الوداد يتعادل مع الرجاء سلبيا في القمة 105

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      17-11-2008 09:04
    :besmellah1:



    تعادل الوداد مع الرجاء بدون أهداف في مباراة القمة رقم 105 لمدينة الدار البيضاء التي تعد في ابرز مباريات الجولة 11 للدوري المغربي الممتاز عصر الأحد.

    وتابع المباراة التي استضافها استاد محمد الخامس بالدار البيضاء جمهور غفير تجاوز 70 ألف مشجع من أنصار الفريقين الذين رسموا لوحات جميلة وسط إجراءات أمنية مكثفة لتفادي تكرار أحداث الشغب التي ابعدت القمة عن الدار البيضاء لمدة عامين حيث كانت تقام في العاصمة الرباط.

    وبهذه النتيجة حافظ الرجاء على مركزه الثالث في البطولة برصيد 19 نقطة بفارق أربع نقاط عن الوداد الذي ظل في المركز السادس.

    ولم يكن الرجاء بحاجة الى وقت طويل لتشكيل الخطورة على الوداد الذي تأخر رد فعله لبعض الوقت.

    وكاد عمر النجاري أن يسجل هدف التقدم للرجاء بعد مرور ثلاث دقائق عندما تلقى تمريرة عرضية من زكريا الزروالي لكنه سدد عاليا.

    ورد الوداد في الدقيقة 12 بعد أن خطف هشام اجويعة الكرة من نبيل مسلوب وتقدم نحو منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت فوق القائم بقليل.

    وتراجع ايقاع اللعب بعض الشيء بعد أن تبادل الفريقان السيطرة على وسط الميدان مع تفوق بسيط للرجاء الذي كان الأكثر حرصا على افتتاح التسجيل لكن حارس الوداد ودفاعه حالا دون ذلك.

    وتناوب لاعبو الوداد على اضاعة الفرص السانحة للتسجيل كما حدث في الدقيقة 20 عندما تلقى مصطفى بيضوضان كرة على مشارف منطقة الجزاء لكنه احتفظ بها بدلا من التمرير لزميله رفيق عبد الصمد الذي كان في وضع أفضل.

    وسدد رضا الله دوليزال كرة كم ركلة حرة بعد سبع دقائق خدعت الحارس يونس عتبة وارتطمت بالقائم، وانتهى الشوط الأول بركلة حرة للرجاء سددها بدقة النجاري لكن الحارس نادر المياغري تصدى للكرة بنجاح.

    وظهر الوداد بصورة أفضل في الشوط الثاني حيث كانت البداية بهدف سجله اجويعة في الدقيقة 51 لكن الحكم سعيد الطاهيري الغاء بداعي التسلل.

    وسدد عبد الصمد كرة من ركلة حرة من 30 مترا لكنها مرت بجانب القائم ثم عاد الوداد ليحرز هدفا في الدقيقة 65 من ضربة رأس لبيضوضان لكن الحكم الغاه بداعي تجاوز الكرة لخط المرمى قبل وصولها للمهاجم.

    ورد الرجاء بعد خمس دقائق من تمريرة في العمق وصلت إلى حسن الطير الذي كان منفردا لكنه سدد بجانب القائم.

    واستمر مهاجمو الوداد في إضاعة الفرص فيما تأثر أداء الرجاء بالخروج الاضطراري لصانع ألعابه نبيل مسلوب بسبب الاصابة اذ تراجع الفريق قليلا لوقف زحف الفريق الأحمر الذي كان قريبا من الفوز.

    وعبر بادو الزاكي مدرب الوداد عن رضاه عن أداء لاعبيه وقال عقب المباراة "بالنظر إلى الظروف التي جرت فيها المباراة فقد كنا نستحق أفضل من التعادل لأنه باستثناء الدقائق الخمس الأولى التي كانت لفائدة الرجاء فإن لاعبينا الذين تأخروا في دخول اجواء المباراة سيطروا فيما بعد واتيحت لهم عدة فرص لحسم النتيجة لكن على العموم يمكن القول أن التعادل نتيجة مرضية للطرفين."

    وقال سعيد فتاح لاعب وسط الرجاء "لعبنا بشكل أفضل في الشوط الأول بعد أن كانت المبادرة لفائدتنا ولو استغل النجاري الفرصة التي اتيحت له لكان للقاء وجه اخر لكن وبعد أن تحسن أداء الوداد في الشوط الثاني فإن التعادل يبدو منطقيا."

    وفي اسفل قائمة ترتيب البطولة فاز مولودية وجدة على مضيفه النادي القنيطري بهدفين مقابل لا شيء ليتعقد وضع الأخير.

    وضع السنغالي بابا عبده توري مولودية وجدة في المقدمة بعد تسع دقائق إثر ركلة ركنية وخطأ في التغطية الدفاعية لأصحاب الأرض قبل أن يضيف القائد محمد برابح الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

    وعاد القنيطري بعد هزيمته السابعة هذا الموسم إلى احتلال المركز 16 والأخير بعد تجمد رصيده عند ثماني نقاط بينما صعد وجدة إلى المركز 12 برصيد 11 نقطة.

    وفاز حسنية اغادير اليوم أيضا بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه اولمبيك اسفي على أرضية استاد الانبعاث باغادير.

    وافتتح اغادير التسجيل في الدقيقة 45 من ركلة جزاء نفذها بنجاح المدافع عز الدين حيسا قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 85 عبر أحمد الفاتيحي وقلص أمين الكرمة الفارق لاسفي في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

    ولعب اولمبيك اسفي بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد مدافعه يوسف نافع، واصبح حسنية اغادير يحتل المركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة بينما تراجع اولمبيك اسفي إلى المركز 11 بنفس الرصيد.
     
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      17-11-2008 10:12
    le derdy reste tjrs l'evenement la plus attendu au foot
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...