الجوز والفستق قد تشكلان خطرا على أطفال النساء الحوامل

عزيز باشا

عضو فعال
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
430
مستوى التفاعل
796
:besmellah1:

http://amjad68.***********/archive/2008/7/622088.html
أكل الجوز أثناء الحمل قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بالربو


الجوز والفستق قد تشكلان خطرا على أطفال النساء الحوامل:
لندن (رويترز) - قال باحثون هولنديون أن الحوامل اللائي يأكلن الجوز ومنتجاته مثل زبد الفستق بشكل يومي تزيد لدى أطفالهن مخاطر الإصابة بالربو بنسبة 50 في المئة.
الا ان الدراسة أوضحت ان الكميات المعتدلة لا يبدو لها اثر وهو ما يعني انه من السابق لأوانه كثيرا القول بضرورة إقلاع الحوامل عن تناول هذه المنتجات نهائيا خاصة وأنها تحوي العديد من المواد المغذية والدهون الصحية التي يحتاجها الجنين للنمو.
وقالت ساسكيا فيلرز أخصائية علم الأوبئة بجامعة اوترخت الهولندية ورئيسة فريق البحث "نحن أول من يكتشف هذه الآثار القوية المتعلقة بأعراض الربو. لكن إلى أن نتأكد لا نريد منع تناوله."
والربو مرض التهابي يسبب صفيرا مع التنفس وسعالا وصعوبة في التنفس مما يجعل حياة المريض في بعض الأحيان عرضة للخطر. وفي بعض البلدان يصل عدد الأطفال المصابين بالربو الى 30 في المئة وذلك حسب بيانات منظمة الصحة العالمية.
ولا يعرف العلماء حتى الان السبب الرئيسي وراء إصابة بعض الاطفال بالربو رغم ان البعض يعتقد ان الحساسية قد تثير المرض وتسبب ضيقا في الشعب الهوائية.
وقالت فيلرز انه من المعروف ان الجوز والمأكولات البحرية تحتوي على مواد مثيرة للحساسية ولكن الفريق الهولندي وجد فقط علاقة بين الفستق والربو.
وفي الدراسة استكملت اربعة الاف حامل استبيانا عن وجباتهن الغذائية وأجبن في الاستبيان على اسئلة بشأن تناول الخضر والفواكه الطازجة والأسماك والبيض والحليب ومنتجات الالبان والجوز ومنتجات الجوز سواء نادرا او بشكل منتظم او يوميا.
و أجرى الباحثون بعد ذلك تقييما على الوجبات الغذائية للأطفال وبحثوا في أسباب ظهور الربو على مدار ثمانية أعوام.
ونشر فريق البحث الدراسة في الدورية الأمريكية لعلاج الجهاز التنفسي والعناية المركزة.
:tunis: :bang: :wlcm: :bang: :tunis:

:satelite:
 
أعلى