1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل سينسحب أوباما من العراق ويغلق سجن جوانتانامو؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة dee-j ghassen, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2008.

  1. dee-j ghassen

    dee-j ghassen نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مارس 2008
    المشاركات:
    2.013
    الإعجابات المتلقاة:
    1.374
      17-11-2008 10:15
    الرئيس أوباما صرح في مقابلة متلفزة انه سيسحب لواء أو لواءين قتاليين من العراق شهريًا وانه سيغلق سجن جوانتانامو، فهل سيحدث ذلك في المستقبل القريب؟

    أكد الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أنه سينتهج سياسة خارجية مغايرة جذريا عن تلك التي اتبعها سلفه الرئيس المنتهي ولايته جورج بوش، مجددا تعهده بسحب القوات الأمريكية من العراق والقضاء على تنظيم القاعدة في أفغانستان وإغلاق معتقل غوانتانامو.

    وقال أوباما -في برنامج "60 دقيقة" الذي عرضته شبكة "سي بي أس" الأمريكية: إنه سيقوم فور تنصيبه يوم العشرين من كانون الثاني القادم باستدعاء هيئة رئاسة الأركان في الجيش الأمريكي وأعضاء جهاز الأمن القومي الذي سيعينه ويبحث معهم تنفيذ خطة الانسحاب التدريجي من العراق، مشددا على أنه سيركز جهوده على الحرب في أفغانستان حيث تزداد الأوضاع سوءا هناك.

    جاء موقف أوباما متسقا مع تعهده السابق في حملته الانتخابية بسحب لواء أو لواءين قتاليين من العراق شهريًا وإبقاء قوات محدودة هناك بعد 16 شهرا من تنصيبه وإرسال بعض هذه الألوية إلى أفغانستان.

    وشدد الرئيس المنتخب في مقابلته على أن القضاء على القاعدة نهائيا سيحتل الأولوية لديه، مؤكدا أن قتل أو اعتقال زعيم التنظيم أسامة بن لادن سيكون أمرا حاسما للولايات المتحدة.

    كما تعهد أوباما بإغلاق معتقل جوانتانامو وعدم استخدام وسائل التعذيب لإعادة المكانة الأخلاقية لأمريكا في العالم، دون أن يوضح مصير المعتقلين هناك، وما إذا كانوا سيحاكمون في الولايات المتحدة أو يتم الإفراج عنهم.

    وفي الملف الاقتصادي، أكد أوباما أن إصلاح الاقتصاد الأمريكي المتعثر سيحظى أيضا بالأولوية على أجندته، مشيرا إلى أنه سيدعم وضع أنظمة جديدة للأسواق المالية العالمية لاستعادة ثقة المستهلكين.
     
    1 person likes this.
  2. kboudhief

    kboudhief عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    355
    الإعجابات المتلقاة:
    796
      17-11-2008 17:32
    يا سيدي الكريم لن ينسحب اوباما من العراق ولن يغلق جوانتنامو وان اغلقه فسيجد بديلا له ولربما افظع منه تاريخ امريكا وسياساتها لا يصنعها الرؤساء وانما منظمات الضغط والكارتلات والان العائلات المتنفذة واصحاب المليارات وما اوباما الا كسابقيه رجل يجلس في البيت الابيض وينفذ ما يوضع له من سياسة احب ذلك ام كره والديموقراطية الامريكية مرهونة بالمصالح الخاصة للفئة التي ذكرتها اناس لا ضميرلهم ولا اخلاق ولا دين مجموعات من المجرمين المحترفين يقتسمون النفوذ في امريكا والعالم ولهم من الوسائل ما ينفذون به ما يشاؤون ولا اي كان يمكنه ردعهم وما نعرفه عنهم قليل وكل من تجراء عنهم مات او قتل بما فيهم احد روؤساء امريكا ذاتها جون كيندي ولن يكون اوباما الافريقي من سيغير من الامر شيئا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...