ديل بيرو.. الظاهرة الحقيقية

سيف قفصة

عضو فعال
إنضم
25 مارس 2008
المشاركات
358
مستوى التفاعل
205
del_pier_2312_L.jpg

لم تستطع جماهير ريال مدريد سوى أن تقف تحية لنجم يوفنتوس الأول أليساندرو ديل بيرو وتصفق له، أثناء خروجه من مباراة ريال مدريد والفريق الإيطالي، التي انتهت بهدفي المهاجم الكبير.

ديل بيرو قدم أحد أفضل مستوياته في السنوات الماضية أمام الفريق الملكي؛ ليقود أبناء السيدة العجوز لتحقيق الفوز، ويترقى لصدارة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف.

ولم يكتف اللاعب الإيطالي بهدفيه في مرمى الريال، ولكنه قدم لنفسه أفضل هدية في عيد ميلاده الـ34 يوم التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني بإحراز هدف يوفنتوس الأول في مرمى كييفو؛ ليقود الفريق للفوز بهدفين دون رد.

ديل بيرو يحتفل هذا الموسم بموسمه الـ15 مع السيدة العجوز، فقد انتقل إلى الفريق عام 1993 قادما من بادوفا، الذي قضى معه موسمين فقط.

وأصبح الإيطالي الفتى المدلل لجماهير النادي في موسمه الثاني، عندما قاد الفريق للفوز بالدوري بعد غياب ثماني سنوات.

وبفضل نجاحاته استطاع ديل بيرو أن يكون بمثابة الرجل الأول في تورينو مقر نادي يوفنتوس، فعندما مرت شعلة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2006 في تورينو كان هو حاملها.

وبعد البطولات التي حققها ديل بيرو لليوفي، وكونه أكثر من مثل الفريق، وأحرز أهدافا له، تأكد أنه بالفعل يستحق لقب "الظاهرة الحقيقية"، وهو اللقب الذي تحب جماهير اليوفي أن تطلقه عليه.

ولم تنس جماهير السيدة العجوز مع فعله ديل بيرو، عندما هبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، بعد تورطه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات، وتمسكه بالبقاء ضمن صفوف الفريق، حتى يعود إلى مكانه في الدرجة الأولى.

وظل ديل بيرو يطارد لقب هداف الدوري الإيطالي، حتى نجح في إحرازه الموسم الماضي برصيد 21 هدفا.

بطاقة شخصية:
الاسم: أليساندرو ديل بيرو
السن: 34 عاما
الطول: 1.73 متر
مبارياته مع يوفنتوس: 587
أهدافه مع يوفنتوس: 250
بطولاته: خمس بطولات للدوري الإيطالي – بطولة واحدة للكأس – 4 بطولات لكأس السوبر الإيطالي – بطولة واحدة لدوري أبطال أوروبا – بطولة واحدة لكأس السوبر الأوروبية، بالإضافة إلى لقب كأس العالم 2006، وبطولتي كأس الأمم الأوروبية للشباب.
 
أعلى