• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني قطار تونس،الجزائر: أول السفرات ستكون قبل أواخر جويلية وهذه سعر التذكرة

Mourid est

نجم المنتدى
إنضم
27 مارس 2011
المشاركات
9.099
مستوى التفاعل
17.471
قطار تونس – الجزائر: أول السفرات الرسمية ستكون قبل أواخر شهر جويلية القادم
كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وفيق بوفايد، أن أول الرحلات الرسمية لقطار تونس الجزائر ستكون قبل أواخر شهر جويلية القادم، لافتا إلى أن القرار يبقى سياسيا مرتبطا بالتنسيق الديبلوماسي.
وقال إن تسعيرة الذهاب فقط ستكون بين 40 و50 دينارا، أما السفرات ستكون يوميا عنابة – تونس اليوم الأول واليوم الموالي تونس – عناية.
وأوضح ضيف الإذاعة الوطنية خلال حواره اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024 في حصة ‘يوم سعيد’، أن الإستعدادات جارية حاليا بالتنسيق مع الطرف الجزائري من أجل تسهيل تنقل الجزائريين خاصة مع تزامن الموسم السياحي وأيضا لتسهيل تنقل التونسيين إلى القطر الجزائري.
وأقر بوفايد أن محطة غار الدماء بولاية جندوبة ستكون محطة عبور وستصبح دولية، لافتا إلى أنها ستصبح نقطة مراقبة ومجهزة بالرقابة الأمنية والديوانية.
وأفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، بأن التنسيق جاري مع الطرف الجزائري حول النقاط الأولية الأكيدة، مضيفا أنهم انطلقوا في العمل عليها وهي تتطلب بعض الوقت، وفق تعبيره.
وأشار بوفايد إلى أنه حاليا مازال سفرتين اثنتين تجريبيتين لتكوين أعوان السياقة والرقابة وحتى يتعودوا على السكة، مبينا أن السفرة التجريبية الأولى كانت على متن قطار جزائري بعد التشاور.
وعرج بوفايد على الوضعية الصعبة للشركة نتيجة التراكمات لعشرات السنين، قائلا إن ‘المؤسسة في مفترق طرق حاليا’.
ويذكر أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية كانت قد اعلنت عن إنطلاق السفرة التجريبية الأولى لقطار المسافرين بين تونس والجزائر يوم الخميس 6 جوان 2024 .

الاذاعة الوطنية
 
إن شاء الله يبقى على طول موش نفحة واطير ولما لا تتزاد خطوط أخرى ويولي يشمل بلدان شمال افريقيا الكل .
في اروبا من قريتك النائية تنجم تستقل القطار وتهبط في أي مدينة اوروبية وتزور العواصم الكل وأحنا باش تمشي من مدينة لازمك تبدل زوز والا ثلاث وسائل نقل وساعات ماتلقاش
المسؤولين متاعنا يلزمو يفهمو الي القطار راهو اهم وسيلة نقل في القرن الواحد والعشرين وينجم يكون شريان حياة لبرشا مناطق داخلية.
ان شاء الله العاقبة لاحياء الخطوط الداخلية المهجورة كيف بنزرت طبرقة وغيرها من الخطوط الي تعملت في القرن الماضي وكيف جاوها المسامر الي عندنا خربوها وعطلوها
 
نتمنى تجهيز القطار بكاميرات المراقبة تجنبا لأعمال التخريب من " الفرارات " و اذا كانت هناك فلابد من التشهير بكل مخرب باسمه و اسم أمه و أبيه : فلان بن فلان بن فلان و أمه فلانة بنت فلان .. قاطن بكذا كذا هكا لازمها تصير و يهبطوا تصاوروا في وسائل الاعلام ليكون عبرة لغيره

و فما أمنية اخرى و هي انشاء حواجز حديدة مع تعهد كامل السكة و القطار بالصيانة اللازمة تجنبا للحوادث الأليمة
 
التعديل الأخير:
قداه من سفرة كل يوم؟ لازم القصان يكون على الانترنات باش واحد ينجم في يوم يمشي و يروح علاش لا
 
أعلى