1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

إليك يا آخر الرجال المحترمين ..إليك يا ياسر عرفات ...

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة woodi, بتاريخ ‏11 نوفمبر 2008.

  1. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      11-11-2008 21:05
    إليك يا زعيم الأمة و يا بطل الكفاح ..
    إليك يا شهيد الغدر و يا ضحية الخيانة ..
    إليك يا من سطرت لنا الطريق فما أتبعناه و بذلت للهدف نفسك و دمك فما أكرمناه ..
    إليك يا أسدا في وقت الخرفان و يا شجاعا في وقت الجبناء ..
    إليك يا من صدق ما عاهد الله عليه و قضى نحبه و ما بدّل تبديلا ..
    إليك يا من جمعت الشتات و ألّفت الأعداء و قربت المتباعدين و إحترمت الأشقاء ..
    إليك يا من قدّست القضية فقدّستك الشعوب و إحترمت الوطنية فأحترمتك القلوب و وفيت وما غدرت فوفت لك القلوب و العقول ..
    إليك يا آخر الرجال المحترمين ..إليك يا ياسر عرفات ...

    إليك من تحت القبور أبعث لك الرسالة ..فهل رأيت ما حل بشعب الجبّارين بعد رحيل قائد الجبّارين ...
    حوصرت في مقرّك أعواما ثلاثة و أبيت أن تخرق الصف الفلسطيني و ضحيت بنفسك في سبيل الوحدة فما إن فارقتنا حتى غدر الأتباع بدمك و راحوا يتقاتلون كالأعداء و يتنافسون على منصب واه و حفنة من الأموال !
    حوصرت فلم تخنع و لكنهم الأن أحرار و يخنعون ... سُمّمت و لم تسلم و لكنهم اليوم أصحاء و يسلّمون !
    هيهات عليك هيهات لو رأيت اليوم و الوطن قد أصبح أوطانا ..و الشقيق أصبح عدوّا و الرفيق منافسا ...
    هيهات عليك هيهات لو رأيت و قد أصبح لكل فرقة رئيس و لكل حي مناضل لا يوجه لإسرائيل بندقيته و لكنه يتمرّن في صدر أخيه العاري ..
    الحمد لله أن إنتقلت للرفيق الأعلى أنت و الشيخ الشهيد فلا تريان ما نرى و لا تعيشان ما نعيش ...
    سلام عليك يا شهيد .. سلام عليك أرادوك طريدا أو شريدا فقلت لهم لا بل شهيدا ... سلام عليك يا جبل ..فالوالله ما يهزك ريح


    [​IMG]
     
    15 شخص معجب بهذا.
  2. المتشائلة

    المتشائلة عضوة مميزة بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.845
    الإعجابات المتلقاة:
    2.962
      11-11-2008 21:47
    :besmellah1:



    ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون


    صدق الله مولانا العظيم
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. hammadi1983

    hammadi1983 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    1.886
      11-11-2008 21:55
    و الله شيء يحززن بالحق, اليوم نتفرج في الاخبار نلقا في عباس يهاجم على الملأ في جماعة حماس و حماس تتهم في فتح و الواحد ما عاد فاهم شيء, بالله من اين ستأتي النصرة !!
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. gafsi87

    gafsi87 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    891
    الإعجابات المتلقاة:
    2.192
      11-11-2008 23:04
    شكرا أخ وليد على هذا الطرح
    ولمن يريد معرفة المزيد عن الرئيس الراحل هذا مقال من ركن المعرفة في الجزيرة نت يتحدث عنه


