تصميم جديد لسيارات الفورمولا قريبا

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة king-0X, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2008.

  1. king-0X

    king-0X نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.598
    الإعجابات المتلقاة:
    1.695
      14-11-2008 12:37
    اقتربت فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا وان من التوصل إلى اتفاق على تصميم مستقبلي للسيارات سيسهل عملية التجاوز على الحلبة، وذلك بعد اجتماع عقد على هامش جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة التي أقيمت في الخامس من الشهر الحالي.
    واجتمع مندوبو الفرق في هنغارورينغ في جلسة تقييم توصلوا خلالها إلى اتفاق يقضي بتقديم تصميم جديد في العام 2009 وذلك بعد أن أجروا على هذه "العينة" تجارب مكثفة داخل "نفق الهواء" خلال حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين.
    وسيكون التركيز التالي للمندوبين المتخصصين بالنواحي الانسيابية اختيار جانح خلفي، مؤكدين أن هذه المهمة ستكون صعبة خصوصاً في ما يتعلق بمنح السيارات التي تحاول أن تتجاوز من أمامها أفضلية نتيجة "الفراغ" الهوائي الذي تخلفه السيارة التي في المقدمة.
    ويأمل المهندسون أن يتمكن الجانح الجديد على أقله من تخفيف السلبيات التي تعاني منها السيارات نتيجة ملاحقتها لتلك المتواجدة أمامها، ويتم البحث بخيار اعتماد جانح أمامي "متغير" يمكن أن يتمدد عندما يكون هناك عملية ملاحقة بين سيارتين، وهذا التمدد يتعلق بالسيارة التي تتواجد في الخلف.
    وتعمل هذه المجموعة من المهندسين على تقديم مراجعة كاملة لقوانين الانسيابية التي تمنع استخدام العديد من الأجسام الإضافية على السيارات في العام 2010، وهناك احتمال أن يقدم التصميم الجديد قبل عام على موعده في حال استمر العمل الذي يقوم به المهندسون على هذه الوتيرة السريعة.
    ويترأس هذه المجموعة مديرا مهندسي ماكلارين مرسيدس ورينو بادي لويه وبات سيموندز ومستشار فيراري روري بيرن، وبمساعدة مسؤول الانسيابية في فورمولا وان جان كلود ميجو الذي يشرف على تجارب "نفق الهواء".
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
كنترا جديد ‏22 ديسمبر 2015
شركة فورد توسع اختباراتها لسيارات القيادة الذاتية ‏5 جانفي 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...