندر على ابتكاره، جميع المشاكل التي تسببها المحركات العادية، كما أنه تمكن من اختصار قطع الغيار في المحركات التقليدية وعددها 3 آلاف قطعة إلى 150 قطعة فقط.

    كما وصف الميكانيكي الأردني المبتكر "بتراء 1" بأنه أول محرك صديق للبيئة؛ كونه يقلل من دورة استخدام الوقود داخل المحرك.

    ورغم أن إسندر حاصل على براءة اختراع من 48 دولة بهذا الابتكار، إلا أنه لم يجد حتى الآن أية جهة تتبنى هذا الابتكار الذي يتوقع مراقبون متخصصون في صناعة السيارات أن يحدث ثورة في مجال صناعة المحركات العالمية، كما يتوقع أن تقبل عليه الشركات الكبرى باعتباره حلا عمليا لمشكلة ارتفاع أسعار الوقود.

    وطالب إسندر الشركات الكبرى بتبنى اختراعه، وأكد أنه في حال قررت شركة قادرة على فتح خط إنتاج لهذا المحرك فإنه لن يكون أمامها أكثر من 6 أشهر فقط وتطرح هذا المحرك في السوق؛ لينافس جميع المحركات التقليدية.

    :satelite:
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
زيت محرك بيجو بارتنار ‏23 ديسمبر 2015
محرك سيارة ‏17 مارس 2016
مشكل محرك ‏7 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...