غرائب الوجبات في عيد الميلاد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

king007

نجم المنتدى
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
6.244
مستوى التفاعل
13.965
لحم خنزير منقوع في الدم ولحوم الكلاب في.. فئران الحدائق المطهوة بالفلفل الاحمر والثوم في.. خفافيش مطهوة بلبن جوز الهند في.. اطباق الخنزير او الديوك الرومية في ...

سنغافورة (رويترز) - كلاب وخفافيش و فئران وخنازير و وجبات دجاج كنتاكي المقلية وسمك البرمون النهري و بعض انواع الحشرات ستحل في موائد العشاء في أنحاء آسيا المطلة على المحيط الهادي في عيد الميلاد بدلا من لحوم الديوك الرومية التقليدية في العالم الغربي في مناسبة يجري الاحتفال بها بكثير من البهجة في هذه المنطقة غير المسيحية.

b061222122411.jpg

زعمة باش نطيب مشوي و لا مقلي...

ويعتبر عيد الميلاد مهرجانا أجنبيا غربيا في كثير من دول اسيا لكن هذا لا يمنع ملايين الناس من اعداد ولائم من الاطعمة المحلية التي لم يسمع عنها الغرب.

وفي اندونيسيا أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان والتي تضم اقلية مسيحية كبيرة تشمل ولائم عيد الميلاد ما لذ وطاب من اطباق للسكان المحليين منها لحم خنزير منقوع في الدم ولحوم الكلاب ولحوم الحصان البري...
وتقول ارميدا سيمانجونتاك المسيحية الاندونيسية: "عادة ما نلتقي في تجمع عائلي في منزل الاهل بعد قداس ليلة عيد الميلاد. لا نتبادل الهدايا (كما في الغرب) نستغل هذه المناسبة اكثر لنلتقي ونتحدث".
وفي جزيرة سولاويزي بشرق اندونيسيا يحتفل بعض المسيحيين بتناول فئران الحدائق المطهوة بالفلفل الاحمر والثوم او الخفافيش المطهوة في لبن جوز الهند. اما في اليابان يتوجه الكثيرون في عيد الميلاد الى مطاعم كنتاكي لتناول وجبات من الدجاج المقلي او الفئران الممزوجة بالعسل.
وتحقق هذه المطاعم أرباحا كبيرة في فترة عيد الميلاد وقد لا تستطيع استيعاب كل زبائنها ليلة الاحتفال بعيد الميلاد في 24 كانون الاول وتردهم مكسوري الخاطر ان لم يحجزوا أماكنهم مسبقا.

ويقول سوميو يوكوكاوا من قسم العلاقات العامة بكنتاكي في اليابان: "خلال الفترة من 23 الى 25 كانون الاول يمكن ان تقفز المبيعات الى عشرة امثال المستويات العادية".

b061222150301.jpg

لحوم الكلاب للبيع

ويعد فخذ الخنزير الصيني الحلو طبقا رئيسيا في وليمة عيد الميلاد في الفلبين حيث يشيع في هذه المناسبة تقديم اطباق الخنزير او الديوك الرومية المشوية.
وبرغم ان عيد الميلاد يوم عمل عادي في الصين الشيوعية تقدم الفنادق الكبرى في بكين وشنغهاي ولائم غداء وعشاء مبهرة في ليلة عيد الميلاد و هي عبارة عن مجموعة من اغلبية انواع الحيونات و الحشرات دون استثناء..........
:cool: :cool: :cool:


ربي يستر ليدورو ياكلو بعضهم وقت تنقرض هذه الحيوانات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى