1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تونس تستضيف المؤتمر الدولي حول قضايا الشباب في العالم الاسلا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة lotfi2007, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2008.

  1. lotfi2007

    lotfi2007 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    787
    الإعجابات المتلقاة:
    1.210
      25-11-2008 16:39
    :besmellah1:

    تونس تستضيف المؤتمر الدولي حول قضايا الشباب في العالم الاسلامي

    Nov 24, 2008 - 10:17 -

    تونس /مؤتمر قضايا الشباب المسلم/افتتاح

    تونس في 24 نوفمبر / وام / افتتح اليوم في تونس المؤتمر الدولي حول" قضايا الشباب في العالم الاسلامي : رهانات الحاضر و تحديات المستقبل " الذي يستمر ثلاثة ايام بمبادرة من المنظمة الاسلامية للتربية و العلوم و الثقافة وبمشاركة وفد يمثل دولة الامارات العربية المتحدة .

    و يبحث المؤتمر الذي افتتحه الرئيس التونسي زين العابدين بن علي جملة من قضايا الشباب الاسلامي و منها التربية و التكوين و فرص العمل عبر محاور متعددة منها الشباب و التربية على قيم التسامح و التعايش و الحوار بين الحضارات و الاديان و معالجة اسباب الارهاب و التطرف و العنف و الغلو الديني في صفوف الشباب في العالم الاسلامي و رهانات العولمة و تحدياتها بالنسبة للشباب في العالم الاسلامي و مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الثقافية و الاجتماعيةو المبادرات التربوية و الثقافية و الاعلامية و الانمائية في خدمة الشباب الاسلامي .

    دعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي لدى افتتاحه المؤتمر الى جعل سنة 2010 السنة الدولية للشباب و الى عقد مؤتمر عالمي للشباب خلال نفس السنة .

    و اكد المتحدثون في المؤتمر على اهمية التربية المناسبة و العمل في تجنيب الشباب في العالم الاسلامي الاقصاء و التطرف و التهميش.

    ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الاسلامية و الدولية و ممثلون عن منظمات دولية عديدة منها منظمة الامم المتحدة و البنك الدولي و المنظمة الدولية للفرنكفونية و مكتب العمل الدولي و صندوق الامم المتحدة للسكان و العديد من المنتديات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية في العالم الاسلامي و في العالم ...

    وتم على هامش افتتاح المؤتمر توقيع اتفاقيات تعاون بين الايسيسكو من ناحية و المنظمة الدولية للفرنكفونية و البنك الدولي و جامعة الزيتونة .
    :copy:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...