• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي "مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية

الأستاذ أنيس

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
17 جانفي 2022
المشاركات
16.255
مستوى التفاعل
52.286
1713434333120.png


قالت صحيفة "معاريف" إن نسبة اعتراض صواريخ ومسيرات الهجوم الإيراني على إسرائيل كانت 84% وليس 99% كما ادعى الجيش، مرجحة إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم روامون.

وعرض أور فيالكوف، الباحث في شؤون الحروب والإرهاب الإسرائيلي، في حديث مع "معاريف" مختلف الادعاءات بشأن حجم الأضرار التي لحقت بإسرائيل يوم الهجوم، وقدم تفاصيل إضافية حول إصابة الصواريخ لأهداف إسرائيلية.

وبحسب الوسائل الإعلامية الإيرانية، فقد استهدف الهجوم الذي نفذ في نهاية الأسبوع الماضي، 3 أهداف رئيسية: قاعدة حرمون، وقاعدة نفاطيم، وقاعدة رامون.

وادعى الجيش الإسرائيلي، أن أضرارا طفيفة لحقت بقاعدة نفاطيم، ولم تتضرر رامون على الإطلاق، وفي حرمون لحقت أضرار بأحد الطرق في منطقة البؤرة الاستيطانية.

ومن تحليل الفيديو، يبدو أن هناك ما لا يقل عن 4 إصابات بالصواريخ. ويزعم الإيرانيون أنهم أصابوا قاعدة نفاطيم بـ3 ضربات دقيقة: إصابة على أحد مدارج الطائرات، وإصابة أحد الأبنية، وضربة أخرى على مبنى آخر.

يزعم خبراء تحليل الأقمار الصناعية في رامون الذين قاموا بتحليل الصور الأخيرة لقاعدة رامون بإن إيران لم تكن قادرة على ضرب حظائر الطائرات أو مباني الذخيرة، ولا مراكز القيادة والسيطرة.

ومع ذلك، وفقا للتحليلات، قد يكون هناك ما يصل إلى 5 إصابات في القاعدة. أما المفاعل الذري في ديمونة ووفقا لتحليل صور الأقمار الصناعية، فيبدو أنه كانت هناك إصابة واحدة على الأقل لأحد المباني في المفاعل الذري وما يصل إلى ضربتين حول القاعدة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن هذه التحليلات تستند إلى صور أقمار صناعية منخفضة الجودة، وفقط عندما يتم نشر صور أقمار صناعية عالية الجودة، سيكون من الممكن معرفة ما إذا كان الهجوم الإيراني على إسرائيل قد فشل فشلا ذريعا.

وأضافت: "يبدو أن نسبة اعتراض الصواريخ تبلغ حوالي 84%، وهي نسبة عالية جدا، لكنها لا تقارن بالأرقام التي أعلنها الجيش الإسرائيلي، مما أعطى الانطباع بأن جميع التهديدات الإيرانية قد تم اعتراضها بالكامل"، مشيرة إلى أنه "عندما يعلنون عن نسب نجاح جنونية (99%) وخلق حالة من الكمال، هذا يمكن أن يسبب الرضا عن النفس لدى المواطنين وكذلك في الجيش".

المصدر: "معاريف"
1713434532476.png
 
مزال العرب يتباكون : مسرحية ساحبي
ايران وصلت لمرحلة الردع وقريبة من "توزان الرعب"
لدرجة أن اسرائيل أصبحت تخشى المواجهة المباشرة
والولايات المتحدة تخشى تصعيد الوضع ضمانا لمصالحها في المنطقة
المهم أش عملنا في الأمور الجدية "موسم الرياض" والهشك بشك والمسائل المصيرة للإخوة الي قلبهم على الأمة العربية
طبعا غزة وشعبها آخر اهتماماتهم وكان طارت يبعثولهم شوي بندورة ويرموها في البحر
 
لا أستغرب أن يقوموا بتفجير مفاعل ديمونا ومثل ما أرادوا تفجير مفاعل زاباروجيا العام الماضي بقصف بالصواريخ وبدأ الحرب العالمية الثالثة بين الغرب والشرق
 
قلت في مشاركة سابقة أن الولايات المتحدة استوعبت خطورة الصواريخ الإيرانية و لعل هذا ما يفسر دعوتها للتهدئة و عدم التصعيد و كذلك أمر اسرائيل بعدم الرد.
 
بصراحة الخازوق الي كلاوه الصهاينة في ليلة الصواريخ والمسيرات مؤلم و صدى صراخهم وصل للمريخ حتى الذباب متاعهم في المنتدى تحسو فشل كاينو مضروب بالفيتوكس
ضابط الاستخبارات السابق في مشاة البحرية سكوت ريتر يشرح (تقنياً وعسكرياً) الدفاعات الإسرائيلية في مواجهة الصواريخ الإيرانية.
هو يقول ان قاعدة نيافتيم الجوية هي القاعدة الاكثر والاعلى تحصينا في العالم ضد هجمات الصواريخ اذا اخذنا في الاعتبار طبقات الدفاع الجوي مجتمعة مع احدث الرادارات ومع ذلك اصابها الايرانيون وفقاو عين الصهيوني باكثر من صاروخ


 
التعديل الأخير:
واضح انو الضربة موجعة شوية
 
عاجل | وكالة تسنيم عن قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني: واجهنا الصهاينة بأسلحة قديمة وبأقل قدر من القوة
 
لا أستغرب أن يقوموا بتفجير مفاعل ديمونا ومثل ما أرادوا تفجير مفاعل زاباروجيا العام الماضي بقصف بالصواريخ وبدأ الحرب العالمية الثالثة بين الغرب والشرق
إيران ضربت مفاعل ديمونة في الضربة الأخيرة وتعرض لبعض الاصابات
 
أعلى