1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

بوش يعترف بالهزيمة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة abou jed wajawhar, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      23-12-2006 18:18
    الخبر
    قال الرئيس الأمريكي جورج بوش – لأول مرة – أن الجيش الأمريكي في العراق لا يحقق النصر ! ! .

    التعليق

    أخيراً اعترف جورج بوش ، وهو الرئيس العنيد الذي طالما أنكر الحقائق الموضوعية ، وتجاهل الواقع ، وأدعى أنه يحقق النجاح والنصر في العراق ، أخيراً اعترف جورج بوش بأن القوات الأمريكية لا تحقق النصر في العراق ، ففي مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست قال الرئيس الأمريكي " إن الجيش الأمريكي لا يحقق النصر في العراق " . وفي المقابل قال أنه سوف يزيد عدد القوات الأمريكية في العراق في إطار تغيير سياساته هناك ، وأن تغيير تلك السياسات يعني خططاً لمساعدة العراقيين على تولي مهام الأمن بأنفسهم ، وأنه طالب وزير الدفاع روبرت جيتس بتقديم خطة لزيادة القوات البرية في العراق وأفغانستان لمواجهة الهزيمة على يد المقاومة في كلا البلدين .
    إنها المرة الأولى الذي يعترف فيها الرئيس الأمريكي بوش بالهزيمة – نلاحظ أنه استخدم كلمة الهزيمة وعدم تحقيق النصر ، ولم يستعمل كلمة الفشل مثلاً كما أدعى بعض كبار المحليين العرب " محمد حسنين هيكل في قناة الجزيرة في حوار قال أن أمريكا لم تنهزم ولكنها فشلت فقط وهو فشل تكتيكي يمكن تداركه بتغيير السياسات وليس هزيمة استراتيجية تقتضي تغيير الأهداف " .

    ومعنى اعتراف الرئيس الأمريكي المتغطرس والذي ادعى دائماً أن الجيش الأمريكي يحقق النصر والنجاح ، أن المسألة أصبحت منتهية ، وأن الانسحاب الأمريكي من العراق بل ونهاية المشروع الإمبراطوري الأمريكي في المنطقة الذي تبناه المحافظون الجدد في إدارة الرئيس بوش قد انتهى تماماً ، وأن المسألة ليست إلا مسألة وقت ، أما حديث الرئيس عن زيادة عدد القوات وغيرها من السياسات والتغييرات فهي لمجرد تحقيق نوع من الانسحاب بلا فضيحة ، ونوع من التطمين الكاذب لحلفاء أمريكا في العراق حتى لا ينهاروا فجأة .
    اعتراف بوش هو مهم في حد ذاته ، ولكنه أيضاً جاء بعد اعتراف عدد كبير من كبار القادة والساسة ، فوزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس قال نفس الكلام أمام الكونجرس ، قال " أننا لا نحقق النصر في العراق " ، ورئيس الأركان الأمريكي الجنرال بيتر باس قال أيضاً " أن الجيش الأمريكي لا يحقق النصر " ، وكذلك اعترف كبار الساسة بمن فيهم من هو محسوب على المحافظين الجدد أمثال ريتشارد بيرل الذي اعترف بقوله " إننا فشلنا وأخطأنا في العراق ، وما كان يجب أصلاً الذهاب إلى هناك " ، أضف إلى ذلك إقرار كل اللجان التي تشكلت بالهزيمة والفشل وصعوبة الاستمرار والانسحاب معاً ! ! . مثل تقرير لجنة بيكر هاملتون .
    والغريب أن بعض القوى والجامعات والطوائف والساسة في المنطقة لا تزال تراهن على المشروع الأمريكي ، وهو غباء منقطع النظير ولا شك .
    .....................................
    انتهى الخبر والتعليق
     
  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      23-12-2006 20:11
    لن يحقق الجيش الأمريكي الانتصار مدام الله مع المسلمين

    اللهم دمر أعدائك و أعداء المسلمين
     
  3. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      23-12-2006 20:17
    اللهم دمر أعدائك و أعداء المسلمين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...