مخاطر أدوية التخسيس " الـــريجيم "

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2008.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      24-11-2008 02:30
    :besmellah1:


    مخاطر أدوية التخسيس " الريجيم "



    خبير التغذية العلاجية يبين مخاطر أدوية التخسيس ويكشف صندوق أسراره

    الريدكتيل
    تعمل على قطع حلقة الاتصال بين المعدة والعقل عن طريق أعصاب الجسم ومع الوقت ولفترة ليست كبيرة بين شهرين أو ثلاثة أشهر يؤدي إلى فقدان 10% من الذاكرة في المستقبل مع كثير من الأعراض الفورية كالصداع والغثيان

    الزنيكال
    يعتبر محور جدل بين الناس ولكن الصحيح هو أن هذا الدواء آمن للاستخدام الخفيف كأخذ حبه واحدة في الأسبوع مثلا ، أما ما يفعله الناس من تناول 2 – 3 يوميا فقد يؤدي إلى سرطان المعدة والإسهال الدائم

    احذروا بعض الادوية تسبب :
    * هشاشة العظام .
    * نقص المناعة .
    * ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية .

    كثرة إتباع الرجيم
    تؤدي إلى مناعة تثبيت الوزن

    كلمة السر
    الاعتدال في الأكل وتركه قبل الشعور بالشبع
    تطبيق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام " ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك ".
    وهذا معناه : أن تقوم من الوجبة ولديك الرغبة في أكل لقمتين أو 3 لقمات زيادة

    رجيم فصائل الدم
    ليس له أي أساس من الصحة ومنظمات التغذية العالمية أثبتت ذلك

    الشاي الأخضر
    بين الوجبات ممتاز لنزول الوزن ومفعولة كالسحر ، اشرب 3 أكواب في اليوم شرط أن تكون بين الوجبات وليس بعد الوجبة مباشرة (ساعة أو نصف ساعة على الأقل) شرط عدم الاعتماد عليه لوحده ، كثيرون يقولون سنشرب شاي أخضر ونأكل على كيفنا وهذا خطأ احذر من الوقوع فيه .

    شاي رويال
    يسبب إسهال مستمر ويؤدي إلى ارتخاء عضلة المعدة ، ويصيب الشخص بالإمساك بعد تركه .

    الكورن فليكس
    أكثر الإشاعات شيوعا احتواءه على مواد مسرطنة وهذا خطأ ، أكبر دليل على ذلك أن الكورن فليكس يؤكل من عشرات السنين ولم يكن هناك أي تأثير عليهم .

    شرب الماء
    الإكثار من شرب الماء يخفف من تساقط الشعر .

    سر عدم نزول الوزن
    عدم الشعور بالجوع هو سر عدم نزول الوزن فلن ينزل ما لم تشعر بالجوع ، كلما شعرت بالجوع تذكر :
    1- انك تسير على الدرب السليم .
    2 - أن اللحظة التي تشعر فيها بالجوع تحرق خلالها الدهون .

    قطع وجبة العشاء
    لا لقطع وجبة العشاء ، خفف منه وذلك بقطع النشويات منه مع الانتباه إلى عدم قطع النشويات طول اليوم .

    أفضل وقت لممارسة الرياضة
    جميع الأوقات مناسبة لكن يجب مراعاة عدم ممارستها بعد الأكل مباشرة لتنجب سوء الهضم الناتج من تدفق الدم في الأمعاء بشكل كبير ، وأفضل وقت هو ما قبل الأكل بساعة واحدة فقط فهي تحرق الدهون المختزنة مباشرة .

    شرب الماء والكرش
    هناك إشاعة بان شرب الماء بكثرة يزيد الوزن لكن الصحيح انه:-
    إذا تم شربه خلال الوجبة يؤدي إلى انتفاخ البطن خلال الوجبة وهذا يؤدي إلى دفع المعدة إلى استقبال المزيد من الأكل ونصيحتي أن يتم شرب الماء بين الوجبات والتقليل منه مع الوجبة .

    السمنة المتركزة بالظهر و الزنود

    تمرين الزنود : حرك يديك إلى الأمام والخلف دورة كاملة مثل الدوامة عشر دقائق إلى الأمام وعشر دقائق إلى الخلف يوميا فهذا من شأنه أن يشد الترهل الذي في اليد بالكامل مع عمل تمرينات خواصر خفيفة وتجنب حمل أوزان ثقيلة.



    :tunis: :wlcm: :tunis:
    :satelite:


    :ahlan:
     

  2. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      02-04-2009 14:55
    :besmellah1:

    :wlcm:


    إذا كنت مثل العديد من الأشخاص الذين يعانون من البدانة، فعلى الأرجح انك تشتهي الحلويات من وقت لآخر. يمكن أن تكون الحلويات المفضلة شوكولاتة، آيس كريم أو معجّنات حلوة، لكن عندما تخضع لبرنامج حمية، فهذه الحلويات ليست فكرة جيدة. على أية حال، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها، والتي ستساعدك على كبح حبك للحلويات بينما تحاول العودة إلى وزن صحي.

    الأشياء التي ستحتاج إليها:

    - هدف واضح لتخفيف الوزن.

    - حلويات منخفضة السعرات الحرارية.

    كلّ حمية ناجحة تبدأ بهدف واضح. اكتب هذا الهدف على ورقة وضعه أمامك على المكتب أو الثلاجة. حتى عندما تشعر بالتعب والملل من الحمية، رؤية هذا الهدف سيعزز أيمانك بقدرتك ويجعلك أكثر قوة.

    ضع برنامجا غذائيا صحيا يشمل الحلويات. بالإضافة إلى كميات الثمار والخضار الطازجة، أنت بحاجة إلى شيء حلو. هذا لا يعطيك فقط دفعة من السكّرِ، لكنَّه يعطيك أيضا شيئا تتطلع إليه. في الحقيقة، يمكن أن تصبح الحميات الغذائية مملة ومحبطة إّذا لم تحتوي على شيء يثير نوابض الذوق لديك. جرب الحلويات المنخفضة بالسكريات والسعرات الحرارية، هناك بسكويت، شوكولاطة سوداء، والعديد من المنتجات اللذيذة التي تمنحك الطاقة التي تريد بنصف السعرات.

    استخدم قوة الارادة. عندما تشعر برغبة ملحة لشراء الحلويات، تذكر هدفك. كل شخص يتبع حمية صحية قد يجد صعوبة في الحفاظ على الحصص الغذائية، ولكن تذكر أنك تستطيع القيام بذلك. إذا توقفت عن التفكير في أن تناول كل الطعام سيشعرك بالشبع ستصل إلى قناعة بأن ما تأكله يرضيك ويفيدك أكثر من الكمية. قلل عدد السعرات الحرارية في اليوم وستجد أن وزنك بدأ يتراجع.



    المصدر : عرب نت . كوم



    :tunis:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...