1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الإجتياح...

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة prince2ombre, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2008.

  1. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      20-11-2008 22:24

    قد يقول لي البعض أن مكان الموضوع منتدى المسلسلات لكن الموضوع يطرح قضية تتجاوز عمل تلفزي لتصل للخمول و خوف هذه الأمة من ضلها و كيف أصبحنا نخلق حدودا لأنفسنا خوفا من الأخر

    [​IMG]


    بعد النجاح الذي حصده المخرج التونسي شوقي الماجري في شهر رمضان من خلال مسلسلي «أسمهان» و «أبو جعفر المنصور»، وصل مسلسل «اجتياح» (من بطولة عباس النوري وصبا مبارك ومنذر رياحنة) الذي قدمه في شهر رمضان 2007 إلى التصفيات النهائية لمسابقة «إيمي» عن فئة المسلسلات الطويلة، مع ثلاثة أعمال من روسيا والأرجنتين والبرازيل.
    ولهذه المسابقة التي تعلن نتائجها في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) مكانتها العالمية، إذ تنظمها «الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية»، وتتوزع على 15 فئة. وتفوق مسلسل شوقي الماجري في وصوله إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة، على نحو 500 عمل من مختلف الدول، كما ذكر موقع المسابقة. وهذه كلها أسباب توفر مناسبة للدعوة إلى إعادة الاعتبار الى هذا العمل، بعدما عزفت فضائيات عدة عن عرضه العام الماضي، وتجاهله النقد التلفزيوني والإعلام الثقافي والفني العربي.
    والمحزن أن هذا العمل، بخلاف مسلسلي «اسمهان» و «ابو جعفر المنصور» اللذين حققا نسبة مشاهدة كبيرة، وسال حولهما حبر كثير، لم يحظ بالمشاهدة التي يستحقها، ولم يتم الالتفات جيداً إلى ما توافر فيه من جاذبية مشهدية، ومن إيقاع سينمائي اتصف بالحيوية،
    وجميل أن «الاجتياح» - تحديداً - وصل إلى جوائز «إيمي»، وسيكون احتفالنا كبيراً إذا نال الجائزة الأولى، خصوصاً أن موضوعه هو فلسطين في فم الذئب الإسرائيلي. والتهنئة واجبة على أي حال لفريق هذا المسلسل، ولشوقي الماجري الذي كان فناناً رشيقاً في عملين جميلين في شهر رمضان الماضي، وجارحاً وحادّاً في عمل اجتاح من شاهده حب كثير له، ما يمنحه موقعاً مهمّاً في المراتب الأولى بين زملائه في غير بلد عربي،
    يتناول مسلسل (الاجتياح) الإرهاب المسكوت عنه - إرهاب الدولة الذي تمارسه "إسرائيل" على الشعب الفلسطيني ، ولا يستثير الاهتمام المطلوب من قبل المجتمع الدولي ، من خلال الصورة التي تجسد اللحظة الإنسانية ، والتفاصيل اليومية. المسلسل من إخراج شوقي الماجري وبطولة عباس النوري ، كندا علوش. صبا مبارك ، عبد المنعم عمايري ، نادرة عمران ، لينا حوارنة وآخرون. وهو يحكي قصة حب نشأت بين شاب فلسطيني وفتاة إسرائيلية خلال حصار القوات الإسرائيلية لمخيم جنين ولكنيسة المهد عام2002

    [​IMG]

    شوقي الماجري
    المصدر:مجلة الحياة+مصادر أخرى

    سأترك المجال لكم للتعليق و لن أتحدث عن خوف العرب من بث هذا العمل حتى لا يوصفو بالإرهابيين ولن أقول أنهم سيهرولون لبثه بعد أن إحترم الغرب هذا العمل الذي أهملناه
     
    17 شخص معجب بهذا.
  2. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.666
    الإعجابات المتلقاة:
    7.569
      20-11-2008 23:04
    تشكر أخي
    سمعت به
    و حتى الجزيرة تحدثت عنه سابقا
    لكن في الحقيقة لم حظ بشرف متابعته بسبب أنني لم أرسمع عن عرضه في تونس أو حنبعل,
    و إن شاء الله لو يتم عرضه فسأشاهده
    أما عن احكومات و جريها وراء رضا الغرب, فذلك موضوع قديم متجدد و يكفي التذكير بالمسلسل العربي الذي نسيت اسمه(أظن فيه فارس و وكلمة جواد أو لا أدري بالضبط) و لكنه يتحدث عن بروتوكولات بني صهيون و فيه يلعب البطولة الممثل المصري الملتزم الذي للأسف و لضعف ذاكرتي الفنية لا أستحضره و لكن ما أذكره هو أنني لم أجده حينها إلا على القناة الفضائية اليبية , لأن بقية التلفزات لفظته و تخوفت منه بعد أن طالبت إسرائيل بمنع بثه و حاربته بكل السبل.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      20-11-2008 23:20
    فارس بلا جواد لمحمد صبحي

