انقسام هلالي حول الليبي طارق التايب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة سيف قفصة, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2008.

  1. سيف قفصة

    سيف قفصة عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    206
      10-11-2008 00:47
    [​IMG]
    انقسمت الآراء في الشارع السعودي، وتحديدا في نادي الهلال السعودي، حول أهمية الليبي طارق التايب، وأهمية وجوده في خلال المرحلة المقبلة، حيث يرى البعض أن وجود التايب في صفوف الزعيم مؤثر بلا شك، أما البعض الآخر فيرى أن عدم وجوده لن يضيف شيئا للفريق، وهناك أكثر من بديل بإمكانه تعويض غيابه.
    أثار إيقاف النجم الليبي لمدة أربعة أشهر وتغريمه 600 ألف دولار أمريكي بفرمان من المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على خلفية مشكلته مع فريقه التركي جانزنتيب العديد من التساؤلات لدى الجماهير العاشقة لفانلة الزعيم في الفترة المقبلة.
    تباينت ردود أفعال المسؤولين عن الهلال حول قيمة التايب في الفترة المقبلة، ومدى تأثر الفريق ببقائه من عدمه، فالبعض يؤكد أنه من الأعمدة الأساسية التي من الصعب الاستغناء عنها، أما البعض الآخر فاكتفى بالبحث عن البديل الذي يعوض غيابه خلال فترة الإيقاف.
    ونتائج الهلال في الدوري السعودي متذبذبة إلى حد ما مع انطلاقة الموسم الحالي، حتى أنه يحتل المركز الثاني خلفا للعميد اتحاد جدة بفارق 5 نقاط كاملة، وهو ما يعني التأثر بغياب لاعب مؤثر في حجم التايب، وجاءت تصريحات بعض المسؤولين على النحو التالي:
    اعترف الروماني كوزمين أولارويو -في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية- أنه افتقد للتايب الذي وصفه بأنه يصنع الفرق والتوازن في الفريق، ومن ثم فإن إيقافه سيؤثر بالسلب على الأداء.
    أضاف أن التايب نجم كبير ومؤثر وله اسمه وأحد النجوم الأجانب، الذين وضعوا لهم بصمة في الدوري السعودي، ومن أفضل الأجانب الذين مروا على الأندية السعودية.
    وأكد عبد العزيز الخالد مدرب الفريق أنه في هذا الموسم تأثر الهلال نسبيا بغياب التائب، ولكن التأثير ليس كليا لأن الأزرق لديه نجوم لهم بصمتهم أمثال محمد الدعيع ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وخالد عزيز ولاعبين شباب أمثال أحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري.
    ونفى الخالد أن يرتبط الهلال بأي لاعب، وأكد أنه بشكل عام الهلال لا يمكن أن يتأثر بغياب التايب بأية حال من الأحوال؛ لأن هناك نجوما أكثر أهمية منه لم يتأثر الهلال لغيابهم؛ أمثال ريفالينيو والنعيمة والثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط.
    وأرجع الخالد تراجع مستوى بعض لاعبي الهلال في الموسم الماضي إلى وجود التايب، موضحا أنه في مرات كثيرة نجد النجم الليبي يؤثر سلبياً في الفريق وفي زملائه، ويجبر المدرب على تغيير طريقته وتكتيكه لكي يتناسب مع التايب.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...