1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

القراصنة و عودة القرصنة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة theoxc, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2008.

  1. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.784
      19-11-2008 14:31
    الحقيقة اني صدمت بما سمعت و رايت في الاخبار عن عودت القراصنة

    الشئ الغريب اهم افارقة من الصومال

    و الاكثر غرابة ان لهم قوة هائلة جدا و قد تمكنوا من سرقت ناقلة نفط سعودية و التي تحمل بدورها 100 الف دولار و تعتبر هذه اضخم حادثة قرصنة في المحيط الهندي

    و القائمة تطول

    الشئ الذي حيرني لما و قعت هذه السرقات علما انها اشياء لا يستصيع احد ان يخبأها


    [​IMG]
     
    13 شخص معجب بهذا.
  2. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      19-11-2008 14:47
    عفوا اخى و لكن كما يقول المثل الشعبى
    (اللى يسرق يغلب اللى يحاحى)
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. mohamedzied

    mohamedzied كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    4.526
    الإعجابات المتلقاة:
    16.329
      19-11-2008 14:54
    هي عودة لأحفاد خير الدين بارباروس
     
  4. KARDOUS

    KARDOUS عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.295
    الإعجابات المتلقاة:
    3.174
      19-11-2008 15:28
    من هم القراصنة ؟
    هم شرذمة من اللصوص يحملون عدّة جنسيات و أغلبها آسيوية و إفريقية يحكمهم و يوجهم شخص ذات نفوذ وهم يمتلكون أسلحة و عدّة قوارب حديثة يقومون من خلالها من الإستلاء على سفن الشحن الضخمة للإستيلاء على محتوياتها أو الإبتزاز بدفع فدية و من خلال ذلك يقتسم هاؤولاء اللصوص غنائمهم فيما بينهم و النصيب الأكبر لزعيمهم و قد كثرت في الآونة الأخيرة تلك العمليات و أصبحت تشكل خطر كبير على السفن التجارية و ربما إمتدت إلى سفن الرحلات المدنية بإعتبار أنهم على ما يبدوا أنهم يمتلكون رادارات حديثة يمكنهم من خلالها تحديد مواقع تلك السفن بالتحديد و تسهل عليهم عملية الإستيلاء و القرصنة
    و للأسف بعد أن أصبحنا نظن بأنّ زمن القراصنة إنتهى و زال أصبحنا الآن نراه من جديد و نعايش تلك الأعمال الإجرامية
    الله يسترنا و يحفظنا
     
    6 شخص معجب بهذا.
  5. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      19-11-2008 15:38
    " الانسان ذئب على اخيه الانسان " قالها هوبز ذات يوم , و هو بطبعه مفطور على الشر. و مادام يقاسمك هذه الحياة كائن ناطق و له ساقان و ذراعان فتوقع كل شيء..و توقع اشياء افظع من القرصنة.


    BraveXX
     
    10 شخص معجب بهذا.
  6. kboudhief

    kboudhief عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    355
    الإعجابات المتلقاة:
    796
      19-11-2008 18:21
    القرصنة عمل اجرامي يغضع للقانون الجزائي الدولي ولكن في بعض الاحيان تكون له اسباب يمكن ان يقال انها معذرة لمثل هكذا عمل وفي الحالة الصومالية اصبحت القرصنة رد فعل لتجاهل المجتمع الدولي لهذا البلد العربي منذ اكثر من عشرين سنة اثر الحرب الاهلية والغزو الامريكي ثم الغزو الاثيوبي ثم التدخل الاسرائيلي بالموساد ثم الشركات الكبرى ثم المجرمون الدوليون الذين يدفنون النفايات السامة في ارضه ومياهه ثم استباحة مياهه الاقليمية لكل من هب ودب ثم الجوع والموت المتربص في كل مكان وانعدام اسباب الحياة الكريمة واخيرا حكومة عميلة تأتمر بامر الموساد والامريكان من خلال التواجد الاثيوبي فمذا يمكن لشعب كهذا ان يفعل ليعيش الجواب هو السؤال الذي طرحته يا اخي = القرصنة وهي عمل يجيده الصوماليون بالفطرة فقد كانت بلادهم وجارتهم جنزبار الملجاء الدائم للقراصنة القدماء حتى بدايات القرن العشرين فهم بحارة افذاذ واحفاد قراصنة والحال كما ترى يقاتلون العالم باسره بالسلاح الذي تيسر لهم لعل العالم ان ينتبه لهم والسلام
     
    1 person likes this.
  7. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      19-11-2008 18:30
    الجوع يعمل حتى أكثر و عندهم الحق مادام رجعوهم 200 عام التالي
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. physio008

    physio008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    796
    الإعجابات المتلقاة:
    1.736
      19-11-2008 18:41
    هذه قرصنة علنية ردا على القرصنة الخفية
     
    1 person likes this.
  9. tounsiman

    tounsiman عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    736
    الإعجابات المتلقاة:
    3.359
      19-11-2008 19:26
    السلام عليكم
    إخواني الكرام الغريب في الامر فعلا هو تتالي عمليات القرصنة في منطقة خليج عدن و القرن الإفريقي يتزامن مع وجود عدد كبير من القطع البحرية التابعة للأسطول الامريكي و الفرنسي و البريطاني في المنطقة و لا أحد يصدق أن الجيش الامريكي الذي دمر بلدان باكملها دون سبب عاجز أو لا يجد مبرر لملاحقة قراصنة لا يتجاوز عددهم 1100 شخص و أكبر دليل على ذلك هو تدخل أمريكا بقصف مواقع داخل الصومال عندما كانت أثيوبيا تتوغل بقواتها داخل الاراضي الصومالية العام الماضي إذا فالامر يتعلق بمسالة مصالح لا غير و انا أعتقد أن القوات الغربية و الامريكية خصوصا تبحث عن تبرير تواجدها في هذه المنطقة من خلال غض الطرف عن عمليات القرصنة طبعا بإستثناء إذا تعرضت سفن أو مواطنين غربيين للقرصنة فالامر مختلف فحينها تتدخل القوة العسكرية كما حصل منذ شهرين تقريبا حين إختطف قراصنة بنفس المنطقة يخت فرنسي فتدخل الاسطول الفرنسي و تم تحريرهم .
     
    1 person likes this.
  10. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      19-11-2008 19:47
    انا سمعت احد القراصنة في احدى القنوات يحكي يبرر القيام بالقرصنة قال ان اصحاب هذه البواخر استغلوا غياب سلطة وحماية للسواحل الصومالية ليستبيحوا مياهها دون اذن فنحن نعاملهم بمثل ما يعاملوننا به ما نعرفش اذا كان على حق في نظرية متاعو والا لا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...