**صحيفة شيخ الأندية التونسية -- الترجي الرياضي التونسي **

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة neo89, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2008.

  1. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      28-11-2008 19:27
    نفتتــــح على بركـــــة الله

    صحيفة الترجي الرياضي التونسي الخاصة بالمنتدى :

    Espéranse Sportive de Tunis
    الترجي الرياضي التونسي

    [​IMG]

    تأسس سنة : 1919

    الموقع الرسمي :
    http://www.est.org.tn

    - - - - - - - - - - - - - - - -

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]




    تقبلو تحياتي ..
     
  2. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      28-11-2008 19:29
    [​IMG]
    الترجي الرياضي التونسي، هو أقدم نادي رياضي متعدد الإختصاصات ينشط في تونس وأكثرها تتويجا محليا في رياضة كرة القدم. يعد فريق كرة القدم للنادي من المتراهنين التقليديين على لقب البطولة صحبة جاره النادي الإفريقي، النجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي. فاز الفريق بالبطولة 20 مرة، منها 7 مرات متتالية بين 1998 و2004، كما فاز بالكأس 11 مرة وبالثنائي 4 مرات. عرف الفريق قاريا فترته الذهبية في التسعينات بفوزه ب3 ألقاب مختلفة إضافة لكأس السوبر والكأس الأفروآسياوية، إلا أنه لم يستطع الفوز برابطة الأبطال رغم وصوله إلى النهائي مرتين. يرأس الفريق حمدي المؤدب منذ أغسطس 2007. يضم الفريق عدة اختصاصات أخرى أهمها كرة اليد، كرة الطائرة، الملاكمة، الجيدو.





    [​IMG]

    التر
    جي الرياضي التونسي

    الاسم الكاملالترجي الرياضي التونسي
    اللقبالمكشخة
    تأسس15 يناير، 1919
    الملعبالملعب الأولمبي بالمنزه
    (الاستيعاب: 45.000)
    الرئيس حمدي المؤدب
    المدرب كارلوس كابرال
    الدوريالرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم

    مؤسس الفريق

    [​IMG]



    [​IMG]


    يعتبر الترجي الرياضي التونسي شيخ الاندية التونسية باعتباره اقدم نادي تونسي لايزال ينشط الا الان وتاسس تحديدا في 19 من جانفي عام 1919 كما انه اكثر الفرق التونسية فوزا بالدوري المحلي اذ نال هذا الشرف في19 مناسبة كانت اولها سنة 1959. وهو ايضا أول نادي افريقي يفوز بالكؤوس الافريقية الثلاث والوحيد اذا اعتبرنا كأس السوبر الافريقي و
    الكأس الأفروأسيوية. الترجي هو افضل خامس فريق افريقي في القرن الماضي حسب تصنيف الاتحاد الافريقي.وهو ثاني افضل فريق إفريقي منذ عام 1992


    by neo89
     
  3. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      28-11-2008 19:30
    [​IMG]

    [​IMG]


    الملعب الأولمبي بالمنزه، طقس جميل، جمهور غفير، تحكيم لمحمد المؤدب بمساعدة فتحي أمينة وطارق الجلاصي ـ الحكم الرابع مختار دبوس، المراقب هشام قيراط
    اقصاء أكرم بن ساسي في د46 (الأولمبي الباجي)

    الانذارات: العربي جابر، يوسف المساكني (الترجي الرياضي) ـ نضال النفزي ـ ابراهيما ـ رمزي بن يونس (الاولمبي الباجي)


    الترجي الرياضي يفوز على الاولمبي الباجي بهدف لصفر سجله العربي جابر في د45

    تشكيلتا الفريقين

    * الترجي الرياضي: حمدي القصراوي، جانفي باسيلا، خالد بدرة، العربي جابر، محمد بن منصور، أحمد الحامي، زين العابدين السويسي، يوسف المساكني، وليد التايب (وجدي بوعزي د82)، مايكل اينرامو، ليلو سيلي (أمين الفطحلي د68)

