أدخنة السيارات مسؤولة عن سرطان الأطفال...../

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2008.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      18-11-2008 23:25
    :besmellah1:


    أدخنة السيارات مسؤولة عن سرطان الأطفال

    أكثر من 22 ألف طفل ذهبوا ضحية السرطان في بريطانيا كانوا يسكنون بالقرب من محطات النقل.
    ميدل ايست اونلاين
    لندن - حذرت دراسة طبية جديدة نشرتها مجلة "علم الوباء وصحة المجتمع" مؤخرا، من أن التلوث الجوي المتسبب عن الأدخنة المنبعثة من عوادم السيارات ومركبات النقل الأخرى، يزيد خطر إصابة الأطفال بالأمراض السرطانية الخبيثة.

    ووجد الباحثون في جامعة بيرمنغهام البريطانية، بعد متابعة أكثر من 22 ألف طفل ذهبوا ضحية السرطان في بريطانيا بين عامي 1955 - 1980، كانوا يسكنون بالقرب من محطات النقل، أن موادا كيميائية معينة كانت منتشرة بالقرب من منطقة سكناهم، هي التي أدت إلى إصابتهم بالمرض الخبيث.
    ولاحظ هؤلاء وجود معدلات مفرطة من الإصابات السرطانية بين الأطفال، الذين يعيشون على بعد 300 مترا من منطقة الانبعاثات الكيميائية الخطرة، وعلى بعد كيلومتر واحد من مصدر هذا الانبعاث مثل محطات النقل العام.
    وفسَر الخبراء الأمر بأن المواد الكيميائية مثل "1،3 بيوتادين" وأول أكسيد الكربون من أخطر الغازات المنبعثة من عوادم السيارات، وهي المذنب الأساسي في إصابة الأطفال الصغار بالأمراض السرطانية، مشيرين إلى أن تعرض الأجنة والمواليد الجدد للتلوث الجوي قد يمثل أكثر الفترات خطورة.
    ولفت الباحثون إلى أن مستويات السلامة الجوية لمادة "1،3 بيوتادين"، خصوصا في أماكن العمل، لا تحمي النساء الحوامل والأجنة من الإصابات السرطانية، لذا لابد من فرض المزيد من القوانين والقواعد على مصادر الانبعاثات الكيميائية، بهدف تقليل معدلات تلك الإصابات بين الأطفال.
    عن القدس براس).........................عزيز


    :tunis: :satelite: :tunis:
    :wlcm:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...