الأهلي يقطع حرارة الاتصالات بروح الفانلة "الزرقاء"

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة سيف قفصة, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2008.

  1. سيف قفصة

    سيف قفصة عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    206
      09-11-2008 01:25
    [​IMG]
    نجح الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز في تحويل تأخره أمام مضيفه المصرية للاتصالات لفوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء السبت، ضمن الأسبوع الـ11 للدوري المحلي، في بروفة قوية للشياطين الحمر قبل موقعة إياب نهائي إفريقيا أمام القطن الكاميروني الأحد المقبل.
    سجل ثلاثية الأهلي النجمان محمد أبو تريكة (هدفان 10، 74)، وأحمد حسن (90)، فيما سجل هدفي الاتصالات وائل رياض نجم الأهلي السابق في الدقيقتين (45 ركلة جزاء) و(65) في المباراة التي أقيمت على استاد عثمان أحمد عثمان شرق القاهرة.
    فوز الأهلي المستحق جاء نتيجة لروح لاعبيه التي يطلق عليها اصطلاحا "روح الفانلة الحمراء"، وذلك على الرغم من ارتداء اللاعبين القميص الأزرق نظرا لارتداء الاتصالات الأحمر.
    الفوز قفز بالأهلي إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتصالات عند 15 نقطة في المركز السادس، علما بأن للأهلي أربع مباريات مؤجلة نظرا لمشاركته الإفريقية.
    شهد اللقاء حالة طرد واحدة كان صاحبها وائل القباني مدافع الاتصالات، عندما عرقل الأنجولي فلافيو أمادو في الدقيقة 60، بعدما تخطاه مهاجم الأهلي ليحصل مدافع الزمالك السابق على الكارت الأحمر مباشرة، على الرغم من أن فلافيو أخطأ في البداية ولم يحتسب الحكم أي شيء ضده.
    عمد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي لخوض المباراة بتشكيل يغلب عليه التوازن بين الأساسيين والبدلاء، نظرا لاستعداده لموقعة "جاروا" أمام القطن، لكنه لم يستغن عن النجم أبو تريكة الذي سجل هدف فريقه الأول ببراعة عندما دخل منطقة الجزاء، ولعب الكرة فوق الحارس أحمد فوزي، لكن رياض تعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المدافع أحمد السيد للمسه الكرة بيده دخل منطقة جزاءه.
    في الشوط الثاني، لم يدرك الأهلي أن الاتصالات يلعب للفوز حتى تقدم رياض مجددا بهدف ثان من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لعبها وسط حراسة مدافعي الأهلي سيد معوض وأحمد السيد، لتسكن شباك زميله السابق أمير عبد الحميد.
    بعد الهدف نشط الأهلي كثيرا، واستغل لاعبوه النقص العددي لأصحاب الأرض، وتألق أبو تريكة وأضاف الهدف الثاني من متابعة إحدى العرضيات، وذلك قبل 15 دقيقة على النهاية.
    ورغم مرور الوقت كان يؤمن جمهور الأهلي بأن فريقه سيفوز ويحقق الهدف الثالث، وهو ما حدث مع الدقيقة الأخيرة من ضربة رأس لحسن قائد المنتخب المصري، إثر تلقيه عرضية البديل ياسر المحمدي المتقنة ليضعها داخل الشباك.
    قبل المباراة وقف كل من في استاد عثمان أحمد عثمان دقيقة حداد على وفاة سيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي، الذي وافته المنية يوم الجمعة، ولبس جميع اللاعبين شارات سوداء حدادا على الفقيد.
    وفي بقية المباريات، عزز بتروجيت موقعه في الصدارة بتغلبه على مضيفه الاتحاد السكندري 3-2، وتقدم علاء إبراهيم بهدف لبتروجيت في الدقيقة 12، ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 25، قبل أن يحرز يوسف عبد الرحيم هدفا لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
    وأضاف رامي سعيد الهدف الثالث لبتروجيت في الدقيقة 58، ثم سجل عبد الحميد حسن هدفا للاتحاد في الدقيقة 69.
    ورفع بتروجيت رصيده في الصدارة إلى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 14 نقطة في المركز السابع.
    وفي مباراة أخرى سحق إنبي ضيفه طلائع الجيش وتغلب عليه 4-1.
    وأنهى إنبي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف سجلها إسلام عوض (هدفان)، وأحمد المحمدي في الدقائق 19 و27 و29.
    وفي الشوط الثاني اختتم المهاجم الإيفواري دي فونيه سلسلة أهداف إنبي في الدقيقة 59، قبل أن يحرز عبد الستار صبري هدفا للطلائع في الدقيقة 87.
    ورفع إنبي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.
    وأضاع فريق الإسماعيلي نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه غزل المحلة 1-1، وتقدم عبد الحميد شبانة بهدف للمحلة في الدقيقة الرابعة، ثم أدرك مهاب سعيد التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 55.
    ورفع المحلة رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر، مقابل 17 نقطة للإسماعيلي في المركز الرابع
     
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      09-11-2008 12:22
    l'unique etoile en egypte
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...