مجلة الأخبار الطريفة ...متجددة

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 10:51
    السلام عليكم

    تجدون هنا جميع الأخبار الطريفة (حقيقية)



    الأطباء يشاهدون شكل الألم داخل رؤوسنا

    [​IMG]

    قد يؤدي التقدم في علم الوراثة الذي يصاحبه تحسن سبل أخذ صور للمخ إلى تمهيد الطريق أمام ظهور جيل جديد من الأدوية الأكثر فعالية لتسكين الألم، بخلاف الحملة التكنولوجية في العالم التي تسمح للأطباء لأول مرة بمشاهدة الشكل الذي يبدو عليه الألم داخل رؤوسنا.
    ويعد اكتشاف باحثين بريطانيين لتحور جيني يحول دون نقل إشارات الألم الذي أعلن عنه الأربعاء أحدث مثال لمجال جديد في البحث عن مسكنات أفضل.
    ويعني وجود أجهزة أقوى لرسم المخ بالرنين المغنطيسي وتحسن برامج الكمبيوتر أن بإمكان الباحثين تعقب التأثير البيولوجي للألم من خلال قياس وحدات المخ التي يجري تنشيطها بناء على كمية الأوكسجين التي تزال من الدم.

    وقال البروفيسور ستيف وليامز من معهد الطب النفسي في لندن "إنه يعطي لنا القياس الموضوعي للألم الذي نناضل من أجله. "نستطيع تصور الدوائر الوظيفية للمخ".

    وسيبدأ وليامز وفريقه في استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي بشكل عملي لتحليل التأثير الدقيق للمسكنات المختلفة على مخ المرضى وهي خطوة لا بد أن تعجل بتطوير أدوية جديدة.

    ويأمل العلماء أيضا بحل العلاقة المعقدة بين عناصر الإحساس والإدراك والانفعال والتي تحدد السبب الذي يجعل الإحساس بالألم يتفاوت عند الناس وعدم الاستجابة في أحيان كثيرة للأدوية الموجودة.

    وعلى الرغم من سنوات الدراسة فإن آليات الألم ما زالت غير مفهومة بشكل جيد مع محاولة العلماء أن يفهموا بشكل دقيق طريقة اكتشاف الألياف العصبية الألم والدور الذي قد تلعبه الخلايا الأخرى في هذه العملية.

    وتمتلك شركة فايزر بالفعل منتجا يجري تطويره حاليا في مرحلة ما قبل الاختبارات السريرية بناء على الهدف الجيني الجديد.

    ومن المتوقع أن يكون هذا المنتج جاهزا لاختباره على الإنسان خلال عامين تقريبا وقد يطرح في الأسواق خلال عشر سنوات.

    ومعظم المسكنات تعتمد الآن إما على آليات عمل مستغلة منذ عهد الفراعنة أو على نتائج تم التوصل إليها من خلال ملاحظات اكتشفت بطريق الصدفة لأدوية أنتجت أصلا لاستخدامات أخرى.

    ولكن بعد سنوات من الإهمال النسبي يمثل الآن السعي إلى التوصل إلى مكونات جديدة لعلاج الألم المزمن أحد أنشط المجالات لأبحاث الجهاز العصبي المركزي.

    وقال مجدي حنا مدير وحدة أبحاث الألم في كينجز كوليدج للطب في لندن إن التقدم العلمي الذي أحرز في الآونة الأخيرة شجع شركات الأدوية العملاقة على زيادة الاستثمارات.


     

  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 10:54
    الفنان أحمد السقا يطارد سارقه في شوارع القاهرة


    [​IMG]


    شهد شارع سوريا بالمهندسين مطاردة مثيرة بين الممثل أحمد السقا ولص سرق تليفونه المحمول من داخل سيارته تمكن السقا من ضبط اللص وأسرع بتقديم بلاغ الى اللواء أحمد خليل مدير مباحث الجيزة تبين ان اللص يدعى محمد فتحي عبد السلام
    وأنه غافل الممثل أحمد السقا واستولى على تليفونه المحمول من داخل سيارته بالمهندسين دلت التحريات ان اللص له شريك آخر يدعى كريم زغلول وتمكن المقدم محمد عبد التواب رئيس مباحث العجوزة من القبض عليه تبين ان المتهمين احترفا سرقة أجهزة المحمول وأحيلا للنيابة فتولت التحقيق.
     