    * الأولمبي الباجي: كريم العموري، قيس مخلوف، رمزي بن يونس، اكرم بن ساسي، نضال النفزي، بامبا اسومان دريسا، ابراهيم، كاماراي سوري (ياكوبا د89)، جمال خشارم، محمد الابراهيمي (محمد المرايحي د78) مهدي حرب، رمزي الفطحلي (الصادق عقبة د67)



    استمات دفاع الاولمبي الباجي على امتداد 45 دقيقة وعرف لاعبون كيف يحافظون على عذارة شباكهم اذا استثنينا الكرة الثابتة التي نجح في تحويلها المدافع الهداف العرب جابر اثناء الوقت الاضافي للفترة الاولى التي تميزت بسيطرة ميدانية للترجيين حيث تعددت لهم فرص التهديف ابرزها بواسطة المساكني في د13 لكن العموري تألق وأنقد مرماه من هدف محقق ثم بواسطة مبيلي في د18 الذي لم يستغل سوء تقدير الحارس العموري، هذا الاخير تألق مجددا في د20 وانفذ مرماه من هدف محقق امام مايكل اينرامو، كما تصدى بمهارة لتصويبة السويسي في د25 ثم تواصل اخفاق الترجيين في تجسيم سيطرتهم عندما مرت الكرة الرأسية للتايب فوق العارضة بقليل في د32 ومن بعدها نسج على منواله جانفي الذي صوب على بعد 25 مترا تقريبا لكن الحظ لم يحالفه وأخفق بدوره في افتتاح النتيجة وطيلة هذه الفترة التي كانت في اتجاه واحد فريق يهاجم وفريق يدافع بقي حمدي القصراوي في اجازة تامة تغنينا عن أي تعليق.

    في الشوط الثاني ومنذ الدقيقة الاولى واصل الاولمبي الباجي اللعب بنقص عددي اثر اقصاء بن ساسي لاعتماده اللعب الخشن تجاه مايكل هذه الوضعية زادت في معاناة الضيوف ميدانيا لكنها حررتهم تكتيكيا وبحثوا عن تحقيق هدف التعادل بواسطة الهجومات السريعة بواسطة الابراهيمي في د53 لكن جانفي كان في المكان المناسب وتدخل برشاقة ورغم أن الترجيي وقعوا في فخ استسهال المنافس فقد توفرت لهم فرص في د66 عندما مرر مايكل بقوة للطيفي الذي كان في موقع ممتاز للغاية لكنه فوت على نفسه فرصة التهديف ثم تفنن مايكل في مضاعفة النتيجة اثر توغل في مناطق 6 امتار لكن تصويبته كانت ضعيفة ومرت جانبية في د88 لينتهي اللقاء بانتصار الترجي الرياضي بهدف يتيم لكنه ثمين للغاية بما أنه أبقى أبناء المدرب كابرال في قمة الهرم ومما لا شك فيه أن هذه الوضعية ستعطيهم دفعا معنويا لمواصلة البروز في المواعيد المقبلة.

    محسن نعمان

    كارلوس كابرال (مدرب الترجي الرياضي)

    كل مباراة لها حقيقتها وتوقعنا اننا سنواجه منافسا صعب المراس جاء من أجل تفادي الهزيمة ومن الطبيعي ان نجد صعوبات خاصة وان مهاجمينا وقعوا في عديد الاخطاء كماان الحكم وقع في هفوات تقديرية في معانها لن تؤثر على عطاء اللاعبين على غرار ما حصل للمساكني عندما رفع في وجهه الانذار المجاني. اننا حقننا المهم وهو الانتصار.

