1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مالية بحلول سنة 2007 هكذا ستصبح الـtva

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة abou jed wajawhar, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      18-12-2006 16:52
    بحلول سنة 2007 هكذا ستصبح الـtva

    تونس - الاسبوعي: من المنتظر بعد مصادقة السلطة التشريعية على مشروع القانون المتعلق باصلاح المنظومة الجبائية أن يدخل حيز التنفيذ مع حلول غرة جانفي القادم.. وكانت «الاسبوعي» سباقة لنشر تفاصيل ضافية حول ما تم تعديله.. ونعود اليوم لننشر تفاصيل حول ما سيتغير في مجال الاداء على القيمة المضافة .tva


    إلغاء 29%


    أول اجراء سيبدأ في تطبيقه مع حلول السنة القادمة هو التخلي عن نسبة الاداء على القيمة المضافة المحددة بـ 29% والتي تطبق خاصة على الفواكه الجافة والطازجة والموردة وعلى العطورات ومستحضرات التجميل والمكيفات والنسيج والملابس الجاهزة الموردة او من حرير والقهوة المحضرة والافصال من مطاط والحلي المقلدة.. وفي اطار التمشي الرامي للحد من عدد نسب الاداء على القيمة المضافة وتخفيف جباية السلع الخاضعة لنسب مرتفعة ستصبح هذه المنتجات خاضعة للنسبة العادية اي 18% ..لكن للحد من انعكاسات اجراء التخلي عن نسبة 29% على موارد ميزانية الدولة تقرر توظيف اداء على الاستهلاك في حدود 10% على بنود تعريفية من مجموع 214 بندا تعريفيا معنيا بالتخلي عن نسبة 29% وهي العطور ومستحضرات التجميل والمكيفات والنظارات الشمسية واجهزة الفيديو واجهزة غسل الاواني والافصال من مطاط.


    ترفيع


    على مستوى آخر سيتم الترفيع في نسبة الاداء المقدرة بـ 10% والموظفة بالاساس على نقل البضائع وخدمات النزل وخدمات الترفيه المرتبطة بها وخدمات المطاعم والمهن غير التجارية وخدمات الاعلامية والانترنات والتجهيزات المنصوص عليها بالتشريع المتعلق بتشجيع الاستثمار فتصبح هذه النسبة بداية من غرة جانفي في حدود 12%.

    ثلاث نسب


    وبذلك يصبح الاداء على القيمة شاملا لثلاث نسب عوضا عن أربع وهي:


    - نسبة 6% وتطبق خاصة على الادوية والمواد الصيدلية ومدخلاتها والمهن الطبية والمصبرات الغذائية والصناعات التقليدية ونقل الاشخاص ونقل المنتجات الفلاحية ومنتجات الصيد البحري من قبل الغير.


    - نسبة 12% وتطبق على نقل البضائع وخدمات النزل والترفيه المرتبطة بها وخدمات المطاعم والمهن غير التجارية وخدمات الاعلامية والانترنات.


    - نسبة %18 وتطبّق على بقية المنتجات والخدمات الخاضعة للاداء على القيمة المضافة.
     
  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      18-12-2006 16:55
    الحمد و الشكر لله نحده حمدا كثيرا ..نتوكل عليه و نتوب اليه

    بارك الله فيك أخي على الخبر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...