    ياسر عرفات
    [​IMG]
    يعتبر الرئيس ياسر عرفات من شخصيات الصراع العربي الإسرائيلي المحورية والتي ارتبط اسمها بالقضية الفلسطينية طوال العقود الخمسة الماضية، ولا يزال عنصرا فاعلا على الساحة السياسية ومحركا رئيسيا لأحداثها.
    الميلاد والنشأة
    لا يعرف على وجه اليقين مكان ولادة محمد عبد الرؤوف القدوة الحسيني الذي اشتهر فيما بعد باسم ياسر عرفات أو أبو عمار، والأغلب أنه ولد في القاهرة في الرابع والعشرين من أغسطس/ آب عام 1929، وهو الابن السادس لأب كان يعمل في التجارة، وهاجر إلى القاهرة عام 1927 وعاش في حي السكاكيني. وعندما توفيت والدته وهو في الرابعة من عمره أرسله والده إلى القدس، وهناك بدأ وعيه يتفتح على أحداث ثورة 1936.
    التعليم
    في عام 1937 عاد مرة أخرى إلى القاهرة ليعيش مع عائلته، ثم التحق بكلية الهندسة في جامعة الملك فؤاد (القاهرة حاليا) حيث تخصص في دراسة الهندسة المدنية وتخرج فيها عام 1951، وعمل بعدها في إحدى الشركات المصرية. وخلال فترة دراسته كون رابطة الخريجين الفلسطينيين التي كانت محط اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام المصرية آنذاك، واشترك إلى جانب الجيش المصري في صد العدوان الثلاثي عام
    1956.
    الحياة الاجتماعية
    تزوج ياسر عرفات في سن متأخرة من السيدة سهى الطويل وأنجب منها بنتا واحدة.
    التوجهات الفكرية
    ينتمي ياسر عرفات إلى جيل القوميين العرب الذي ظهر في الخمسينيات ولعب أدوارا مهمة في الستينيات والسبعينيات. وقد بدأ حياته في خنادق المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ثم غير خطه الفكري بعد أن آمن بفكرة المفاوضات والتوصل إلى الحق الفلسطيني عبر الحوار من خلال عملية السلام. وأسفرت فترة التسعينيات عن اتفاقية أوسلو وإنشاء سلطة فلسطينية في بعض مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.
    وفي سبتمبر/ أيلول 2001 اندلعت انتفاضة الأقصى على إثر زيارة أرييل شارون للمسجد الأقصى وحالة اليأس والإحباط التي عمت الشارع الفلسطيني من المفاوضات التي لم تحقق له حلم الدولة الفلسطينية واستعادة الأراضي المحتلة وعودة اللاجئين. وبدا ياسر عرفات في أوائل عام 2002 مساندا للانتفاضة رغم تصريحاته المتكررة بإدانة العمليات التي تستهدف المدنيين من كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
    حياته السياسية
    حركة فتح

    سافر ياسر عرفات إلى الكويت عام 1958 للعمل مهندساً، وهناك كون هو وصديقه خليل الوزير (أبو جهاد) عام 1965 خلية ثورية أطلق عليها اسم (فتح) وهي اختصار لحركة تحرير فلسطين، وأصدر مجلة تعبر عن هموم القضية الفلسطينية أطلق عليها اسم (فلسطيننا)، وحاول منذ ذلك الوقت إكساب هذه الحركة صفة شرعية فاتصل بالقيادات العربية للاعتراف بها ودعمها، ونجح بالفعل في ذلك فأسس أول مكتب للحركة في الجزائر عام 1965 مارس عبره نشاطا دبلوماسيا.
    في حرب 1967
    برز اسم الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات بقوة عام 1967 حينما قاد بعض العمليات الفدائية ضد إسرائيل عقب عدوان 1967 انطلاقاً من الأراضي الأردنية. وفي العام التالي اعترف به الرئيس المصري جمال عبد الناصر ممثلا للشعب الفلسطيني.
    رئاسة منظمة التحرير
    انتخب المجلس الوطني الفلسطيني ياسر عرفات رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في عام 1969 التي تأسست عام 1964 خلفاً ليحيى حمودة، وبدأ مرحلة جديدة في حياته منذ ذلك الحين.
    خطاب تاريخي بالأمم المتحدة
    ألقى الزعيم الفلسطيني خطابا تاريخيا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 1974، أكد فيها أن القضية الفلسطينية تدخل ضمن القضايا العادلة للشعوب التي تعاني من الاستعمار والاضطهاد، واستعرض الممارسات الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وناشد ممثلي الحكومات والشعوب مساندة الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والعودة إلى دياره. وفي ختام كلمته قال "إنني جئتكم بغصن الزيتون مع بندقية الثائر، فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي.. الحرب تندلع من فلسطين والسلم يبدأ من فلسطين".

