جهاز جديد لتفادي ازدحام السير

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      08-11-2008 23:59
    من المعلوم حاليا ان زحمة السير على الطرقات الداخلية والسريعة في المدن الكبير اصبحت مشكلة كبيرة جدا تحتاج الى حل مناسب . فالحلول الحالية تأتي عبر ما يسمعه السائق من نشرات عن حالة الطرقات من مذياع السيارة او تلقي معلومات نشرة للسير عبر جهاز الخليوي (sms ) لكن معظمها تكون معلومات متأخرة او قليلة بسبب عدم ادخال احدى الطرقات الداخلية او السريعة في جدول التوقعات عن حركة السير.
    ومن اجل حل سريع وعملي واراحة اعصاب السائق ادخل معهد فرواوينهوفر في ميونيخ تكنولوجيا جديدة نزلت قبل فترة الى الاسواق تحت اسم floating - car- data FCD)) تغطي مساحة كبيرة جدا من الشوارع الرئيسية والفرعية والداخلية عن طريق صور ومعلومات تبثها الاقمار الاصطناعية. ليس هذا فقط بل وترسل صورا عن ما يوجد من ورشات عمل في الطرقات وحجم الازدحام واذا كان هناك حوادث .

    والمهمة الرئيسية لهذا النظام ايضا ان يدل السائق على كيفية الاهتداء الى الطرق الجانبية او الفرعية التي يمكنه سلوكها للوصول الى هدفه ويحصل على كل هذه المعلومات قبل عشرات الكلمترات من نقطة العرقلة .

    [​IMG]

    وحسب قول السيد فرنر شونفولف القائم على قسم الاتصالات والتقنية تعمل هذه التقنية بشكل بسيط وبعيد عن التعقيد وكل ما يلزم السائق هو كمبيوتر خاص صغير الحجم له شاشة مصغرة وdisplayلاستقبال وبث المعلومات متصل بنظام التقاط شامل للمواقع المسمي GPS والسوفت وير فيها هو برنامج مرتبط بشبكة الهاتف المنظورة والمعروفة باسم GSM .

    وخلال رحلة السائق من نقطة الانطلاق الى الوصول التي يحددها عن طريق جهاز الكمبيوتر باعطاء اسم الشارع الذي انطلق منه والشارع المستهدف - تبدأ اشارة GPS الموصولة بالكمبيوتر ببث معلومات عن الموقع الحالي للسيارة الى المركز الرئيسي FCD.

    وتعطي قبل 30 كلم معلومات عن الطريق لكن المعلومات الاكثر دقة تأتي قبل 15 كلم حيث يتعرف النظام بشكل وواضح على الوضعية الكاملة وبامكانه قبل 8 كلم ان يحدد بشكل ادق مواقع الازدحام عبر اجراءات متواجدة يأخذها من اشارات السير، عندها يتفاعل الجهاز لتوجيه السائق الى الطرقات الاقل ازدحام او الجانبية او الفرعية ،حيث تظهر على شاشة الكمبيوتر خطوط حمراء مع للطريق التي يجب ان تسلك اضافة الى اسمها بشكل واضح وما على السائق الا تتبع الاثر .

    وهناك خدمات اضافية يمكن الحاقها بنظام FCDتختلف من سائق الى اخر وذلك حسب الاحتياجات الشخصية، مثل بث معلومات عن اقرب مصرف كما يساعد على العثور على مكان لركن السيارة في اقرب مرآب عام .

    :tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السير بسيارة مع توكيل و عقد بيع باسمي ‏الأحد في 10:45
كنترا جديد ‏22 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...