    :wlcm:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. desert_flower

    desert_flower عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أفريل 2008
    المشاركات:
    184
    الإعجابات المتلقاة:
    327
      21-11-2008 09:25

    السلام عليكم

    أنا أيضا تذكرت نفس الملسل عند قراءتي للموضوع.
    هذا ليس أول عمل يبدع فيه الماجري فكلنا نتذكر مسلسل الملك الزغل لاأتذكر عنوانه بالضبط. شاهدت بعض الحلقات : مسلسل تجمّعت فيه قوة الإخراج مع حبكة السيناريو وحسن اختيار الشخصات وقوتهم.

    أما بالنسبة لمسألة التلفزات والحكومات فذلك ليس بجديد عليهم


    نعيب زماننا والعيب فينا٭٭٭وما لزماننا عيب سوانا
    ونهجو ذا الزمان بغير ذنب٭٭٭ولو نطق الزمان لنا هجانا





    الخطأ فينا فكيف ننكر على الغرب تجاهله وتقزيمه لنا ولقضايانا ونحن الذين بأيدينا نهمّشها
     
    1 person likes this.
  5. яayeи™

    яayeи™ Rap-expert عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أفريل 2008
    المشاركات:
    2.991
    الإعجابات المتلقاة:
    11.313
      21-11-2008 09:47
    أنا مانيش مغروم بالمسلسلات لكنك شوقتني لمشاهدة هذا المسلسل و أتمنى أن يتم بثه في أقرب وقت
    شكرا جزيلا على الموضوع :satelite:
     
    1 person likes this.
  6. alia

    alia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    3.441
      21-11-2008 11:28
    السلام عليكم

    من منا لم يتساءل كيف هو الحصار؟ أو ماهية الاجتياح؟ كيف تتسلل ضلال خفية لإنقاذ جريح أو لتسهيل مرور سيار إسعاف؟ كيف هي الحرب في وطنك أمام بيتك و العدو يجتاح كل متر فيه؟ كيف هي حرب الشوارع حين تكون الدروع .. بشرية؟؟
    حين رأيت بعض اللقطات من المسلسل على الجزيرة.. عرفت الإجابة.
    الاجتياح ليس مجرد مسلسل بل هو النافذة التي فتحت أخيرا لنشاهد ما يحدث في فلسطين.
    ما كنت لأقدم دعاية لأي مسلسل إلا هذا ,أرجو من كل قلبي أن تكون بقية المسلسل في مستوى تقديمه في الجزيرة.

    دمتم في رعاية الله و حفظه
     
    5 شخص معجب بهذا.
  7. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      21-11-2008 13:48
    لا هكاكا تهنى خويا بعد ما فقنا إنو الأمريكان عجبهم المسلسل و رشحوه لأقوى جائزة عالمية إلي يحلم بيها أكبر مخرج في العالم تتلقا القنوات العربية لكل يعدو فيه بكل فخر و تتبدا كل قناة تستدعي في المخرج و الممثلين و تيقولو النقاد متاعنا رانا من لول كنا متأكدين من قيمة العمل...:bang:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      25-11-2008 15:41


    و ها هوذا المسلسل يفوز بالجائزة الأولى حسب قناة الجزيرة.

     
    1 person likes this.
  9. prince2ombre

    prince2ombre صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.359
    الإعجابات المتلقاة:
    9.470
      25-11-2008 17:00
    شكرا أخي لطفي فعلا تأكدت من الخبر حسب الموقع الرسمي للمسابقة و أتمنى أن يفيق العرب من سباتهم بعد هذه الصفعة القوية ففوز عمل فني عربي خافت القنوات العربية من عرضه يمثل صفعة لهذه العقول البالية وأتمنى أن يفهمو قبلا معنى و قيمة هذه الجائزة (جائزة إيمي للأعمال الفنية)...و أسفاه على هذه الأمة
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      25-11-2008 17:25
    يا أخي لقد تعودوا على الصفع حتى انطبق عليهم المثل القائل
    عزوزة وما يهمها قرص
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...