تاكسي المستقبل.. عصر جديد لسيارات الأجرة

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة king-0X, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. king-0X

    king-0X نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.598
    الإعجابات المتلقاة:
    1.695
      14-11-2008 12:29
    تاكسي المستقبل.. عصر جديد لسيارات الأجرة





    تشهد مدينة نيويورك الأمريكية حالياً جهوداً دؤوبة لتقديم جيل جديد من سيارات الأجرة (التاكسي) التي تعد من أهم وسائل النقل العام في المدن الكبرى بحيث تصبح أكثر راحة للركاب وكفاءة في استهلاك الوقود وأكثر اتساعاً بما يسمح لها بزيادة الحمولة. والحقيقة أن الاحتمالات كلّها مفتوحة بشأن تاكسي المستقبل الذي سيحل محل سيارات فورد كراون فيكتوريا التي تشكل 92 في المئة من أسطول سيارات الأجرة في نيويورك.
    وتقود منظمة (دايزن تراست أوف بابليك سبيس إن نيويورك) أو صندوق تصميم المساحات الخالية في نيويورك وهي منظمة غير هادفة للربح حملة من أجل إقناع شركات إنتاج السيارات بإنتاج نماذج موحدة من السيارات الهجين أو التي تعمل بالوقود البديل للعمل كسيارات تاكسي إلى جانب تجهيز هذه السيارات بحيث تكون قادرة على استيعاب المقاعد المتحركة التي يستخدمها المقعدون من أجل تسهيل استخدام هؤلاء المعاقين لسيارات الأجرة.
    كما تطالب المنظمة بأن يكون سقف تاكسي المستقبل أكثر ارتفاعاً ويحتوي على مقعد مثبت مخصص للأطفال.
    المعروف ان أقل من 300 سيارة أجرة هي التي تعمل فقط بمحرك هجين غير ملوث للبيئة في نيويورك. المقعد الطائر وتدور بالفعل مناقشات واسعة بين جهات عديدة في المدينة الأمريكية بشأن (تاكسي المستقبل) منها (هيئة سيارات الأجرة والليموزين) في نيويورك و(الاتحاد الدولي لصحفيي السيارات) إلى جانب (صندوق تصميم المساحات الخالية في نيويورك).
    ومن النماذج الأولية لسيارات التاكسي نموذج (ستاندرد تاكسي) ويتسع لثلاثة ركاب على المقعد الخلفي بالإضافة إلى راكب رابع على (المقعد الطائر) وهو مقعد غير ثابت يمكن إضافته أو إلغاؤه وفقاً للظروف بالإضافة إلى مساحة خالية للمقعد المتحرك الذي يستخدمه المقعدون.
    في الوقت نفسه فإن الارتفاع الكبير للباب الذي يصل إلى 56 سم وإمكانية فتح الباب بزاوية قدرها 90 درجة يجعل من السهل على المقعدين الدخول إلى السيارة والخروج منها بسهولة. في الوقت نفسه فإن المظهر الجذاب لم يكن من بين نقاط القوة في نموذج (ستاندرد تاكسي). وهناك نموذج آخر يعتمد على إدخال تعديل كبير على سيارة الطرق الوعرة من (كيا موتورز) الكورية الجنوبية (كيار روندو). المفارقة انه في الوقت الذي تركز فيه حديث المسئولين والمتخصصين في هذا المجال على نوعية السيارة وتصميمها والمحرك المستخدم وغير ذلك فإن الركاب يركزون على ضرورة الارتقاء بالمستوى المهني والثقافي والسلوكي للسائقين ونظافة السيارات الموجودة بالفعل.
    سيارة بلا طلاء
    ويقول مصممو سيارة (تاكسي المستقبل): إنها تحقق فوائد كبيرة لكل من أصحابها ومستخدميها وشركات التشغيل أيضا من خلال طرحها بسعر منخفض نسبيا والمزايا العملية المتاحة فيها حيث يتم إنتاجه لغرض استخدامه كتاكسي فقط. كما أن اغلب الأجزاء الخارجية للسيارة (ستاندرد تاكسي) قابلة للتغيير بسهولة مثل ألواح الباب الداخلية والخارجية وحاجز الاصطدام بسهولة. بالإضافة إلى توافر كافة قطع الغيار وبأسعار مخفضة.
    كما أن سهولة عمليات الصيانة الداخلية توفر للركاب دائما فرصة استخدام تاكسي نظيف ومجهز حيث راعى المصممون استخدام مواد يسهل تنظيفها واستبدالها في تصميم الفرش الداخلي للسيارة. وأخيرا فإن السيارة تقدم بدون طلاء خارجي حتى تتيح الفرصة لكل شركة من شركات تشغيل التاكسي طلاءها باللون المميز لها في أي ورشة متخصصة بتكلفة بسيطة. وهي مزودة بمجموعة من عوامل الأمن والسلامة سواء بالنسبة للسائق أو للراكب.
    ونظراً لأن (ستاندرد تاكسي) ليست سيارة صالون عائلية يتم تحويلها للتشغيل التجاري فهي مزودة بمجموعة خاصة من عوامل الأمن والسلامة تختلف عن تلك الموجود في سيارات الصالون العادية. وقالت الشركة المصممة لهذه السيارة إن مهندسيها استفادوا من أحدث اختبارات التصادم التي تجري باستخدام الكمبيوتر من اجل تصميم سيارة أجرة تحقق مستويات غير مسبوقة من الأمن والسلامة.
    وتضم قائمة عوامل الأمن والسلامة وجود وسائد هوائية للسائق وأجهزة استشعار لمنع التصادم ومركز معلومات السائق لتحذيره من أي مشكلات أمامه على الطريق وجهاز لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومساند رأس تفاعلية تمتص الصدمات لحماية كل من الرأس والرقبة في حالة الحوادث ودعامات ماصة للصدمات على الجانبين لحماية الركاب والسائق من حوادث التصادم الجانبية. وهي بمحرك من إنتاج جنرال موتورز سعته 4.3 لترات مزود بست صمامات.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
كنترا جديد ‏22 ديسمبر 2015
شركة فورد توسع اختباراتها لسيارات القيادة الذاتية ‏5 جانفي 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...