معالجات AMD الرباعية الجديدة قادمة بإصدارين مختلفين

saberSIYANA

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
7 أوت 2007
المشاركات
10.967
مستوى التفاعل
34.817
5c1695566dnd4.gif

6bb33494d4oi6.gif

amdlogoyd4.jpg

6bb33494d4oi6.gif

ما أن اقترب موعد طرح AMD لمعالجاتها الجديدة في الأسواق، حتى قامت هذه الأخيرة بتوضيح المزيد من التفاصيل عن إصدارات هذه المعالجات وتسمياتها المختلفة، وبناءً على ذلك، فإنّ هذه المعالجات الرباعيّة القادمة ستأتي بإصدارين، أحدهما ..

Image

سيزوّد بذاكرة كاش من المستوى الثالث فدرها 8 ميغا، والآخر لن يزوّد بذاكرة من هذا النوع من الذواكر مقابل أسعار أكثر اقتصاديّة.

وتنوي AMD أن تطلق تسمية Phenom 2 على معالجاتها الرباعيّة القادمة والتي ستبنى على المعماريّة 10.5K، و ستحمل أنوية هذه المعالجات الاسم الرمزي Deneb هذا بالنسبة للنسخ المزوّدة بذاكرة الكاش من المستوى الثالث، أمّا النسخ التي ستأتي بدون هذه الذاكرة، فهي مبنيّة على نفس المعماريّة إلا أنّها ستحمل الاسم Athlon X4، وبالنظر إلى أنّ تسمية Athlon اعتمدت من قبل AMD في معالجات المعماريّة K8، فإنّه من غير المستبعد أن تقوم الشركة بتسمية المعالجات الجديدة Athlon 2على غرار تسمية Phenom 2 التي جاءت بها شقيقاتها، وستحمل أنوية هذه المعالجات بدورها الاسم الرمزي بروبس Propus، وسيتم تصنيعها على أنّها عديمة المستوى الثالث من الكاش، وليست بذاكرة معطوبة معطّلة مصنعيّاً، والميزة الوحيدة التي ستؤمّنها هذه المعالجات عن معالجات فينوم 2 هي السعر الأرخص الذي يسمح به انخفاض تكلفتها عن المعالجات المزوّدة بهذا النوع من الذاكرة.

أمّا النسخ الثلاثيّة الأنوية من المعالجات المبنيّة على المعماريّة k10.5 فستحمل الاسم التجاري Athlon X3، بينما تحمل الاسم الرمزي Rana.

ويذكر أنّ المعلومات الأوليّة على المعالجات الجديدة قد بيّنت أنّها ذات قدرات لا يستهان بها في كسر السرعة، على عكس سابقتها Phenom .


6bb33494d4oi6.gif

 
أعلى