كيف تضبطين ماكياجك بالطريقة الصحيحة !

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة dee-j ghassen, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2008.

  1. dee-j ghassen

    dee-j ghassen نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مارس 2008
    المشاركات:
    2.013
    الإعجابات المتلقاة:
    1.374
      08-11-2008 22:47
    مهما كنت خبيرة في وضع الماكياج فإنه يحتاج للمسات بسيطة لضبطه أو إصلاح ما فسد أو إعادته خاصة اذا كنت تقضين وقتا طويلا بعيدا عن البيت. النصائح التالية تساعدك على ضبط ماكياجك بطريقة صحيحة.



    1- اذا كانت بشرتك دهنية لا تمسحي الماكياج وانما ربتي على المناطق الدهنية بوريقات تجفيف البشرة أو بمنديل ورقي لامتصاص الافرازات الدهنية.
    2- أزيلي أحمر الشفاه من على شفتيك ولا تحاولي أن تضعي طبقة ثانية قبل ازالته تماما. اذا كانت شفتيك جافتين رطبيها بمرطب الشفاه وانتظري لنهاية ضبط الماكياج ثم أزيليه وضعي احمر الشفاه.
    3- بعد ان تقومي بالتخلص من أية زيوت لامعة على البشرة خذي اسفنجة ماكياج نظيفة وقومي بالتربيت على كافة الوجه لتعيدي امتزاج كريم الأساس بالبشرة مرة اخرى.
    4- ضعي قليلا من الكونسيلر أسفل العينين اذا كانت هذه المنطقة داكنة قليلا ووزعيه جيدا بالاسفنجة.
    5- اذا وجدت بعض المناطق تحتاج لكريم أساس كبعض الحبوب الظاهرة أو بقع لونية تبدو واضحة للعين ضعي عليها قليلا من كريم الاساس ووزعيه جيدا بالاسفنجة مع تجنب منطقة الخدين وعدم الاقتراب من أحمد الخدود حتى لا تفسدي الماكياج.
    6- ضعي قليلا من البودرة المضغوطة فوق المناطق التي أعدت ضبطها ووضع كريم أساس او كونسيلر عليها.
    7- يمكنك ان تضعي لمسات من أحمر الخدود اذا وجدت انه قد خف قليلا لكن بحذر حيث أن البشرة التي تحتوي على ماكياج تمتص اللون أسرع.
    8- اذا وجدت الآي لاينر قد سال قليلا خاصة أسفل العين امسحيه بحذر باسفنجة كريم الاساس وحاولي ان تعيدي وضعه ولكن باستخدام فرشاة رفيعة مبللة في ظل جفون بودرة بنفس اللون.
    9- اذا كان ظل الجفون قد تجمع في ثنية العين خففيه قليلا ثم انثري فوقه بودرة سائبة شفافة وأعيدي وضع اللون الذي أصبح أخف حتى تعيدي ماكياج العين لشكله الأصلي.

    copié d'autres sources avec des petites modifications
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...