شافي: من الصعب فوز برشلونة بكل الألقاب هذا الموسم

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      20-11-2008 17:43
    يؤكد أن تجديد تعاقده سيتم خلال أيام
    شافي: من الصعب فوز برشلونة بكل الألقاب هذا الموسم

    [​IMG]

    شافي يجدد للبارسا خلال أيام





    أكد شافي هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني أن تجديد تعاقده مع ناديه حتى عام 2014 سيتم خلال أيام، خاصة في ظل التفاهم التام الذي يسود المفاوضات بين الطرفين.
    وقال شافي في حوار خاص مع صحيفة إل موندو ديبورتيفو الإسبانية يوم الخميس "هناك توافق تام بيني وبين النادي، أنا أريد البقاء، والنادي يريد من الاستمرار، أنا ممتن للبارسا ورئيسه في هذا الصدد، أعتقد أن خبر التجديد سيتم خلال أيام".
    وأضاف "أنا بالفعل أريد التقاعد في البارسا، أنا أنتمي لهذا النادي منذ الصغر وفخور بهذا".
    لاعب الوسط الدولي وضع حال الانضباط التي يطبقها مديره الفني بيب جوارديولا كأحد أهم أسباب تألق البارسا خلال الربع الأول من الموسم، محتلا صدارة مسابقة الليجا بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، إضافة إلى مسيرة واثقة في بطولتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا.
    ويقول شافي "أعتقد أن حال الانضباط والنظام التي يعيشها الفريق هي وراء عروضه الحالية، هناك تماسك وتضامن بين الجميع، إضافة إلى العديد من التفاصيل الصغيرة التي يضعها جوارديولا للتحضير قبل كل مباراة، أنا أريد إجراء المقارنات بما قدمناه الموسم الماضي، ولكن عقلية الفوز التي نخوض بها المباريات من الدقيقة الأولى تساعدنا على تحقيق النتائج الإيجابية التي نحققها الآن".
    ويتابع "نحن نقوم بعمل مضاعف في التدريبات، نتدرب على العديد من الجمل التكتيكية المحفوظة، نتدرب على الركلات الحرة، والركلات الركنية، لقد نجحنا في حسم لقاء صعب مثل لقاء ريكرياتيفو الأخير لعبة محفوظة متقنة، كان هذا الهدف دليلا على حجم العمل الذي نقوم به كفريق".
    ولا يستبعد ابن مدينة تيراسا الكاتالونية فوز فريقه بألقاب الموسم الثلاثة، والتي لم يحققها أي فريق أوروبي منذ ما حققه مانشستر يوناتيد عام 1999، وإن كان اللاعب صاحب القميص رقم 6 برفقة البارسا يؤكد صعوبة تلك المهمة.
    ويستطرد شابي "أنا متفائل، أفكر بإيجابية طوال الوقت، نحن نريد الفوز بكل الألقاب، نحن لدينا الفريق والمواهب اللازمة لتحقيق هذا الهدف، علينا بالطبع أن نكون واقعيين، فهذا الإنجاز يبدو صعبا للغاية، ويتطلب عملا مضنيا".
    وعلى الرغم من حال تفاؤله إلا أن شابي -28 عاما- يبدو متعقلا بشأن الأسابيع المقبلة للبارسا في مسابقة الليجا، والتي سيلتقي فيها بمنافسيه المباشرين على اللقب من نوعية سيفيليا وريال مدريد وفالنسيا وفياريال.
    ويقول مكوك الوسط الذي أحرز 29 هدفا مع البارسا خلال عقد كامل "الفوز بتلك المباريات لا يعني إطلاقا أننا حسمنا اللقب، ربما سيدعم من موقفنا، ولكننا نعلم أنها مباريات صعبة سنعاني فيها الكثير من أجل حصد نقاطها، الليغا لن تحسم في شهر ديسمبر بأية حال".
    ويضيف شافي معلقا على العثرات المتتالية التي يعيشها حاليا ريال مدريد الغريم التاريخي للبارسا "الريال ليس في أزمة، كل ما في الأمر أنه عندما يكون البارسا في أفضل حالاته تبدأ المقارنات على الفور، ولكننا نعلم أن الريال بإمكانه التعافي من جديد، نحن نتذكر دوما أن الريال عاش بداية موسم سيئة قبل عامين ولكنه فاز بالليغا في النهاية، إنه فريق صلب على المستوى الذهني، ولديه القدرات والمواهب لاستعادة مستواه".
    ويحمل شافي رأيا خاصا فيما يتعلق بزميله الكاميروني صامويل إيتو ومعه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلا "إنه أفضل مهاجم في العالم من وجهة نظري حاليا، عاد من إصابة قاسية ليصبح أكثر نهما لحصد الألقاب، لقد راهنا كلاعبين على استمراره معنا في بداية الموسم، لقد طلبت منه أن يبقى، والأيام تخبرنا أننا كنا على حق".
    ويتايع متحدثا عن ميسي "أما ليونيل فهو أفضل لاعب في العالم وبفارق عريض عن أقرب منافسيه، إنه يذكرني برونالدينيو خلال أول موسمين له مع البارسا، توقع من ميسي أي شيء على أرض الملعب، يباغت خصومه ورفاقه على حد سواء، بالنسبة لي هو رقم واحد حاليا".


    :tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...