    محمود الورتاني (مدرب الاولمبي الباجي)

    اقسى من الهزيمة هو ان فريقي سيحرم من خدمات 3 لاعبين وهم بن يونس والفطحلي لجمعهما الانذارالثالث وبن ساسي الذي اقصى اما عن اللقاء فاعتقد ان فريقي قدم مردودا طيبا وحتى عندما واصل اللعب بنقص عددي منذ بداية الشوط الثاني فان اداء اللاعبين تحسن وتمكنوا من ادخال الشك في قدرات المنافس.

    by neo89

     
  4. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      28-11-2008 19:32
    La Presse

    Ligue 1 — 6e journée


    EST-OB : 1-0

    [​IMG]

    Stade olympique d’El Menzah. Beau temps. Pelouse en bon état. Public nombreux. EST bat OB (1-0). But marqué par Jabeur (45’). Expulsion de Ben Sassi (OB, 47’). Arbitrage de M. Mohamed Meddeb.
    EST : Kasraoui, Janvier, Ben Mansour, Badra, Jabeur, Hammi, Souissi, Msakni, Tayeb (Bouazzi), Mikael, Mbélé (Letaïef).
    OB : Laâmari, Makhlouf, Ben Younès, Ben Sassi, N. Nefzi, Bamba, Camara (Jerry), Khcharem, Ibrahimi (Mraïhi), Harb, Fathalli (Afia).


    L’Espérance a gagné, mais elle l’a fait sans convaincre. Nous ne savons pas si c’est la faute à l’Olympique de Béja qui a carrément refusé le jeu en période initiale ou celle des «Sang et Or» qui n’ont pas élevé le rythme. Ces derniers ont souffert malgré une domination territoriale indiscutable. Une chose est sûre, l’équipe de Cabral ne risque pas de trouver rapidement les automatismes tant elle subit des changements à chaque match. Hier encore, l’axe central était constitué par le revenant Badra et Jabeur. A l’entrejeu, Cabral a préféré Msakni à Douagi et a titularisé Souissi.

    En attaque, enfin, Mbélé effectuait sa première apparition à la place de Bienvenu. L’Espérance a, certes, dominé la situation, mais elle a trouvé des difficultés à l’approche de la zone adverse. On a relevé plutôt les tentatives individuelles, tels les deux tirs de Msakni et de Mikael qui ont mis en difficulté Laâmouri (13’ et 22’).
    Seul Mikael…
    Dans le camp béjaois, on tardait tellement à prendre des risques. La première action se situa à la demi-heure de jeu quand Ibrahimi, dos au mur, se fait subtiliser la balle par Jabeur.

    L’Espérance parvient tout de même à faire la différence à l’ultime minute de la mi-temps. Sur un coup franc de Msakni, Jabeur ouvre le score de la tête suite à une bévue de Laâmouri (45’). Juste avant l’expulsion de Ben Sassi pour un tacle appuyé sur Mikael.

    Les «Sang et Or» semblaient partis pour concrétiser leur ascendant, mais les Béjaois sortent de leur réserve et étalent leur jeu. Or le problème de Mahmoud Ouertani, c’est qu’il ne disposait pas d’un attaquant de la trempe de Mikael pour faire la différence. D’ailleurs, ce dernier allait offrir à Letaïef la balle du K.-O., mais ce dernier, à quelques mètres de la cage, rate le cadre (73’). L’Espérance avait tout de même fait le nécessaire.
     
  5. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      28-11-2008 19:34
    الشروق

    فاز (1ـ0): الترجي يتفوق على فخّ «اللّقلق»

    [​IMG]

    الترجي الرياضي:
    القصراوي ـ جانفيي ـ بدرة ـ جابر ـ بن منصور ـ الحامي ـ السويسي ـ المساكني ـ التايب (بوعزي) ـ مايكل ـ مبيلي (اللطيفي).
    * الأولمبي الباجي: العموري ـ مخلوف ـ بن يونس ـ بن ساسي ـ النفزي ـ بامبا ـ كامارا (ياكوبا) ـ خشارم ـ الابراهيمي (المرايحي) ـ حرب ـ الفطحلي (عفية).
    * التحكيم: المدب بمساعدة أمية والجلاصي

