مخاطر البرطابل / الهواتف الجوالــة ..../

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2008.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      14-11-2008 02:28
    :besmellah1:

    الهواتف النقالة تثير الحساسية

    °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°0°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

    لندن (رويترز) -
    قالت الرابطة البريطانية للمتخصصين في الامراض الجلدية مؤخرا ان الأطباء الذين حيرهم ظهور طفح غير مفسر على اذن او وجنات اشخاص يتعين عليهم ان يتنبهوا الى حساسية جلدية تنجم عن الاستخدام المفرط للهواتف الخلوية.
    واستشهدت الرابطة بدراسات سابقة وقالت ان طفحا احمر او طفحا تهيجيا يعرف باسم"التهاب جلدي بسبب الهواتف الخلوية" يؤثر على أشخاص أصيبوا بتفاعل شديد الحساسية مع السطح النيكل للهواتف الخلوية بعد قضاء فترات زمنية طويلة في التحدث بهذه الأجهزة.
    وقالت "ان هذه الحالة تستحق الأخذ في الحسبان إذا رأوا مريضا يعاني من طفح جلدي على الوجنة أو الأذن لا يمكن تفسيره بغير ذلك."
    وقالت الرابطة البريطانية ان الكثير من الأطباء ليسوا على علم بأن الهواتف الخلوية يمكن ان تتسبب هذه الحالة.

    وتزايدت المخاوف التي تتعلق بالسلامة بسبب الهواتف الخلوية مع تزايد أعداد الناس الذين يعتمدون عليها للاتصال اليومي بالرغم من أن الأدلة أعطت استخدام هذه التكنولوجيا حتى الان حكما بالسلامة عندما يتعلق الأمر بحالات خطيرة مثل سرطان المخ.
    وقالت الرابطة في بيان "في التهابات الجلد من الهواتف الخلوية يحدث طفح جلدي في المعتاد على الوجنة او الاذن وفقا لمكان اتصال الجزء المعدني بالجلد."
    "نظريا يمكن ان تحدث حتى على الأصابع إذا قضيت وقتا كبيرا في الكتابة على ازرار القائمة المعدنية."
    والنيكل معدن يوجد في منتجات تتراوح من الهواتف الخلوية الى المجوهرات إلى ابزيمات الأحزمة وهو احد أشهر أسباب الالتهابات الجلدية المتصلة بالحساسية المفرطة كما يقول مستشفى "مايو كلينيك" بالولايات المتحدة.
    وفي وقت سابق من هذا العام اختبر اليونيل بيركوفيتش من جامعة براون في بروفيدنس في رود ايلاند وزملاء له ، 22 جهازا يحظى بشعبية من صنع ثماني شركات مختلفة ووجدوا النيكل في 10 من هذه الأجهزة.

    :bang: :bang: :bang: :tunis: :bang: :bang: :bang:
     
    1 person likes this.

  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-11-2008 09:27
    :besmellah1:



    تحذيرات طبية من التهاب جلدي ينتج من استخدام الهواتف الخليوية


    ذكرت الجمعية البريطانية للامراض الجلدية ان الاطباء الذين حيرهم ظهور طفح غير مفسر على اذن أو وجنات اشخاص يتعين عليهم ان يتنبهوا الى حساسية جلدية تنجم عن الاستخدام المفرط للهواتف الخلوية.
    واستشهدت الجمعية بدراسات سابقة وقالت ان طفحا تهيجيا يعرف باسم "التهاب جلدي بسبب الهواتف الخلوية" يؤثر على اشخاص اصيبوا بتفاعل شديد الحساسية مع السطح النيكل للهواتف الخلوية بعد قضاء فترات زمنية طويلة في التحدث بهذه الاجهزة.

    والنيكل معدن يوجد في منتجات تتراوح من الهواتف الخلوية الى المجوهرات وهو احد اشهر اسباب الالتهابات الجلدية المتصلة بالحساسية المفرطة. وفي دراسة سابقة اختبر باحثون في جامعة براون في بروفيدنس في رود ايلاند 22جهازا يحظى بشعبية من صنع ثماني شركات مختلفة ووجدوا النيكل في 10من هذه الاجهزة. وتزايدت المخاوف التي تتعلق بالسلامة بسبب الهواتف الخلوية مع تزايد اعداد الناس الذين يعتمدون عليها للاتصال اليومي بالرغم من ان الادلة اعطت استخدام هذه التكنولوجيا حتى الان حكما بالسلامة عندما يتعلق الامر بحالات خطيرة مثل سرطان المخ.

     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...