    أيلول الأسود
    وقعت اشتباكات بين قوات المقاومة الفلسطينية والجيش الأردني عام 1970 أسفرت عن سقوط ضحايا كثر من كلا الجانبين فيما عرف بأحداث "أيلول الأسود". وبعد وساطات عربية قررت المقاومة الفلسطينية في العام التالي برئاسة ياسر عرفات الخروج من الأردن لتحط الرحال مؤقتا في الأراضي اللبنانية.

    في لبنان
    شنت إسرائيل هجمات عنيفة على قواعد المقاومة الفلسطينية في لبنان في الفترة بين عامي 1978 و1982، حيث دمرت عام 1978 بعض قواعد المقاومة وأقامت شريطاً حدودياً بعمق يتراوح بين أربعة وستة كيلومترات أطلقت عليه اسم الحزام الأمني. ثم كان الاجتياح الكبير الذي احتلت به ثاني عاصمة عربية بعد القدس ودمرت أجزاء كبيرة من بيروت عام 1982، وفرض حصار لمدة عشرة أسابيع على المقاومة الفلسطينية، واضطر ياسر عرفات للموافقة على الخروج من لبنان تحت الحماية الدولية.

    في تونس
    كانت المحطة الثالثة للمقاومة الفلسطينية بعد عمان وبيروت في تونس بعيدا عن خطوط التماس، وبالرغم من بعد المسافة بين تونس والأراضي الفلسطينية إلا أن يد جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) طالت أبرز العناصر الفاعلة في المنظمة، إذ اغتيل خليل الوزير (أبو جهاد) وصلاح خلف (أبو إياد). وتميزت تلك الفترة بمحاولات عرفات الدؤوبة للمحافظة على وحدة منظمة التحرير الفلسطينية.

    إعلان الدولة الفلسطينية
    اتخذ المجلس الوطني الفلسطيني في نوفمبر/ تشرين الثاني 1988 قراراً بقيام الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف استناداً إلى الحقوق التاريخية والجغرافية لفلسطين، وأعلن كذلك في العاصمة الجزائرية عن تشكيل حكومة مؤقتة.

    الاعتراف بإسرائيل
    شهد عقد الثمانينيات تغيرات كبيرة في فكر المنظمة، حيث ألقى ياسر عرفات مرة أخرى خطابا شهيرا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول 1988 أعلن فيه اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بحق إسرائيل في الوجود، وأدان الإرهاب بكافة أشكاله، وأعلن عن مبادرة سلام فلسطينية تدعو إلى حق دول الشرق الأوسط بما فيها فلسطين وإسرائيل وجيرانها في العيش بسلام. وبعد هذا الإعلان توالت اعترافات العديد من دول العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة.

    رئيساً للدولة الفلسطينية
    وافق المجلس المركزي الفلسطيني على تكليف ياسر عرفات برئاسة الدولة الفلسطينية المستقلة في إبريل/ نيسان من عام 1989، ولدفع عملية السلام أعلن عرفات أوائل عام 1990 أنه يجري اتصالات سرية مع القادة الإسرائيليين بهذا الخصوص.

    حرب الخليج الثانية
    اتخذت منظمة التحرير الفلسطينية عام 1990 موقفا فُسر حينذاك بأنه مؤيد للعراق في غزوه للكويت، مما انعكس بصورة سلبية على القضية الفلسطينية، وكانت له عواقب وخيمة على العاملين الفلسطينيين في دول الخليج، وبالتالي على الانتفاضة الفلسطينية التي كانت مشتعلة في الأراضي المحتلة منذ عام 1987.

    اتفاق أوسلو
    كان لاتفاق أوسلو الذي وقعه الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين عام 1993 نتائج هامة على مسيرة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إذ تمخض هذا الاتفاق عن وجود كيان فلسطيني جديد على الأراضي الفلسطينية سمي بالسلطة الوطنية الفلسطينية. وكان أهم ما في اتفاق أوسلو إضافة إلى اعترافه بالدولة الإسرائيلية على الحدود التاريخية لفلسطين أنه أوجد شرعية جديدة للعملية التفاوضية.. شرعية تقوم على الاتفاقيات الثنائية وليس على القرارات الدولية الصادرة.

