الدوريات الاروبية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 21:50
    :besmellah1:


    ألمانيا


    احرز لوكا توني هدفا واضاف ميروسلاف كلوسه هدفا اخر ليقودا فريقهما بايرن ميونيخ للفوز 2-صفر على مضيفه باير ليفركوزن السبت ليستمر حامل اللقب في ملاحقة هوفنهايم صاحب الصدارة بدوري الدرجة الاولى الالماني .

    وفيما حقق هوفنهايم فوزا سهلا بثلاثة اهداف دون مقابل على ضيفه ارمينيا بيليفيلد انتزع بايرن فوزا صعبا خارج ارضه لينفرد بالمركز الثاني بجدول المسابقة.

    وبدا بايرن مسيطرا على مجريات اللعب بعدما سجل توني مهاجم منتخب ايطاليا هدفا من ضربة رأس قبل مرور ساعة من زمن اللقاء ثم ضمن كلوسه النقاط الثلاثة للفريق الزائر قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء بعدما سدد الكرة في المرمى اثر تمريرة من زميله الفرنسي فرانك ريبري.

    وكان هذا الفوز كافيا لكي ينفرد بايرن بالمركز الثاني وهو افضل استعداد للفريق قبل مباراته على ارضه مع هوفنهايم يوم الجمعة القادم.

    ويحتل هوفنهايم الذي يشارك في دوري الاضواء لاول مرة في تاريخه صدارة المسابقة برصيد 34 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق ثلاث نقاط على بايرن.

    ويأتي هيرتا برلين في المركز الثالث برصيد 30 نقطة بعد فوزه 2-1 على مضيفه كولونيا الجمعة فيما تراجع ليفركوزن للمركز الرابع برصيد 28 نقطة.

    ودك فيردر بريمن ضيفه انتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف نظيفة، وتغلب هانوفر على منافسه كارلسروهر بثلاثة اهداف مقابل هدفين. كما نجح إنيرجي كوتبوس في تخطي مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في نفس الاطار.
     
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 21:52
    انقلترا



    حقق فريق ويجان الانجليزي فوزا مهما على ضيفه ويست بروميش البيون بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الانجليزي الممتاز السبت.

    ورفع ويجان - الذي خاض المباراة بدون هدافه المصري عمرو زكي – رصيده من النقاط إلى 19 نقطة ليقفز إلى المركز التاسع في انتظار باقي نتائج الأسبوع في حين تجمد رصيد ويست بروميش عند 11 نقطة ليتذيل جدول الترتيب.

    وفي مباراة أخرى، تعادل ميدلسبره مع ضيفه نيوكاسل سلبيا في مباراة شهدت عودة الهداف المصري أحمد حسام "ميدو" من الإصابة بعد ان حل بديلا للاعب الفرنسي جيرمي اليادير في الدقيقة 77.

    ورفع البورو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر في حين حل الماكبايس في المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة.

    وفي باقي المباريات، تغلب بولتون واندررز على سندرلاند بأربعة أهداف لهدف، وتعادل ستوك سيتي مع هال سيتي 1-1 وأخيرا استون فيلا مع فولهام 0-0.
     
  3. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 21:55
    :besmellah1:


    ايطاليا


    فرط كاتانيا بفرصة الاقتراب من الكبار والصعود إلى المركز الخامس ولو مؤقتاً، بتعادله مع ضيفه الجريح ليتشي (1-1) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
    وسجل ميكيلي باولوتشي هدف كاتانيا في الدقيقة 61، والأرجنتيني خوسيه إيغناسيو كاستيو في الدقيقة 69 هدف ليتشي الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم إلا في مناسبتين آخرهما في 28 آب/أغسطس الماضي على كالياري (2-صفر)، فيما كان فوزه الأول على كييفو (2-صفر أيضاً) في 14 من الشهر ذاته.
    ورفع كاتانيا الذي لم يتواجه مع ليتشي منذ موسم 2002-2003 (في الدرجة الثانية)، رصيده إلى 22 نقطة وصعد إلى المركز السابع مؤقتاً، فيما حصل ليتشي على نقطته الثالثة عشرة.
    ويلعب غداً الأحد أتالانتا مع لاتسيو، وكالياري مع سمبدوريا، وجنوى مع بولونيا، وإنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع نابولي الرابع في مواجهة القمة، وروما مع فيورنتينا، وسيينا مع تورينو، وأودينيزي مع كييفو، وباليرمو مع ميلان

    في حين يتقدم جوفنتوس حاليا على ريجينا ب 3 - 0
     
  4. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 21:56
    فرنسا
    واصل ليون حامل اللقب والمتصدر نزيف النقاط بتعادله مع ضيفه فالنسيان صاحب المركز قبل الأخير من دون أهداف مساء اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
    وأقيمت المباراة في ظروف مناخية سيئة جداً إذ أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى إعاقة اللعب على أرضية "إستاد جيرلان" ما تسبب أيضاً في تأجيل مباراة نيس الثاني مع ضيفه غرونوبل.

