مواصفات USB 3.0

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة bigsmoke, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2008.

  1. bigsmoke

    bigsmoke كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    6.096
    الإعجابات المتلقاة:
    13.836
      18-11-2008 17:38
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]

    قامت المجموعة المسؤولة عن وضع مواصفات المنفذ التسلسلي USB 3.0 بالاعلان عن إنتهاء وضع المواصفات التقنية الاخيرة للمنفذ الجديد والذي من المنتظر ان يظهر في منتصف السنة القادمة او قد يتأخر للعام 2010 لذلك لاتتوقع انك ستقوم بنقل بياناتك بشكل أسرع هذه السنة.


    ماهي سرعة نقل البيانات الجديد؟ سيكون بإمكانك نقل قرص DVD في 10 ثوانى او أقل حيث ستصل سرعة نقل البيانات إلى 4.8 جيجابت في الثانية الواحد اي مايعادل 600 ميجابايت في الثانية (هل سيتمكن بقية العتاد من تحمل هذه السرعة؟) في حين ان USB 2.0 ينقل البيانات بسرعة 450 ميجابت وسرعة USB 1.0 تصل إلى 12 ميجابت.


    ولم تقم اي شركة سوى إنتل بعرض نموذج تجريبي في وقت سابق لمنفذ USB 3.0 وذلك قبل التوصل للمواصفات النهائية وقد تأخر وصول USB 3.0 قليلا بسبب إعتراض كل من nVidia و AMD على تحكم إنتل بأغلب مواصفات المنفذ وعدم إتاحتها للمنافسين الامر الذي تم معالجته سريعا.

    المصدر [ Arstechnica ]


    [​IMG]
     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      25-11-2008 22:17
    تحدثت العديد من التقارير قبل عدة أشهر عن احتمالية طرح النسخة الجديدة والمطورة لتقنية التوصيل والربط USB والتي من المؤمل أن تظهر بشكل مغاير من حيث الأداء والسرعة في نقل البيانات بعد الاعلان عنها في شهر يناير الماضي، إلا أنها ظلت رهن التخمينات دون تأكيدات جازمة من المطورين بتحديد موعد الانتاج. ومؤخراً ظهر الاعلان عن بدأ دوران عجلة التصنيع لموصلات ومقابس USB 3.0 وهي النسخة الجديدة لتقنية USB 2.0 المستخدمة حالياً والتي سيتم طرح أول انتاج للأجهزة التي تستخدمها مع مطلع الشهر القادم.
    تتصف الموصلات الجديدة بالسرعة العالية في نقل البيانات والتي تصل إلى عشرة أضعاف السرعة الحالية، اضافة إلى نظام لادارة الطاقة التي يقوم الموصل بنقلها لتشغيل أو شحن مختلف الأجهزة، علاوة على مقابس خاصة للاستخدام مع الهواتف المحمولة. كما يتميز الموصل باحتوائه على خمسة أسلاك داخلية تم تخصيص سلكين منها لتحميل البيانات إلى الأجهزة، وثلاثة أسلاك لاسترجاعها منها وهو بذلك يتيح اضافة جديدة في السرعة علاوة على تمكين الموصل من القراءة والكتابة في نفس الوقت.


    [​IMG]

    صممت مقابس الموصل الجديد بحيث تتناسب مع النمو السريع في الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي تمتلك خاصية الشحن بواسطة USB بحيث يمكن للمقبس توفير الشحن إلى عدد مختلف من الأجهزة، اضافة إلى نظام ادارة الطاقة الذي يقوم بعملية تسهيل نقل الطاقة المطلوبة إلى تلك الأجهزة كالهواتف والمشغلات والكاميرات الرقمية وغيرها بمعدلات مفاوتة حسب احتياجاتها.

    وعلى جانب آخر سيتمكن المستخدمون من ربط الموصلات الجديدة بفتحات ادخال USB 2.0 التي توفرها أجهزتهم الحالية إلا أنهم لن يستطيعوا الحصول على السرعة المتوفرة في الموصل الجديد.

    :tunis:
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...