أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      18-11-2008 08:22
    منذ الأزل، ربط الرجال ذكورتهم وقدرتهم على التناسل بقوتهم الجنسية خصوصا قذف السائل المنوي. ولكنهم كانوا مهتمين أكثر بقدرتهم على إنتاج كمية كبيرة من السائل المنوي. وشكل هذا تأثير نفسي كبير عليهم بأنّهم شجعان وأقوياء جداً عندما ينتجون مثل هذه الكمية الكبيرة من المني. من ناحية أخرى أولئك الذين ينتجون كمية اقل من المني غالبا ما أحسوا بالحزن وتدني مستوى الثقة بالنفس والأداء الجنسيِ. مما جعلهم مترددين وغير واثقين من قدرتهم الجنسية.


    هذا وقد أثبتت البحوث العلمية بأنّ هناك العديد من الأسباب وراء تراجع حجمِ المني في الأعضاء التناسلية الذكرية. ومن الأسباب الأكثر شيوعاً التي يمكن أن تؤثر على حجم السائل المنوي النشاط الجنسيِ والقذف المتكرّر الذي يسبب تراجع حجم المني بشكل مؤقت.



    وبالرغم من أن البحوث ما زالت مستمرة إلا أن هناك أسباب لا يمكن المجادلة بشأنها مثل الملابس الداخلية الضيقةَ والملابس الخارجيةَ السميكة التي يمكن أن تسبب ارتفاع درجة حرارة الغدّد الجنسيةَ مما يؤدّي إلى تراجع حجمِ وإحصاءِ المني أيضاً. وبالرغم من أنه لم يثبت بعد أن تراجع حجم المني يمكن أن يسبب تراجع الخصوبة، إلا أن المعالجة ضرورية إذا كان حجم المني منخفضا جدا.



    ,إدمان الخمور والتدخين يمكن أن يكونا من المسببات لتراجع حجم المني عند الذكور ويعتقد الأطباء بأن الحجم يمكن أن يتحسن بمجرد التوقف عن هذه العادات السيئة. وتعتبر الوقاية والابتعاد عن المسببات الواضحة أسهل الطرق لاستعادة الرجولة الجنسية.



    لحسن الحظ هناك عدّة طرق لزيادة حجمِ المني. وهي متعددة كعمل تمارين خاصّة، تناول أنواع معينة من الغذاء، واستعمال بعض المراهم، وارتداء ثياب فضفاضة، وتناول الأدوية الطبية أو مجموعة الأعشاب الطبيعية دون مواد كيماوية.



    هذا وقد كسبت بعض الأدوية مثل Semenax - الذي بدأ استعمالها منذ خمسة سنوات- سمعة جيدة بين الأزواج. على أية حال إذا كنت تعاني من مشكلة طبية أخرى مثل مرض السكّري، مشاكل القلب، الخ، من المستحسن استشارة الطبيبِ قبل اخذ أي دواء.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...