• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي أسلحة جديدة من تصميم وتصنيع الجيش المصرى تظهر لأول مرة بـ"المعرض الدولى إيديكس 2023"..

Dr Nad

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2014
المشاركات
13.056
مستوى التفاعل
42.000
أسلحة جديدة من تصميم وتصنيع الجيش المصرى تظهر لأول مرة بـالمعرض الدولى إيديكس 2023.. الإنتاج الحربى يعلن عن راجمة الصواريخ المصرية رعد 200.. والعربية للتصنيع تكشف عن عائلة الحافظ للذخائر الجوية.. صور
أسلحة جديدة من تصميم وتصنيع الجيش المصرى تظهر لأول مرة



تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» فى دورته الثالثة، الذى يتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر، وذلك بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات الدولية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.
المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» (3)

الحافظ

المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» (1)
المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»

يعتبر معرض الصناعات الدفاعية من المعارض التى تحظى باهتمام ورعاية القيادة السياسية، وذلك حتى يكون حدثا عالميا بارزا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، حيث تم التنسيق التام بين كل الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة للمساهمة فى ظهور المعرض بالشكل الذى يعبر عن مكانة مصر الدولية والعالمية.

يضم المعرض 22 جناحا دوليا فى هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم، لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض يشهد حضور العديد من الوفود العسكرية، واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى ذلك المجال.

المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» (2)
المعرض الدولى للصناعات الدفاعية 2023

سبق انطلاق المعرض تنظيم مؤتمر دولى، حضره اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء أركان حرب مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء كمال وفاء رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، وتوماس جونت رئيس شركة AWE بمنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين وعدد من الخبراء والمستشارين العسكريين، وممثلى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المصرية والأجنبية.

وفى سياق متصل، أعرب المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، عن فخره بانطلاق النسخة الثالثة من المعرض الدولى للصناعات الدفاعية EDEX 2023، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، جاء ذلك فى تصريحات إعلامية له على هامش المؤتمر الصحفى، الذى أقيم للإعلان عن انطلاق المعرض.

المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» (4)
معرض إيديكس 2023

أشار وزير الدولة للإنتاج الحربى إلى أن معرض «إيديكس» تنظمه مصر كل عامين، بناء على رؤية القيادة السياسية، ممثلة فى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالميا، مضيفا أن هذا المعرض هو الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية فى مجالات الدفاع والتسليح «البرية- البحرية- الجوية» ويمثل تجمعا دوليا لتبادل الرؤى والخبرات، مضيفا أن المعرض يعد فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

كما أعرب عن تطلعه إلى لقاء أهم الرواد فى صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم خلال أيام المعرض، وفتح آفاق جديدة للشراكات التعاونية بين شركات الإنتاج الحربى ومختلف الشركات العالمية، لافتا إلى أنه حرص خلال الفترة الماضية على توجيه الدعوة لشركات ومؤسسات مختلف الدول للمشاركة فى معرض EDEX 2023، وذلك خلال لقاءاته المختلفة مع ممثلى الجهات الخارجية من وزراء وسفراء وممثلى شركات عالمية متخصصة، بالإضافة إلى الترويج للمعرض خلال مشاركة وزارة الإنتاج الحربى فى العديد من المعارض الدولية الخارجية المتخصصة فى مجال التسليح، والتى أقيمت خلال الفترة الماضية.

صرح الوزير بأن إقامة مصر معرض «إيديكس» يعد رسالة للعالم بمدى مستوى التقدم التكنولوجى للصناعات العسكرية المصرية، وبأن مصر دولة آمنة ومستقرة، كما يظهر مستوى علاقات مصر الدولية المتميزة والمتوازنة مع كل دول العالم «مشاركين- زائرين»، معربا عن تطلعه أن تمثل نسخة العام الحالى تعزيزا للنجاح الذى حظيت به النسختان السابقتان اللتان تم عقدهما عامى 2018 و2021، موضحا أنه من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة، لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 35 ألف زائر.

