اعرفى التغذية السليمة لطفلك منذ لحظة الولادة وفوائد لبن السرسوب

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
50.387
مستوى التفاعل
67.524
اعرفى التغذية السليمة لطفلك منذ لحظة الولادة وفوائد لبن السرسوب


قال الدكتور علاء عبد العزيز، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الزقازيق العام، أن التغذية السليمة تبنى على صحة الأم خلال فترة الحمل والرضاعة.
وأوضح أنه يجب الاهتمام بصحة الأم خلال فترة الحمل بتناول الفيتامينات وحمض الفوليك، حيث وجدت الأبحاث أن عدم تناول الأم لحمض الفوليك يسبب عيوب خلقية في الجهاز العصبي للجنين.
وشدد على ضرورة تناول الأم الحامل ٣ وجبات رئيسية فى اليوم غنية بالفيتامينات والكربوهيدرات والبروتين والدهون، مضيفا أنه يجب متابعة نمو الطفل والمشيمة والماء حول الطفل والحبل السري ، علاوة على علاج الانيميا وكسل الغدة الدرقية عند الأم الحامل وتدخل طبي سريع لعلاج اي مرض.
وأكد أنه بمجرد ولادة الطفل يجب أن يلتصق جلد الطفل بجلد الأم للرضاعة الطبيعية skin to skin، وهو ما يحفز إفراز لبن للأم.
وأوضح أخصائى طب الأطفال أن الرضاعة الطبيعية هى أفضل تغذية للطفل الرضيع خاصة خلال أول ٦ أشهر من حياته، مضيفا أن لبن الرضاعة الطبيعية يكون مناسب لدرجة حرارة الطفل، ومعقم وبدون تلوث ملئ بالفيتامينات والمعادن والمضادات الحيوية الطبيعية ويفيد جهاز المناعة ويساعد على زيادة وزن الطفل بطريقة طبيعية و ارتباط الطفل نفسيا بالأم.
وأضاف قائلا أن لبن السرسوب هو لبن أصفر ثقيل كميته قليلة لكنه كافي جدا للطفل، مشيرا على ضرورة حرص الأم على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين د خلال فترة الرضاعة الطبيعية.


اليوم السابع​
 
أعلى