نصائح للوقاية وتأخير ظهور التجاعيد.../

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2008.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      20-11-2008 02:21
    :besmellah1:

    نصائح وثقافة بدنية
    للوقاية وتأخير ظهور التجاعيد


    اضحك رحمك الله ، فغالبا ما يكون التقطيب والوجوم سببا في تشجيع الظهور المبكر للتجاعيد .
    عند غسل الوجه اختر الصابون المناسب لبشرتك الخالية من المحرشات والمواد الحامضية ، و عليك بحماية وجهك من الشمس وخصوصا فترة الظهيرة بارتداء النظارات الشمسية أو القبعات الواقية وإذا لزم الأمر استخدام كريمات واقيات الشمس والمتوفرة بكثرة بالصيدليات .
    احترس من جفاف بشرتك فمن المعروف أن البشرة الجافة تشيخ وتتجعد بسرعة ويمكن مكافحة ذلك باستعمال الكريمات الملطفة والغنية بمضادات الأكسدة وهي بالسوق بكثرة فعليك بالماركات العالمية فهناك صناعات متنوعة لا تفي بالمطلوب إلا بالدعاية والإعلان .
    لا تنامي سيدتي إلا ببشرة نظيفة خالية من جميع أنواع الماكياج سواء كريم الأساس أو ظل العيون والكحل فبوجهك مسامات لا بد أن تنامي وهي مفتوحة خالية من الدهنيات والأوساخ .

    علاجات طبيعية وبديلة بمتناول يديك لمعالجة أو تأخير ظهور التجاعيد :

    علينا أن نستعين بالعناصر الطبيعية التي تحارب عملية التأكسد داخل الجسم والمبعدة للتجاعيد وأهمها :
    1- مستحضرات خميرة البيرة BREWER'S YEAST التي ليس لها علاقة بالبيرة ، حيث تقوي هذه الخميرة مناعة الجلد وتبعد شيخوخة البشرة وتستعمل كما يلي :
    يؤخذ من بودرة الخميرة الطازجة نصف ملعقة صغيرة مع كوب من الماء صباحا ومساء وإذا كانت الخميرة أقراصا كما هو في المستحضرات الصيدلانية يؤخذ حبتين قبل الطعام صباحا ومساء وإذا كانت على شكل كريمات تدهن صباحا ومساء بعد غسل الوجه بالماء الدافئ وكذلك بعد الاستحمام بالماء الساخن وفتح مسامات الوجه .
    2- عصير الخيار حيث ينقي الجسم كما يحتوي على فيتامين ب وهذا العصير يستعمل في الوقت نفسه في مسح البشرة أو أي مكان بالجسم كما أن العصير يستعمل شربا وتلبيخا فور عصره .
    3- الفيتامينات المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من التأثيرات البكتيرية وتساعد على مقاومة الشيخوخة وهي ( فيتامين A,E,C,B ) حيث يوجد فيتامين أ في الجزر والبندورة والبقدونس ومعظم الفاكهة الغامقة اللون والبرتقالية ، أما مجموعة فيتامينات ب توجد في خميرة البيرة كما ذكرت سابقا ومن أهم مصادر فيتامين هـ نخالة القمح والذرة والزيتون وزيت الزيتون والأرز الكامل والجوز والخس والملفوف ويوجد فيتامين ج في الحمضيات والخضار الطازجة فمثلا :
    • تناول كوب من عصير البرتقال يوميا .
    • تناول السبانخ وأضفه لأطباق السلطة .
    • تناول الملوخية فهي غنية بفيتامين ج .
    • تناول بذور العنب والتي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة فعالية فتأثيرها أكبر 50 مرة من فيتامين هـ وأكبر 20 مرة من فيتامين ج فهو يفيد في علاج الدورة الدموية الضعيفة ومعالجة الأمراض القلبية أو الوقاية منها وتساهم في تخفيف الأوجاع والتشنجات الليلية والتورم المرافق لهذا الخلل ، كذلك تفيد في معالجة بعض مشاكل العين وكل هذا يساهم في إبطاء عملية التقدم بالسن .
    • تناول فول الصويا الخيار الأفضل للبروتينات والتي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم (LDL ) بنسبة 8 % إذا ما تناوله الإنسان بدلا من البروتينات ذات المصدر الحيواني .
    :tunis: :tunis: :tunis: :satelite: :tunis: :tunis: :tunis:
    :wlcm:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...