    وفي القاهرة وقع ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحق رابين عام 1994 على "اتفاق القاهرة" لتنفيذ الحكم الذاتي الفلسطيني في غزة وأريحا.
    العودة إلى غزة
    بعد 27 عاما قضاها في المنفى عاد ياسر عرفات إلى غزة رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية في يوليو/ تموز 1994.

    جائزة نوبل
    وفي العام التالي (1994) حصل ياسر عرفات على جائزة نوبل للسلام بالاشتراك مع إسحق رابين رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وشمعون بيريز وزير خارجيته.

    اتفاق طابا
    وقع عرفات بمدينة طابا المصرية في 24 سبتمبر/ أيلول 1995 بالأحرف الأولى على اتفاق توسيع الحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعدها انتخب الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في 20 يناير/ كانون الثاني 1996 رئيساً لسلطة الحكم الذاتي في أول انتخابات عامة في فلسطين حيث حصل على نسبة 83 %.

    اتفاق واي ريفر
    استمر الزعيم الفلسطيني في المسيرة السلمية رغم تعنت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو واستمرارها في بناء المستوطنات، وكان التوقيع على اتفاقية واي ريفر في الولايات المتحدة الأميركية في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 1998.

    كامب ديفيد الثانية
    ثم جرت مباحثات كامب ديفيد الثانية التي عُقدت على إثرها في النصف الثاني من شهر يوليو/ تموز 2000 قمة ثلاثية جمعت عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك والرئيس الأميركي بيل كلينتون في منتجع كامب ديفيد لبحث القضايا العالقة مثل القدس والمستوطنات واللاجئين، وانتهت القمة بعد أسبوعين بالفشل لعدم التوصل إلى حل لمشكلة القدس وبعض القضايا الأخرى.

    رفض مقترحات كلينتون
    أعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوم الاثنين 8/1/2001 رفضه للمقترحات الأميركية التي قدمها الرئيس بيل كلينتون للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي تضمنت التنازل عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتحويل القدس إلى مدينة مفتوحة فيها عاصمتان واحدة لليهود والأخرى للفلسطينيين.

    انتفاضة الأقصى
    اندلعت انتفاضة الأقصى الحالية ضد الاحتلال الإسرائيلي بعد الزيارة الاستفزازية التي قام بها أرييل شارون في ظل تنامي الحديث عن هيكل سليمان والحفريات التي تتم تحت المسجد الأقصى والخوف المتزايد من إلحاق الضرر به، وقد تعامل إيهود باراك رئيس الوزراء الإٍسرائيلي السابق بعنف مع هذه الانتفاضة ولم يستطع إخمادها، وفي عهد أرييل شارون -الذي اختاره الناخب الإسرائيلي لتحقيق الأمن بعد أن عجز باراك عن تحقيقه- استمرت عمليات الانتفاضة واستمرت القوات الإسرائيلية في محاولات قمعها بعنف أشد أدى إلى استشهاد أكثر من ألف فلسطيني ومقتل ما يزيد على 300 إسرائيلي, وفي كل ذلك كانت الحكومة الإسرائيلية تحمل السلطة الفلسطينية وياسر عرفات مسؤولية ما يحدث، وساءت علاقات أبو عمار بالولايات المتحدة الأميركية التي تبنت وجهة النظر الإسرائيلية باعتباره متكاسلا عن اتخاذ ما يجب من إجراءات لوقف ما تسميه الإرهاب، وتعالت الأصوات داخل الحكومة الإسرائيلية الداعية إلى طرد عرفات أو تصفيته جسديا أو اعتقاله ومحاكمته.
    ________________
    المصادر
    1- Palestine Ministry of Information , President Yasser Arafat
    2- Yasser Arafat Biography From Nobel Lectures
    3-
    Yasir Arafat, infoplease
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      12-11-2008 11:46
    [​IMG]