شدد الوزير على وجود تكامل بين الجهات المصرية المشاركة فى EDEX 2023، ليخرج بشكل مشرف ويليق بمكانة مصر، لافتا إلى أنه تم الحرص على أن يكون تنظيم المعرض احترافيا، وتمت الاستعانة بشركة AWE المتخصصة فى تنظيم المعارض العالمية، مضيفا أن العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم حرصت على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض EDEX 2023، وهو ما يؤكد ثقل مصر وقدرتها على تنظيم المعارض الكبرى.

كما أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى على أن وزارة الإنتاج الحربى ستقوم بالمشاركة بمنتجات جديدة فى معرض EDEX 2023، وأن الهدف الرئيسى للإنتاج الحربى هو تلبية مطالب القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات والأنظمة الدفاعية المتطورة، وتقوم بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة للمشاركة فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالدولة، معربا عن حرص الوزارة على زيادة المكون المحلى بمنتجاتها، سواء العسكرية أو المدنية بما يلبى احتياجات قواتنا المسلحة الباسلة، ويخدم الاقتصاد المصرى والتنمية الشاملة بالدولة.

نوه وزير الإنتاج الحربى إلى أن «الإنتاج الحربى» يعمل دائما على تطوير المنتجات النمطية لشركاته إلى جانب إدخال منتجات جديدة، سواء بالتعاون مع شركات مناظرة «داخلية- خارجية» أو من خلال مراكز البحوث التابعة له، وبالتعاون مع مراكز البحوث التابعة للقوات المسلحة، مضيفا: «نؤكد أن امتلاكنا لتكنولوجيات التصنيع يمهد الطريق للتحديث الدائم وتحقيق رغبة المستخدم النهائى، كما يدعم امتلاك القوة والوقوف على أرض صلبة لتحقيق السلام».

هذا فيما يتوقع أن تعلن وزارة الإنتاج الحربى عن عدد من المنتجات الجديدة، منها راجمة الصواريخ المصرية رعد 200، وهى تعلن لأول مرة من خلال معرض إيديكس.

وفى سياق متصل، تشارك الهيئة العربية للتصنيع فى معرض إيديكس 2023، حيث تعمل الهيئة العربية للتصنيع فى عدة قطاعات، منها الذخائر والصواريخ والطائرات والعربات المدرعة، كما يتم التعاون مع شركات عالمية للمساهمة فى نقل وتوطين التكنولوجيا لمصر.

وتضم المنتجات الجديدة الذخائر الجوية باسم «حافظ» بأربعة مستويات، كما هناك مركز قيادة وسيطرة متعدد المهام ويعمل حتى المستوى التعبوى، وهو تصميم وتصنيع مصرى 100%، وكذلك تصميم للسيارات المقاومة للشغب تحت مسمى «قادر 1»، كما هناك خمس منظومات لمجابهة الطائرات المسيرة، وهى منظومات تمت بشراكة مع أفرع وإدارات أخرى بالقوات المسلحة، كما يجرى عرض جهاز كشف والقياس الإشعاعى، وتم تصميمه وإنتاجه فى مصر، وتم تصنيع 2 طراز أحدهما للاستخدام المدنى وآخر للعسكرى، كما تم التعاون مع شركات عالمية مثل شركة داسو الفرنسية، حيث تم تصنيع أجزاء من الطائرات.

المعرض الدولى للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»
القاذف الصاروخي RL812
youm7
 
التعديل الأخير:
معروف عن المصريين التواضع والإيمان والرجولة مما يجعل جيشهم فخر لكل العرب فهم يمتلكون أسلحة دمار شامل و لهم قائد محنك تدرس أفكاره في أقوى الكليات الحربية

اتمنى من سعيد شراء السلاح من الهيئة العربية للتصنيع
 
لمن تنفخ ريشك يا هذا...؟؟؟
ألتدافع عن غزة... أم لأثيوبيا وسد النهضة...‼‼
أم لتحتمي عرشك وراء هذه الأسلحة...؟؟؟
 
أعلى