هل يصبح البرتغالي مانويل جوزيه مواطنا مصريا؟

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      26-11-2008 10:45
    حملة جماهيرية أهلاوية لحصوله على الجنسية



    [​IMG]
    جوزيه أنجح مدرب في تاريخ الأهلي المصري




    نظمت مجموعة كبيرة من جماهير النادي الأهلي المصري حملة واسعة تطالب فيها الحكومة بمنح البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق، الجنسية المصرية، تقديرًا لجهوده مع الفريق، ونجاحه في قيادته لتحقيق أربع بطولات إفريقية، فضلاً عن الألقاب المحلية التي حصل عليها الفريق خلال فترة توليه تدريب الفريق.
    وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن الجماهير الأهلاوية صاحبة الفكرة بررت مطالبتها بمنح جوزيه الجنسية بأنه أحد صناع النجاح في كتيبة الأهلي التي رسمت البسمة على شفاه الجماهير بفضل الإنجازات التي حققها الساحر البرتغالي مع الأهلي خلال فترة تواجده بالقاهرة.
    ونظمت الجماهير حملتها على موقع "الفيس بوك" الشهير؛ من أجل حث المسؤولين المصريين على منح الخواجة البرتغالي الجنسية، مشيرة إلى عدم وجود ما يمنع منح جوزيه الجنسية المصرية.
    وطالبت الجماهير تجنيس جوزيه وفقًا للقانون رقم ٢٦ لسنة ١٩٧٥، خاصة أن المادة رقم (٥) تخول رئيس الجمهورية منح الجنسية المصرية دون التقيد بشروط لكل أجنبي يؤدي لمصر خدمات جليلة.
    من جانبه قال عدلي القيعي، مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلي، إن مسؤولى النادي اجتمعوا بجوزيه قبل أيام للتأكد من حقيقة موقفه بخصوص الاستمرار أو الرحيل بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية.
    وأوضح القيعي أن المدير الفني أكد لهم التزامه بعقده المبرم بينه وبين النادي، وأنه لن يترك الأهلي. وأشار القيعى إلى أن جوزيه أعلن رأيه السابق من خلال قناة النادي التي استضافته الأسبوع الماضي.
    ويرتبط الخواجة البرتغالي ارتباطا وثيق الصلة بجماهير الأهلي، التي باتت لا تتصور مدربا آخر يشرف على تدريب الأهلي، ولا تتخيل فريقها بدون الساحر البرتغالي.
    ويخطط المسؤولون بالأهلي للإبقاء على المدير الفني البرتغالي على طريقة الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يدرب شياطين إنجلترا منذ 23 عاما قضاها في ملعب الأولد ترافورد.
    وحقق الساحر البرتغالي 17 بطولة مع النادي الأهلي المصري، ويعتبر المدرب الوحيد الذي نجح في قيادة فريقه إلى بطولة العالم للأندية باليابان ثلاث مرات، كما أنه المدرب الوحيد في قارة إفريقيا الذي قاد فريقه إلى الوصول 4 مرات متتالية لنهائي بطولة دوري الأبطال.


    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...