دواء جديد لمكافحة أضرار التهاب الكبد

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-11-2008 09:43
    :besmellah1:


    طلال سلامة من روما: انه فعال، ولا يساهم في تطوير مقاومة فيروسية وبعد ست سنوات من التجارب يثبت لنا هذا الدواء قدرته على تخفيض أضرار الكبد لدى 96 في المئة من المرضى المصابين بالتهاب الكبد من نوع ب. هذه مزايا العلاج الطويل المدى مع الدواء "إنتيكافاير" (Entecavir) وهو المضاد الفيروسي الذي يؤخذ فموياً. يذكر أن التهاب الكبد عملية لها تداعيات صحية حادة أو مزمنة. والإفراط في شرب الكحول أحد أهم الأسباب في الإصابة بالشكل المزمن من التهاب الكبد "ب" و"سي".

    في حال عدم معالجته، يتحول التهاب الكبد من نوع "ب" المزمن الى تليف كبدي في 10 الى 20 في المئة من الحالات. وفي نصف هذه الحالات، يلقى المريض حتفه نتيجة فشل كبدي(عجز الكبد عن أداء وظائفه الحيوية مثل إنتاج خلايا الدم الحمراء والبروتينات وتنقية الدم من السموم) أو ورم خبيث. في هذا الصدد، تنوه نتائج دراسات حديثة الى علاقة بين التهاب الكبد من نوع "ب" وتطوير سرطانات البنكرياس.

    على الصعيد الإيطالي، يؤكد لنا الباحثون في مستشفى "مادجوري" بميلانو أن المعالجة بدواء "إنتيكافاير" فعالة ولا ينجم عنها أي مقاومة للجسم. كما أن الدواء قادر على وقف الضرر الكبدي. ف96 في المئة من المرضى المتطوعين استفادوا منه لناحية منع تليف خلايا الكبد الحشوية(يؤدي هذا التليف عادة الى إفراط في النسيج الضام). كما تراجعت عوارض تليف الكبد لدى 88 في المئة منهم.


    المصدر
    ايلاف
    الصحة
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
التهاب البروستاتا !! ‏19 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...