    وفشل ليون في تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام باريس سان جيرمان، ولعب أمام فالنسيان من دون نجميه الكبيرين، البرازيلي جونينيو وهدافه كريم بنزيمة هداف الدوري، الأول بسبب طرده في المرحلة السابقة أمام سان جيرمان والثاني بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حوالي أسبوعين.

    وانضم بنزيمة إلى قائمة المصابين الطويلة في النادي والتي تضم أنطوني ريفييار وفرنسوا كلير وماتيو بودمير والبوسني ميراليم بيانيتش.
    وبهذا التعادل، رفع ليون رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن نيس الثاني الذي لم يتحدد الموعد البديل لمباراته مع غرونوبل، و7 نقاط عن مرسيليا الثالث الذي يلعب غداً مع مضيفه تولوز.
    وفي بقية اللقاءات التي جرت مساء اليوم، فاز نانت خارج قواعده على لوهافر بهدفين نظيفين سجلهما الصربي فيليب دجورجيفيتش (69) ودافيد دو فريتاس (84) وحذا حذوه موناكو بتغلبه على مضيفه أوكسير بهدف وحيد سجله الكرواتي نيكولا بوكريفاتس (24).
    وأكرم لومان وفادة ضيفه كان بهدفين دون رد سجلهما المالي موديبو مايغا (52) والإيفواري جيرفينهو (62) فيما تعادل الفريق الشمالي ليل مع ضيفه لوريان بهدف لمثله. افتتح التسجيل لأصحاب الأرض ميشال باستروس في الدقيقة السابعة وعادل للوريان لاعب ليل، عادل رامي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35.
     
  5. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 21:58
    تركيا


    ضاع فريق بيشكتاش فرصة لانتزاع صدارة الدوري التركي لكرة القدم بهزيمته أمام مضيفه فنربخشه 2 / 0 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.
    ورفع فناربخشه رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد بيشكتاش عند 25 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف طرابزون سبور المتصدر.
    كما قفز فريق سيفاس سبور إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة بتغلبه على ضيفه جازينتب سبور 3 / 0 .
    ورفع سيفاس رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بيشكتاش فيما تجمد رصيد جازينتب سبور عند 18 نقطة في المركز الثامن.
    وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة، تغلب أسكيشيهر سبور على ضيفه دينيزليسبور 4 / 3 وأنقرة جوجو على مضيفه انقرة سبور 1 / 0 .

     
  6. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      29-11-2008 22:00
    سكوتلندا


    واصل سلتيك حامل اللقب ومتصدر الدوري الاسكتلندي لكرة القدم تربعه على القمة، بفوزه على ضيفه إنفرنيس كاليدونيان ثيسل بهدف نظيف، وهزيمة غريمه التقليدي ووصيفه رينجرز أمام مضيفه هارتس بهدفين مقابل هدف واحد، مساء السبت ضمن المرحلة السادسة عشرة من البطولة.
    في المباراة الأولى تقدم سلتيك في الدقيقة 29 عن طريق لاعب الوسط شون مالوني، إثر تمريرة طولية من صانع الألعاب الياباني شونسوكي ناكامورا ضرب بها مصيدة التسلل التي نصبها دفاع إينفرنيس، وانفرد مالوني على أثرها بمرمى ريان إيسون حارس إنفرنيس ولم يجد صعوبة في إيداعها الشباك محرزاً أول أهداف فريقه.
    وبذل الضيوف محاولات هجومية لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكنه انتهى بتقدم سلتيك بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الهجومية لأصحاب الأرض ولكن دون أهداف.
    وارتفع رصيد سلتيك إلى 43 نقطة منفرداً بصدارة الدوري، بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي رينجرز، بينما توقف رصيد إنفرنيس عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.




    وكان هارتس قد تغلب على غلاسكو رينجرز في افتتاح المرحلة بهدفين مقابل هدف واحد، ملحقاً الهزيمة الثانية بالوصيف هذا الموسم.
    تقدم المدافع الليتواني ماريوس زاليوكاس لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 وبعدها بثلاث دقائق أضاف لاعب الوسط الغاني لاريا كينغستون الهدف الثاني لهارتس، قبل أن يسجل مهاجم رينجرز كريس بويد هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 26.
    وشهدت الدقيقة 76 طرد لي والاس الظهير الأيسر لفريق هارتس، فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
    وبهذه النتيجة تجمد رصيد رينجرز عند 36 نقطة، بينما حافظ هارتس على المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة.
    وفي لقاء آخر ضمن المرحلة ذاتها، حافظ دندي يونايتد الرابع على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن هارتس، بتغلبه على مضيفه سانت ميرين متذيل الترتيب بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه الأيرلندي جون دالي في الدقيقة 37 ومن ركلة جزاء في الدقيقة 89.
    وفاز هاميلتون الصاعد على ضيفه كيلمارنوك بهدف وحيد جاء في الدقيقة 52 عن طريق المهاجم الإنكليزي ريتشارد أوفيونغ، ورفع هاميلتون رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير، وتراجع كيلمارنوك إلى المركز السابع وله 19 نقطة.
    وتراجع هيبرنيان إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة، بتعادله خارج أرضه مع فولكيرك الثامن بهدف لكل منهما، حيث تقدم أصحاب الأرض أولاً في الدقيقة 69 عن طريق المدافع دارين بار
    قائد الفريق، واقتنص هيبرنيان التعادل بهدف لمهاجمه كولين نيش في الدقيقة 82.