    رحم الله القائد المعلم واسكنه فسيح جنانه ان شاء الله


    انقر على الصورة لتحميل الشريط

    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. kboudhief

    kboudhief عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    355
    الإعجابات المتلقاة:
    796
      12-11-2008 17:30
    رحم الله ابا عمار عاش رجلا كالجبل ومات شهيد القضية قتل مظلوما مسموما من اقرب الناس اليه وهاهم يجلسون مكانه ويلبسون كوفيته لسانهم واسمائهم عربية وقلوبهم الى بني صهيون اميل منهم للعرب لا دين ولا تاريخ لهم همهم جمع المليارات والاتجار بالقضية يصافحون ويعانقون اعدائهم وينبذون ويحاصرون اخوانهم ارضوا امريكا واسرائيل واغضبوا ربهم وباعوا اهلم ووطنهم الا لعنة الله عليهم اجمعين ولا حول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل والسلام
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. tahiri med

    tahiri med عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2008
    المشاركات:
    767
    الإعجابات المتلقاة:
    175
      12-11-2008 17:39
    رحم الله القائد المعلم
     
    1 person likes this.
  8. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      12-11-2008 21:27
    رحمه الله و رحم جميع الشهداء الابرار
    و جميع المسلمين و اسكنهم

    فسيح جناته
    بارك الله فيك اخى woodi موضوع
    جيد جدا

     
    1 person likes this.
  9. العرقب كم

    العرقب كم عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    577
      13-11-2008 16:04
  10. migatou

    migatou عضوة مميزة في القسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.598
    الإعجابات المتلقاة:
    5.429
      14-11-2008 10:44

    السّلام عليكم



    كنت، كما الّذين أورثوني هذه العادة، أدوّر بين ذكرياتي وذكريات أشقّائي عن حدث، لا تهمّ ماهيّته، أنعاه.. أو أيّ ذكرى لأحتفل بها..
    وصادفت هذه الأيّام الذّكرى الرّابعة لاغتيال أحد رجال الأمّة الغافلة النّائمة..
    لا أدري، أيجدر بي أن أبكي الرّجل أم الأمّة..
    أأبكي الميّت للأحياء، أم أبكي الأحياء لمن تحت التّراب..

    بعد أربع سنوات، لا أتساءل عن "مكاسب" القضيّة الفلسطينيّة، لأنّي على يقين أنّه التّساءل في حدّ ذاته سخافة.. بل أتساءل علام حافظ "خلفاؤه" ممّ فداه بحياته ؟؟

    اليوم، نرى الفلسطينيّين تفرّقوا شيعا وأحزابا.. لم تعد القضيّة ما يجمعهم ويفرّقهم، بل صارت مفاهيم غريبة عنّا كغربتنا عنها.. تفرّق الأب وإبنه، تفرّق الأخ عن أخيه.. اليوم، قد نسمع من عجائب الأخبار ما يبكينا حدّ الضّحك..

    صرت لا أحبّ قنوات الأخبار.. لا لأنّي أمقت أحداث الموت والتّقتيل، بل لأنّي أسمع في كلّ حدث صوتا خفيّا يصرخ بي: ما أغبى العرب !!! هجروا القضيّة برحيل رجل واحد.. وجعلوا الكراسيّ المتآكلة أكبر همومهم، بل جعلوها، واحسرتاه عليهم، همّهم الوحيد

    بالله علام يتقاتلون ؟؟؟؟؟؟؟؟
    على كرسيّ حكم مسلوب ؟؟؟
    على منصب يوشّحونه بدماء أبنائهم وإخوانهم وأمّهاتهم ؟؟؟؟؟؟
    علام يتقاتلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أراهم وقد علت شفاههم بسمات الرّضى، كأنّي بهم يفتخرون أنّهم وحدهم فهموا اللّعبة وخبروا أساليبها.. ألا يدرون أنّنا نلقّن أبنائنا وصغارنا أنّ الخونة والعملاء هكذا في كلّ زمن.. وأنّ تاريخ الأمّة حافل بأمثالهم..
    لعلّ أحدا منهم يحمل لنا الخلاص من كلّ ما يحيط بنا من سخافات وعجائب وجنون..




     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...