  3. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 10:58
    ألمانيا تسعى لحماية حقوق 600 مليون معوق في العالم

    [​IMG]

    كشفت وزارة الخارجية الألمانية النقاب عن أن الحكومة أسهمت مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة بشكل قوي لحماية أكثر من 600 مليون معوق في العالم وتحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي, على حد قول الوزارة. أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن ترحيبها باتخاذ منظمة الأمم المتحدة سياسة واضحة لحماية المعوقين في العالم وإعطاء حقوق أكثر لهم.

    واعتبرت إجماع المنظمة على حماية المعوقين خطوة رائدة نحو تطبيق سياسة حقوق الإنسان وحماية المعوقين من الاستغلال.

    على الصعيد ذاته، أشارت الدائرة الاتحادية للإحصائيات من خلال تقرير وزعته إلى أن عدد المعوقين في ألمانيا وصل خلال عام 2005 المنصرم إلى نحو 8.6 مليون بزيادة نسبة وصلت إلى 3 في المائة على عام 2004 أي بارتفاع وصل إلى نحو 231 ألف شخص, منهم نحو 6.7 مليون شخص تعتبر المشاكل التي تعوقهم صعبة للغاية ونحو 1.9 مليون شخص من عاهات بسيطة.
     
  4. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 11:00
    وزيرة هندية: الهنود [وأدوا] عشرة ملايين أنثى في 20 عاما

    [​IMG]

    أخبار طريفة - الهند
    وزيرة هندية: الهنود [وأدوا] عشرة ملايين أنثى في 20 عاما
    نشرت في 2006-12-17




    قالت وزيرة في الحكومة الهندية ان عشرة ملايين أنثى لقين حتفهن على أيدي آبائهن في الهند خلال العشرين عاما الماضية سواء قبل مولدهن أو في أعقاب خروجهن الى الدنيا مباشرة واصفة الأمر بأنه "أزمة قومية".
    وقال تقرير نُشر الأسبوع الحالي لصندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" ان نسبة مواليد الإناث في الهند تقل سبعة آلاف كل يوم عن المتوسط العالمي معزيا ذلك في الغالب الى إجهاض الأجنة الاناث بعد معرفة النوع بالفحص وكذلك الى قتل المولودات حديثا.

    وقالت رينوكا تشودري وزيرة المرأة وتطور الطفل لرويترز "انها أرقام مذهلة ونحن في أزمة قومية اذا سألتني."

    ويعتبر كثير من الهنود الاناث أسبابا للدَين لاسيما بسبب عادة مهر الزواج المحظورة قانونا وان كانت تمارس على نطاق واسع وتدفع بموجبها أسرة العروس أموالا نقدية وسلعا لأُسرة العريس.

    كذلك ينظر للرجال على انهم من يكسبون العيش في حين تحول التحيزات الاجتماعية دون حصول النساء على فرصهن في التعليم والعمل.

    وقالت تشودري امام منتدى في جامعة دلهي "اليوم لدينا التمييز الزائد الذي أضاع عشرة ملايين من الاطفال الاناث في العشرين سنة الماضية.

    "من قتل أولئك البنات. انهم آباؤهم."

    وأوضحت الوزيرة انه في بعض الولايات الهندية تقتل الإناث عقب ولادتهن بسكب رمل أو عصارة تبغ في ثقوب أنوفهن.

    وقالت تشودري "عقب مولد الطفلة وفتحها فمها لتبكي يضعون رملا في فمها وفي ثقبي أنفها لكي تختنق وتموت" مشيرة الى حالات في ولاية راجاستان.

