أسرار التخلص من دهون البطن

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      08-11-2008 08:45
    أظهرت تقارير تجريبية بان الأيض البشري يبدأ بالتراجع إلى تقريباً 5 % بعد عمر 25 سنة. قس خضم حياتنا المحمومة بالعمل، يمكن أن نتناسى الحفاظ على روتينِ منتظمِ للياقة أثناء العمل، السفر، السهر، الخ. ومع كل هذه العواملِ، يتباطأ أيضنا بالتأكيد كلما تقدمنا في السنَّ. في هذه الحالةِ، كيف يمكننا خسارة دهون البطن؟ هناك 5 طرقِ طبيعية لخسارة الدهون ومنعها من التراكم.


    التمارين في الصباح الباكر:
    كيف تخير دهون البطن كنتيجة لعمل تمارين رياضية منتظمة لمدة نصف ساعة بعد الاستيقاظ من النوم؟ هل يعد ذلك أمرا خطيرا؟ نعم، لأن جسمك يكون في قمة قدرته على حرق الدهون في الصباح الباكر خصوصا النشويات مقارنة مع الليل. لذا يمكنك استغلال النشويات المخزنة في جسمك وتحويلها إلى طاقة من خلال التمارين الصباحية وبالتالي ستخسر تقريبا 3 أضعاف الدهون التي يمكن أن تخسرها من التمارين المسائية. من المهم جدا أن تتناول وجبة إفطار خفيفة بعد التمارين الصباحية لتتأكد من استمرار عملية حرق الدهون.
    الفطور في الصباح الباكر:
    العديد مِنْ الناسِ يحبون تجنب وجبة الفطور، ولكنهم لا يعلمون بأنهم يسببون الأذى لأجسامهم بهذه الطريقة. خصوصا إذا كانوا يعتقدون بأنهم يستطيعون تعويض ذلك بتناول وجبة غداء كبيرة. غالبا ما نشعر بالخمول والكسل بعد وجبة الغداء الكبيرة، بعكس وجبة الفطور التي تمدنا بالطاقة والقوة. لذا نقترح بأن تتناول وجبة فطور مغذية مبكرا قدر الإمكان، لا تتناول وجبة فطور بعد الساعة العاشرة صباحا،كلما كانت وجبة الفطور مبكرة كلما تمكن جسمك من حرق الدهون أفضل وأسرع. بالإضافة، ستحصل على طاقة صحية منذ الصباح.
    وجبة العشاء صغيرة جدا:
    إن تناول وجبة عشاء خفيفة وصغيرة أو عدم تناولها يعد أفضل شيء للتقليل من دهون البطن. ننصحك بتناول كوبان من الماء أو تناول فاكهة أو خضار طازجة قبل إعداد مائدة العشاء، لأن ذلك يخفف من شهيتك للطعام، وبالتالي يقلل من احتمال تساهلك مع وجبة العشاء. العديد من الأشخاص يجلسون بعد العشاء ولا يقومون بأي نشاط بدني وهذا ما يسبب تراكم الدهون حول البطن والأرداف. حاول أن تأكل وجبة عشاء خفيفة وتتبعها بالمشي أو الرياضة على الأقل لمدة نصف ساعة,
    النوم في الليل:
    يعد الحفاظ على سجل نوم منتظم من العوامل الأساسية للتخلص من دهون البطن. ينصح الأطباء بأن يحصل الشخص البالغ على 6-8 ساعات من النوم كل ليلة، لأن ذلك يساعد على تحفيز الطاقة والعمل في الصباح وتجديد الخلايا في الجسم. عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يعيق عملية الأيض ويساعد على تحول النشويات إلى دهون وغلوكوز، ويزيد من الشعور بالجوع.
     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اكتشاف بروتين يحمي من الزهايمر ‏3 جويلية 2016
بعد الجوع والنهب ... مخاوف من الكوليرا ‏24 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...