1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حرب الأجيال

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة youssef1981, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2008.

  1. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      15-11-2008 20:11
    :besmellah1:

    كثيرا ما نسمع من كبار السن خاصة من جيل آبائنا و أجدادنا تعليقات عن فشلنا ،عن فشل هذا الجيل وفساده و عدم قدرته على تحمل المسؤولية.ويأتي عدم ردنا من احترامنا لفارق السن ولطبيعة تقاليدنا و عاداتنا وكنتيجة لعدم رغبتنا في الجدال مع آبائنا و مع من أكبر منا سنا و شأنا و خوفنا من الوقوع في المحضور خاصتا أن الخطوط الحمراء كثيرة و لا يمكن اجتيازها فنسكت ،
    ولكن عدم ردنا ليس لعدم قدرتنا على الرد ولكن لخوفنا من ردة الفعل التي قد تضرنا و تهدد مستقبلنا الذي هو في غالب الأحيان بين يديهم
    وقد لايهمنا الرد بمقدار ما تهمنا مصادرهم أو صحة ما يقولون،اٍلا أنه يؤسفني اٍخبارهم أنه و بكل بساطة نستطيع اٍلقاء أكبر قدر من اللوم عليهم فاذا لم تخنهم ذاكرتهم بعد نحن عبارة عن الجيل الذي ربيتموه .أي ما اكتسبناه من عادات وما حملناه من أفكار هي في الغالب منهم . و الغريب أن الكثير منهم لايعترف بارتكابه للأخطاء أو بالنسبة لهم لم يرتكبوا في حياتهم خطأ واحدا قط وهذا مما ينافي العقل والمنطق
    هم و كل همهم استنساخ أفكارنا لرأيتكم و فكرهم المتخلف..عفوا ، و لكنه الاحباط الذي يسيطر على أغلب الشباب ،أبنائكم .
    هل أدركتم مأساوية ما نمر به اٍحباطنا جميعا ،فرجاء لا تزيدوا من ذلك الاٍحباط وتضاعفوه.
    لماذا كل هذه الممنوعات و كل هذا التهميش؟؟؟ ما كان ممنوع التحدث فيه قبل عشرة سنوات أصبح مباح و ماهو ممنوع اليوم سيصبح موضوع عادي بعد أقل من خمسة سنوات فعليكم أن تقبلو الحوار و الا سيفرض عليكم، سنوقضكم من سباتكم العميق والضيعان في توافه الأمور وأحقرها وتصرفها اٍلى ما يهم فعلا ويفيد.
    أقول لهم أنتم السبب في تخلفنا و انحطاط أخلاقنا بسبب أخطائكم و عدم قبولكم لنا و لأفكارنا و اعتقادكم بأنكم المسؤولون عنا . الى متى؟؟؟؟
    يبقى مستقبلنا بيدكم ؟؟ و نبقى نسخة مطابقة لكم ؟؟
    عليكم أن تصلحو من أنفسكم حتى نصلح نحن و يصلح الجيل القادم و هذا لا يتحقق الا بتحاوركم معنا لنعمل يدا بيد على تقليل الفجوة ذات الجذور العميقة الصلبة .

    اذن ،لنضع أيدينا معا في محاولة تغيير كل ما هو سيء اٍلى جيد وكل ما هو جيد اٍلى الأحسن ولنقلص كل تلك الفوارق التي زرعناها بيننا ولنلق الضوء على ما يهم وينفع لنا وللأجيال القادمة .ولنحترم الاختلافات التي لا بد من وجودها بيننا ولنحاول أن نتعايش معها. فحتى يتقبلنا الآخر لا بد من تقبل أنفسنا أولا وتحديد هويتنا ومعرفتها حق المعرفة. وبذلك تعملوا على نقل خبراتكم لنا لنستفيد ونتعلم منها ونعمل على تطويرها بما يلائم مستجدات عصرنا ، كما نعمل على تفادي الوقوع في الأخطاء التي وقعتم بها وبمشاركتكم لنا لهذه الأمور تجنبونا الوقوع في الخطأ وتقللوا من احتماليته.

    اذن أكرر وأعيد لنضع أيدينا مع بعض في محاولة تحسين أوضاعنا من كل النواحي ففي النهاية الغاية المرجوة واحدة والهدف واحد فلنصب تركيزنا على هذا!!
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      15-11-2008 22:17
    هذا الموضوع يعكس غضبا و حنقا على الأجيال السابقة أكثر مما هو يعرض الصعوبات و صراع الأجيال بطريقة موضوعية. و لعل الصراع يكون عندما لا يتفق الجيلان عن قواعد في الحكم على الأشياء. بناء المبدإ داخل العائلة يكون بالحوار الإيجابي: بالإتفاق على ما يجب أن نبقي عليه و على ما يمكن تغييره.
    حسب رأيي يجب أن يكون حق الإختلاف محفوضا في حدود معينة حتى لا تصبح العائلة بيئة يختنق الكل فيها و يشعر كل طرف بها بالقهر
     
  3. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      15-11-2008 22:53
    هذا هو واقعنا المرير و هذا الحال لا يعبرعن علاقة الشاب بعائلته فحسب بل بعلاقة الشاب بأستاذه أو بمسؤول الذي يرفض التجديد و لا يقبل الا أفكار مثل أفكاره
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...