    تمكن الترجي من ضمان 3 نقاط هامة بفضل انتصار صعب على ضيفه الأولمبي الباجي، وهو انتصار يمكنه من المحافظة على الصدارة وهذا هو المهم.
    دقائق ساخنة
    ـ دق 13: عملية ممتازة من المساكني الذي يراوغ ويسدد والحارس العموري يتصدى بصعوبة
    ـ دق 21: العموري يتألق مرة أخرى أمام التصويبة الجانبية لمايكل
    ـ دق 25: كرة مرتدة تعود أمام السويسي الذي يصوب بين يدي الحارس
    ـ دق 29: حرب يتباطأ رغم موقعه المناسب وبدرة يتدخل
    ـ دق 31: الحامي يصوب وكرته تمر بجانب المرمى
    ـ دق 32: توزيعة من جانفيي وكرة التايب الرأسية تمر جانبية
    ـ دق 35: جانفيي بعمل فردي يتسرب ويصوب بقوة فوق المرمى
    ـ دق 45: مخالفة جانبية ينفذها المساكني وسوء تقدير من العموري يمرر الكرة لجابر الذي بتصويبة رأسية يفتتح النتيجة (1ـ0).
    ـ دق 54: جانفيي يتدخل في الوقت المناسب أمام مهدي حرب.
    ـ دق57: مخالفة جانبية من جانفيي نحو مايكل الذي يصوّب رأسية جانبية.
    ـ دق72: عمل ممتاز من مايكل الذي يتسرب ويمرر في طبق للطيفي الذي يهدر فرصة سانحة.
    ـ دق90: مايكل يصوّب وكرته تمرّ بجانب المرمى بقليل.
    الورتاني كاد يفعلها
    مرة أخرى يظهر المدرب محمود الورتاني علو كعبه، فبعد ان اقتلع نقطة امام الافريقي وأمام النجم كاد يفعلها امام الترجي.
    الورتاني كان خير ممثل للإطار الفني التونسي الذي أثبت انه قادر على رفع التحديات حتى عندما تكون الامكانات محدودة.
    صعوبة منتظرة
    الانتصار الصعب الذي حققه الترجي كان منتظرا بالنسبة الى محيط الترجي خاصة ان الفريق عرف بعض التغييرات اضافة الى كون المنافس معروف بصلابته في الخط الخلفي.
    الترجيون أكدوا ان المهم هو النقاط الثلاث لمواصلة تصدّر الطليعة.
    جابر مرة أخرى
    حقق المدافع العربي جابر هدفه الثالث هذا الموسم ومكّن من خلاله الفريق من تحقيق الانتصار . جابر سيكون متغيّبا عن اللقاء المقبل أمام حمام الانف بعد حصوله على الإنذار الثالث.
    العدسة اللاصقة هي السبب
    في تعليق حول لقطة الهدف، أكد المدرب محمود الورتاني، ان مدافعه قام بالهفوة بعد ان سقطت عدسته اللاصقة فغاب عنه التركيز!!
    11338 منخرطا
    أعلنت اللوحة الاشهارية أن عدد المنخرطين في الترجي بلغ 11338 منخرطا وهو رقم قياسي جديد، مع العلم بأن عدد الجماهير في لقاء الأمس بلغ أكثر من 27 ألف متفرج.
    قالوا عن اللقاء
    * ماهر الكنزاري:
    ـ كنا ننتـظر هذا السيناريو الصعب والمهم هو تحقيق الانتصار وضمان النقاط الثلاث، مبيلي مازال بحاجة لبعض العمل ليكون في المستوى المأمول.
    * محمود الورتاني:
    مع الأسف هفوة بسيطة حرمتنا من اقتلاع نقطة على الأقل أظن أن الأولمبي الباجي ليس له ما يخجل منه خاصة أننا لعبنا أغلب فترات الشوط الثاني بـ10 لاعبين.

    * معز بوطار
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...