• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الزواج !!!!!

ما هي أسباب العزوف عن الزواج


  • مجموع المصوتين
    146
  • الاستطلاع مغلق .
كم يتكلف الزواج في مدينتك أو منطقتك حسب التقريب و عموما ؟؟؟
 
كم يتكلف الزواج في مدينتك أو منطقتك حسب التقريب و عموما ؟؟؟

اولا اشكرك على الموضوع ..
ثانيا اجيب سؤالك الاخير : مصاريف الزواج نحن من حولها الى تكاليف فشروط الزواج المهر و القران و الاشهار .. تنجم هذه الكل ما تفوتش 300دينار تونسي ..
ثاثا : امسى الزواج اليوم عملة صعبة للغاية بكل المقاييس
اولها صعوبة العثور على الطرف المناسب فالمرأة تنكح لأربع : جمالها . حسبها . مالها و دينها واظفر بذات الدين تربت يداك ..و الرجل اذا اتاكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه و الا تفعلوا تكن فتنة في الأرض و فساد كبير ...
ثاني الاسباب فعلا الجانب المادي و لا اتحدث عن مصاريف الزفاف بل ادعوكم للجانب الضروري و اولها المسكن "والا نعدي حياتي كاري؟"
ثانيها و"الضامن ربي" عمل قار يضمن عيش كريم للعائلة المستقبلية و الا تحب تسمع " يا حسرة منين كنت في دار بابا" و الا الزوجة تسمع " يا ريتني ما عرست اش لزني على هل المصاريف كيف كنت عازب حتى كسكروت ب2000 يعشيني"..و لو كان هذا عن حسن نية ..
ثالثها التهرب من المسؤوليات و هي الموضة التي يعاني منها كافة الشباب الحالي و لا ابرئ نفسي فانا اولهم : يا خويا خليني هكه مرتاح الي جايبو النهار هازو الليل و لا باس ..اش لز حمه يغني ..هاني ناكل و نشرب و شايخ ما عندي فش نخمم..لا شبيك جاي توه ..لا وين كنت .. لا فين ماشي ..لا تخرنين و لا رنين ..وقت ما نحب انروح و كان خطرلي ما نروحش جملة ..نحب نمشي لبلاصة نمشي و ما نشاور حد و ما يربطني حد ...
و للحديث بقية يا صديقي :easter:
 
البطالة و الأزمات الاقتصادية...
 
:besmellah1:



مصروف لا يطاق و ما تلقا حد يقول الطف تسمع كان هات هات هات.

:wlcm:
 
مؤمن 2008;2621371 قال:
والله في الحقيقة موضوع ممتاز
وانا صوتت للخيار الاول ولو اني مقتنع اللي الخيارات الاخرى صحيحة 100/100
الحمد لله انا متزوح وبولدي رغم صغر سني نسبيا ولكن احمد الله اني توفرتلي خدمة اول ماتخرجت ولقيت اولاد الاحلال اللي وقفو معايا باش دخلت نخدم
اذن باختصار كل العوامل مرتبطة ارتباط كلي
خويا تعاوني كي أجد عمل ؟ أنا ما عندي كان ربي و إن شاء الله نصيبي في الجنة أما نحب نعيش شوي في الدنيا، يرحم والديك و يفضلك و لدك ويفضلك ليه. باهي سأترقب.
:kiss::kiss::kiss:
 
كي ندبر خدمة اول حاجة نفكر فاها هي الزواج
 
:besmellah1:

الشباب لم يعد يفكّر في الزواج لأنه saturée جنسيا...لم تعد الفتاة ذلك الشيءالمهم بالنسبة للشباب و كذلك بالنسبة للإناث.....
مثلا في عهد الرسول صلى الله عليه و سلّم كان الذكور منفصلين عن الإناث فكانت النفوس تشتاق إلى الزواج!!!
أما الأن فصار الأمر حمص و زبيب

:besmellah1:

والله كلام صحيح 100%

اليوم الشباب نوعين: نوع غير مكترث بالالتزام الديني وعدم الزنا فهذا كيما قلت مالأول saturé

أما النوع الثاني فهو الملتزم وفي هذه الحالة فهو يبحث عن الزواج لسد حاجياته الجنسية، فهذا يجد أمامه كل العقبات التي تجعله يعزف عن الزواج و تجده يسعى لسد حاجياته الجنسية بالوقوع في بعض الممارسات التي هي أقل من الزنا الأكبر وتكون ال fréquence متاع ممارسة لهذه الأشياء حسب درجة التزامه وخاصة درجة تحمله وصبره على الشهوة الجنسية وظروف حياته اليومية واملمحط الذي يعيش فيه.
 
تجعل من الزواج صفقة مالية ذات تكاليف باهضة ...

يا خويا فاش قام هالكلام راهو مازلنا كيف احتفلنا بعيد الأمهات!

أنا ضد تحميل شخص بعينه مسؤولية العزوف عن الزواج بل هي مسؤولية جماعية يتحملها الأب والأم والبنت والولد ووسائل الإعلام والمجتمع والجهات التي غيبت التربية الدينية لأكثر من نصف قرن حتى نسي الناس ثقافة الزواج في الإسلام.
 
أعلى