1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ماذا وراء برامج التشات؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة gafsi87, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2008.

  1. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      08-11-2008 12:03
    السلام عليكم

    الأكيد أن الكثير منا ـ إن لم نكن كلنا ـ قد استعمل وسائل التشات (ماسنجر، سكايب...) على الأقل مرة واحدة.
    وصراحة فإن هذه البرامج قد نجحت في تقريب المسافات بين الناس وخاصة بين المغتربين وأهاليهم وساعدتهم على التخلص من مصاريف الإتصالات الهاتفية المرتفعة، وقد نجحت كذلك في ربط علاقات صداقة بين مختلف الشرائح وبين جنسيات مختلفة.
    لكن المثل القائل "ما ثماش قطوس يصطاد لربي" يستحضرني كلما حاولت تقييم هذا "الإختراع".
    فكونها (أي البرامج) مجانية رغم ما تكلفه من أموال جعلني أتساءل عن خلفياتها وهل أنها فعلا قد وُجدت لتحل مشاكل المغتربين وتخفف من غربتهم؟ أم أنها تستعمل من قبل الغرب كطريقة لمراقبة الشباب في العالم وعلى رأسهم الشباب العربي وبث ما يمكن بثه من قيم وتقاليد عبر أصدقاء إفتراضيين لا نعرف عنهم سوى أسمائهم المستعارة؟
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.785
      08-11-2008 12:29
    الحقيقة جعلني موضوعك افكر الف مرة في فرضية مراقبة شباب المسلمين بواسطة هذه البرامج

    يمكن ان يكون صحيح و انا ارجح ذلك ايضا لكن ما عسانا نفعل مادام ليدهم التكنولوجيا
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. tayaa-mtb

    tayaa-mtb نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2007
    المشاركات:
    3.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.284
      08-11-2008 12:46
    أنا لا أحاول أن أعقد الأمر و أنظر للأمر بواقعية, مجرد وسائل اتصال و سباق تكنولوجي بالولايات المتحدة لا نحس به نحن لأننا لسنا مشاركين

    يعني ماذا تمثل نسبة الشباب العربي من باقي شباب العالم المستعمل للأنترنت
    لا نصل حتى الى 10% اذا لم يكن أقل مع دخول الصين و شبابها من الباب العريض
    وماذا سيراقبون, يكل صراحة وين ندخل بلاصة متاع شات ,,الشباب العربي من أول شباب الفساد و التبزنيس الا قلة قليلة تهدف مجرد تعارف و ربط جسور بريئة بين البلدان
     
    11 شخص معجب بهذا.
  4. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      08-11-2008 13:04
    أخي رأيك محترم لكن اسمح لي, أنت لم تحاول أن "تعقد الأمور" فكانت رؤيتك سطحية.
    صحيح أن الشباب العربي لا يمثل أكثر من 10% من مجموع الشباب في العالم لكن نظرة الغرب إليك وإلينا لم تهتم يوما بالعدد أو النسبة فالفكر الغربي قد غزا العالم ولم يبق لهم إلا المنطقة العربية التي استعصت عليهم. صحيح أنهم قد نجحوا في تمرير ما يريدون لنسبة لا بأس بها لكنهم لم يستطيعوا أن يعمموها.
    وما ذكرت من سمة الشباب العربي في "التشات" يدل على أن ذلك من تأثير "وسائل الإتصال" هذه
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. منير009

    منير009 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2008
    المشاركات:
    982
    الإعجابات المتلقاة:
    1.748
      08-11-2008 13:09
    حتى من غير البرامج هاذيكا اينجموا اراقبوك بكل سهولة ما دامت المفاتيح عندهم
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      08-11-2008 13:25


    والله أستغرب هذا القول.هل أنت واثق مما كتبت؟
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      08-11-2008 13:27
    أكمل قراءة السطر إلى الآخر وستفهم
     
  8. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      08-11-2008 14:07
    كل مستعملي الأنترنات مراقبين سوى ببرامج التشات أو بدونها فأجهزتنا مفضوحة لديهم هم و عملائهم بل يراقبونا عبر أرقامنا الهاتفية الموجودة لدى شركات الاتصالات
    وين شتهرب يا خويا
    :bang::bang::bang:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  9. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      08-11-2008 16:58
    أنا فسختهم
     
  10. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      08-11-2008 17:57
    أعتقد ان الموضوع قد بدأ يتخذ منحى غير الذي أردته له
    نحن لا نناقش مسألة مراقبة الانترنت ولكننا نناقش هذه البرامج والغاية من ورائها
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...