1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

المخطط النهائي لمشروع 'المرفأ المالي'

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      15-11-2008 13:37
    بيت التمويل الخليجي سيقدّم للسلطات التونسية الشهر الحالي المخطط النهائي لمشروع 'المرفأ المالي'


    قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، عصام يوسف الجناحي، يوم الثلاثاء إن مؤسسته ستقدّم المخطّط العام النهائي لمشروع 'المرفأ المالي' إلى السلطات المعنية خلال الشهر الجاري، للحصول على الموافقة لبدء أعمال التهيئة والتطوير في مطلع العام المقبل.
    وقال الجناحي الذي يزور تونس حاليا، في مقابلة مع يونايتد برس انترناشونال، إن مؤسسته لم تتأثر بتداعيات أزمة الإئتمان التي تعصف حاليا بعدد من العواصم في العالم، وإنها ستواصل تنفيذ مشاريعها الإستثمارية وفق الخطط المرسومة ومنها مشروع 'المرفأ المالي' بتونس.
    وأشار الى أن اختيار تونس لتنفيذ مشروع 'المرفأ المالي' يعود بالأساس إلى أن تونس 'توفر المناخ السياسي والإقتصادي الملائم لنجاح مثل هذه المشاريع'.
    وكان بيت التمويل الخليجي أعلن في منتصف ديسمبر من العام الماضي عن رصد ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع إستثماري في تونس تحت إسم 'المرفأ المالي'، سيتمّ تشييده في ضاحية رواد الواقعة شمال تونس العاصمة على مساحة تقدر بنحو 450 هكتاراً.
    ويتضمّن المشروع بناء أربعة مجمّعات رئيسية، الأوّل مخصّص للشركات والثاني لمركز للإستثمارات المصرفية والإستشارات، والثالث للتأمين أما الرابع فللتداول، إلى جانب بناء جامعة لتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال، ومجمّع سكني وناد بحري وملعب رياضي وآخر للغولف.
    وأضاف الجناحي أن 'قدرة تونس على توفير الموارد البشرية المؤهّلة، ونوعية البنية التحتية والإتصالات، تعد من أبرز العوامل التي دفعت إلى اختيار تونس لتنفيذ هذا المشروع'.
    وقال إن مؤسسته تركز نشاطها على الإستثمار في مشاريع تنمية البنى التحتية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.
    وتأسّس بيت التمويل الخليجي عام 1999 بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر واحداً من البنوك الخليجية الناجحة.
    وعزا الجناحي عدم تعرّض مؤسسته إلى انعكاسات الأزمة المالية العالمية إلى ما وصفه بـ'نموذج الأعمال الفريدة' التي تنفذها وإلى عدم استثمارها في عمليات مالية معقدة، إلى جانب عدم ممارسة أي نشاط يتضمّن الإقتراض المفرط.

     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...