• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

وفاة ملك موسيقى السووول جيمس براون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ANGEL

???
إنضم
9 مارس 2006
المشاركات
4.610
مستوى التفاعل
1.639
وفاة المغني الامريكي الشهير جيمس براون




توفي ليل الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية المغني جيمس براون، المعروف بلقب "عرّاب الروح"، عن عمر ناهز 73 عاما.
وقال فرانك كوبسيداس، وكيل المغني الراحل، إنه تم إسعاف براون إلى المستشفى في أطلنطا بعدما أظهر التشخيص المرضي أنه يعاني من داء ذات الرئة.
وأضاف كوبسيداس أن براون توفي في تمام الساعة 0145 بالتوقيت المحلي، أي الساعة 0645 بتوقيت غرينتش.
داء ذات الرئة
وفي مقابلة مع بي بي سي، قال كوبسيداس تعليقا على شخصية المطرب الراحل: "كان له تأثير ويا له من تأثير. لقد تعلمت منه الكثير".
وأضاف كوبسيداس: "كان يوم الجمعة الماضي المناسبة التي قدم خلالها براون الألعاب مجانا، وهو الحفل السنوي الذي يوزع فيه هداياه في أغوستا في جورجيا".
أما يوم السبت، فقد قصد طبيب أسنانه في أطلنطا حيث أبلغه الطبيب أن شيئا ما لم يكن على ما يرام، وبالتالي أحاله إلى طبيب مختص على الفور".
o.gif



وكان النجم العالمي معروفا بأغانيه التي لاقت رواجا كبيرا مثل أغنية "آي جات يو" (استحوذت عليك) أو "آي فيل جود"(أشعر أنني عللى ما يرام)، بابا جات أبرايد نيو باج"(أبي حصل على حقيبة جديدة)، و "ليفنج إن أمريكا"(العيش في أمريكا).
يذكر أن براون ولد في ولاية ساوث كارولاينا عام 1933.
وانضم إلى مجموعة إنجيلية كشاب بعد إطلاق سراحه من السجن إثر محاولته سرقة سيارة.
وقد أطلق براون عام 1956 أول أغانيه التي ذاع صيتها على لائحة الألحان الأمريكية وخارطة الأغاني الحزينة وهي أغنية "بليز، بليز، بليز"(الرجاء، الرجاء، الرجاء).
وحسب موقعه على شبكة الانترنت، فإن 94 أغنية من أغاني براون الشهيرة احتلت مراكز في قائمة الأغاني المئة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتوج براون حياته الفنية بحصيلة من الأغاني وصلت عددها إلى 800 أغنية.
عودة إلى السجن
_42386891_brown1992_ap203b.jpg

حاز براون عام 1992 على جائزة "الشرف " في مهرجان جوائز الموسيقا الأمريكية

إلا أن واحدة فقط من أغنيات براون حازت على تصنيف في قائمة الأغاني العشرة الأولى في بريطانيا، وكانت تلك هي أغنية "العيش في أمريكا" المأخوذة من فيلم سيلفيستر ستالوني "روكي أي في"، وقد احتلت الأغنية المرتبة الخامسة في القائمة المذكورة عام 1986.
وكان براون قد عاد مجددا إلى السجن بعدما أدين بالاعتداء ورفضه التوقف عندما أشار له أحد ضباط الشرطة بذلك.
وألقي القبض حينذاك على براون إثر مطاردة سريعة بالسيارات عبر شوارع جورجيا وساوث كارولاينا حيث انتهى الأمر بإطلاق الشرطة الرصاص على عجلات سيارته.
وكان براون قد أحيا حفلا فنيا في لندن الشهر الماضي شهد دخوله إلى قاعة الشهرة الموسيقية في بريطانيا وذلك بعد 20 عاما من دخوله نظيرتها في أمريكا.


 
الله يرحموا و يرحم جميع المؤمنين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى