• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع الاحتفاظ بعميد الأطباء البياطرة إثر شكاية رفعها وزير الفلاحة

nafous

نجم المنتدى
إنضم
21 أوت 2013
المشاركات
12.942
مستوى التفاعل
22.073
علمت موزاييك أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت مساء أمس الاثنين لأعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بعميد الأطباء البياطرة أحمد رجب.

وحسب معطيات تحصلت عليها موزاييك فإن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أذنت لأعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص شكاية رفعها وزير الفلاحة ضد عميد الأطباء البياطرة حول ما تحدث عنه بخصوص ما يعرف" بالتوكيل الصحي".

وحسب ذات المعطيات فقد تم سماع المشتكى به مساء أمس ليتقرر اثرها الاحتفاظ به على ذمة البحث.

موزاييك
 

بيان هيئة العمادة​


وكانت الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة قد باشرت الأبحاث اللازمة بخصوص شكاية رفعها وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي ضد عميد الأطباء البياطرة حول ما تحدث عنه بخصوص ما يعرف “بالتوكيل الصحي”.

وتمّ سماع المشتكى به مساء أمس، ليتقرر إثر ذلك الاحتفاظ به على ذمة البحث.

وعبّر المجلس الوطني لعمادة الأطباء البياطرة بتونس عن استغرابه واستنكاره الشديدين لهذا القرار .

واعتبر المجلس إيقاف رئيس هيئة من أجل مقال صحفي تطرق فيه بصفته رئيس العمادة الوطنية للأطباء البياطرة، إلى الأمراض الحيوانية ومماطلة الوزارة في مراجعة تعريفة التوكيل الصحي، سابقة في تاريخ تونس.

وقرّر مكتب المجلس أن يكون في حالة انعقاد لمتابعة المستجدات وتطور الأحداث.

التصريح الصحفي


وكان عميد البياطرة التونسيين أحمد رجب قال في تصريح لجريدة “الصحافة اليوم” الصادرة أول أمس، إن مقاطعة البياطرة لحملات التلقيح المجانية نتيجة عدم تحيين تسعيرة التلقيح منذ سنة 2013.

وأشار إلى أن وزارتي الفلاحة والصحة قدمتا سابقا وخاصة السنة الماضية بعد قرار المقاطعة، وعودا لم تفيا بها إلى حد اليوم، وفق قوله.

ولفت إلى أن تعريفة التوكيل الصحي لم تتم مراجعتها منذ سنة 2013، عوضا عن تحيينها كل خمس سنوات، مما اضطر هياكل القطاع إلى تقديم مشروع لمراجعتها سنة 2019.

وبيّن أن الملف بقي محفوظا على الرفوف ولم يلق أي تجاوب من وزارة الفلاحة سوى تفاعل وحيد من اللجنة الوطنية للتوكيل الصحي سنة 2022 للنظر في زيادة “غير مضمونة” بنسبة 5٪ في المبلغ الجملي المخصص للتوكيل ليمرّ من حوالي 18 ألف دينار إلى نحو 18 ألفا و900 دينار.

tunigate
 
التعديل الأخير:
وزير الفلاحة انا واحد من الناس نصدقوا !!!!
من اكفأ ما فما في الوزراء !
تصدقوا على شنوة بالضبط!!! شنوة عمل العميد بش يتم الاحتفاظ به مباشرة!!!
 
شني الحكاية بالضبط و شنوة يعني توكيل صحي


الوزارة توكل الأطباء البياطرة للمشاركة في حملات التلقيح لأنها ما تنجمش تأمنها بالبياطرة متاعها وتعطي 450 مليم على الرأس بما فيه التنقل بين الفلاحة .
 
"وكان عميد البياطرة التونسيين أحمد رجب قال في تصريح لجريدة “الصحافة اليوم” الصادرة أول أمس، إن مقاطعة البياطرة لحملات التلقيح المجانية نتيجة عدم تحيين تسعيرة التلقيح منذ سنة 2013."


هاو السيد يبرر لتعطيل جهود الدولة و يحط في العصا في العجلة، يستاهل .......

شعب ستانس باللقمة الباردة ......
 
أعلى