    وأضافت قولها "انهم يضعون الرضيعات في قدور وهن أحياء ثم يدفنوا القدور. انهم يضعون التبغ في فمها. يعلقونهن مقلوبات كما تعلق حزمة الزهور لتجف.

    "لدينا عاطفة أكثر من أجل النمور في هذا البلد. لدينا أناس يناضلون من أجل الكلاب الضالة في الطرق. لكن لديك مجتمع بالكامل يطارد الاطفال الاناث بقسوة."

    ووفقا للتعداد السكاني لعام 2001 فان معدل الاناث الى الذكور يبلغ 933 أنثى مقابل كل ألف ذكر وفي ولاية البنجاب الاكثر تضررا شمال الهند بلغ المعدل 798 أنثى لكل الف ذكر.
     
  5. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 11:02
    بريطاني يشتري 10 أطنان من الجليد من أجل عيد الميلاد

    [​IMG]

    تحقق حلم قضاء عيد الميلاد في منطقة تغطيها الثلوج بالنسبة لمواطن بريطاني ثري لدرجة مكنته من إجراء أكبر مزاد على الإنترنت لإحضار شحنة كبيرة من الثلج في سيارة ثلاجة إلى باب منزله
    ووصل ثمن عشرة أطنان من الجليد اشتراها وتم توصيلها إلى منزله إلى 700 جنيه إسترليني وشمل تقديم شجرة وأنوار عيد الميلاد وإكليلاً من الزهور يعلق على باب المنزل وقالت التقارير إن هذه الأشياء سيتم توصيلها إلى باب المنزل في 24 ديسمبر الجاري بالإضافة إلى الثلج الذي سيوضع أمام منزل المشتري على يد فريق مدرب ويمكن أن ينقل الجليد في شاحنات مجهزة للحفاظ على درجة الحرارة إلى أي مكان في بريطانيا يوجد به مساحة كافية لوضع الجليد ولكن هناك تحذير مرفق من أنه لا يوجد ما يضمن استمرار تجمد الجليد لفترة محددة كما لا توجد شروط معينة لكيفية التخلص منه.


     
  6. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 11:04
    صبي بريطاني يحول زيت الطعام إلى ديزل صديق للبيئة

    [​IMG]

    تمكن صبي بريطاني (14 عاما) من تحويل زيت الطعام المستهلك، إلى زيت ديزل صديق للبيئة في مصفاة نفط مصغرة في حظيرة منزله. وأفادت صحيفة صن البريطانية الشعبية أن والد الصبي يستخدم زيت الديزل الصحي الذي ينتجه ابنه لتشغيل جراره الزراعي، وبالتالي تمكن من توفير 300 جنيه استرليني نحو 600 دولار أسبوعيا.
    وأنشأ الصبي ستيفن هندرسون الذي يعيش في منطقة إيتشويك في نورثمبرلاند في بريطانيا، شركة لمشروعه الحيوي وحصل على جائزة "المهندس الصغير" البريطانية.

    ووصفت الصحيفة الصبي بقولها يبدو أنه يتجه لتحقيق ثروة ليصبح إمبراطورا في تلك الصناعة.

    ونقلت الصحيفة عن الصبي قوله: "كنت قلقا بشأن أسعار النفط".
     

  7. YSL2007

    YSL2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    870
    الإعجابات المتلقاة:
    687
      18-12-2006 11:04
    شكرا جزيلا أخي الكريم المتألق على الدوام
     
  8. KAOUTHER

    KAOUTHER عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1.028
    الإعجابات المتلقاة:
    41
      18-12-2006 11:59
    MERCIIIIIII
     
  9. pirate_virus

    pirate_virus عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    808
    الإعجابات المتلقاة:
    83
      18-12-2006 12:15
    merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
     
  10. z3ayyem

    z3ayyem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أوت 2006
    المشاركات:
    1.629
    الإعجابات المتلقاة:
    66
      18-12-2006 12:21
    :kiss: متألق على الدوام:kiss:
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...