    واستفاد أبردين من هذه النتائج وصعد إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بعد فوزه على ضيفه ماذرويل بهدفين دون مقابل، سجلهما لاعب الوسط غاري ماكدونالد في الدقيقة 61 والمهاجم لي ميلر من ركلة جزاء في الدقيقة 67، وتقهقر ماذرويل وله 17 نقطة إلى المركز العاشر.
     
  7. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      30-11-2008 00:42
    :besmellah1:


    إسبانيا



    وجه فريق خيتافي لطمة قوية وجديدة لضيفه ريال مدريد وتغلب عليه 3/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله لاعب خط وسط أوروجواي خوان الببين ليتيس في الدقيقة الثالثة. وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاف الببين ليتيس الهدف الثاني له ولفريقه.

    ورد المهاجم الأرجنتيني الدولي خافيير سافيولا بهدف لريال مدريد في الدقيقة 55 قبل أن يختتم المهاجم النيجيري الدولي ايكيشوكوو آوشي أهداف خيتافي في الدقيقة 82 .

    ورفع خيتافي رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 26 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة الذي يلتقي مع مضيفه أشبيلية في وقت لاحق اليوم.

    وهذه هي الهزيمة الثالثة لريال مدريد في الموسم الحالي بعد خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونا وبلد الوليد في وقت سابق من الموسم.

    من جهة اخرى نجح برشلونة في تخطي أول اختبار صعب أمام مضيفه اشبيلية بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر ليحلق بصدارة الدوري الاسباني

    ويواجه الفريق الكتالوني سلسلة قوية من المباريات بدأت بالفريق الاندلسي ثم فالنسيا ثم ريال مدريد ثم فياريال.


    وحصل إيتو على بطاقة صفراء لمضايقته حارس مرمى اشبيلية ليرتفع رصيده من البطاقات الى الرقم 4 ليغيب عن لقاء فريقه القادم أمام فالنسيا، كما تعرض لويس فابيانو للطرد بسبب تدخله العنيف على لاعب وسط برشلونة سيرجيو بسكويتس.


    سجل أهداف اللقاء، صامويل إيتو في الدقيقة الثالثة، وميسي في الدقيقتين 78 و93 من عمر المباراة.


    بداية المباراة جاءت حذرة من كلا الفريقين، وظهرت بوادر الهجمات عندما سدد إيتو كرة قوية في الدقيقة 8 ولكن المدافع تصدى لها لترتطم به وتذهب بعيدا.


    رد بعدها لويس فابيانو من تسديدة خطيرة من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت فوق القائم في الدقيقة 9.


    سيطر البارسا على مجريات اللعب بشكل كبير ولكن هجمات اشبيلية اتسمت بالخطورة نوعا ما.


    والتقط الكاميروني إيتو كرة تائهة من خطأ دفاعي من داخل المنطقة وسدد بقوة بوجه قدمه الخارج في "المقص" الأيسر لحارس مرمى اشبيلية معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 20.


    وأضاع فابيانو انفرادا بعدما سدد كرة أرضية على يمين الحارس فيكتور فالديز ولكن إلى خارج الملعب في الدقيقة 24، وعلى الجانب الأخر سدد إيتو كرة قوية ولكن الحارس تصدى لها بمهارة وانطلق ميسي للحاق بها ولكنها انتهت في أقدام مدافعي الفريق الأندلسي.


    وتدخلت العارضة لتنقذ البارسا من هدف التعادل بعدما اعترضت تسديدة فريدريك كانوتيه المنفرد داخل المرمى لترتد وتسدد بالرأس مرة أخرة ولكن هذه المرة وصلت لفالديز بسهولة.


    ومع بداية الشوط الثاني، سيطر البلوجرانا على منتصف ملعب أصحاب الأرض في ظل التكاتل الدفاعي للاعبي اشبيلية، حيث سنحت فرصة للبرازيلي الفيس من تسديدة ثابتة تصدى لها الحارس وأخرجها إلى الركنية.


    وراوغ ميسي - كعادته - الدفاع بالكامل لتنتهي الكرة بتسديدة ضعيفة للغاية من هنري، وكرر ميسي انطلاقته ومر من أكثر من لاعب وسدد ولكن الحارس تصدى للكرة بمهارة في الدقيقة 68.


    وفي الدقيقة 79، تسلم ميسي الكرة بمهارة فائقة وسدد كرة رائعة حظيت بمشاهدة الحارس وهي تدخل الشباك.


    وكاد الكاميروني أن يعلن عن الهدف الثالث بعدما مهد له ميسي الكرة ببراعة ولكن إيتو سدد بعيدا عن المرمى بغرابة.


    وفي الدقيقة 93، أرسل هليب تمريرة سحرية للموهوب ميسي لينفرد بالحارس ويجتازه ويسدد بدقة خارقة للعادة في المرمى الخالي تماما.









    منقوووووووووووووووووووووول
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...