1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

حصرياً : تغطية قناة إقرأ الفضائية لموسم الحج هذا العام

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة branco, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. branco

    branco نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2006
    المشاركات:
    13.914
    الإعجابات المتلقاة:
    14.001
      25-12-2006 19:56
    ميلاد جديد وسفراء فوق العادة
    برامج متنوعة للحج على قناة اقرأ الفضائية

    --------------------------------
    تعتزم قناة اقرأ الفضائية تقديم الجديد والمميز على شاشتها لمشاهديها الكرام وضمن خطة خريطة حج عام 1427هـ تقدم القناة وعلى مدى 24ساعة مجموعة كبيرة من البرامج المباشرة والمسجلة لتغطية فريضة الحج من 8إلى 12ذي الحجة من خلال استضافة نخبة كبيرة من العلماء المتميزين من مختلف بلاد العالم ومن نجوم القناة الذين سيطلون من المشاعر المقدسة وقد وضعت القناة كافة إمكاناتها المادية والبشرية لإنجاح حملة الحج تلفزيونياً وبانفراد القناة في النقل المباشر والمسجل للبرامج التالية:-
    البرامج المباشرة:- الفترة الصباحية ( من 9صباحاً إلى 12ظهراً ):-

    أ ) برنامج "ميلاد جديد" ( من 9.00إلى 10.00صباحاً ) عن الحج والحكمة منه وفضله بوجود عالم ومذيع في الحلقة.

    ب ) برنامج فتاوى الحج ( من 10.00إلى 11.00صباحاً ) بوجود عالم ومذيع في كل حلقة على أساس أن يتخلل الفتاوى تقارير مصورة درامية "مواقف خطأ" وفتاوى مشاهدين من مواقع مختلفة.

    د ) برنامج حباً في الله ( من 11.00إلى 12.00ظهراً ) من تقديم أحد العلماء المتميزين من نجوم القناة الشباب على أساس تعزيز معنى الحب بين المسلمين من خلال بث في كل حلقة قيمة أخلاقية تعزز الترابط والحب بين المسلمين بشكل غير معلن مع وجود تقارير خارجية تعزز المعنى..

    فترة الظهيرة ( من 3عصراً إلى صلاة المغرب ):-

    أ ) برنامج لتعارفوا ( من 3.00إلى 3.30عصراً ) عالم من دولة إسلامية غير عربية مع مذيع وحديث حول هذه الدولة وتاريخ الإسلام فيها والوضع الحالي للمسلمين بها.

    ب) برنامج حجة لا شوكة فيها ( من 3.30إلى 4.00عصراً ) من تقديم داعية من داعيات القناة المتميزات والجدد وحديث يناسب الحجيج بصفتهن داعيات.

    ج ) برنامج سفراء فوق العادة ( من 4.00إلى 5.00عصراً ) لقاء عالم من العلماء الكبار مع الجمهور وحديث مختار من قبله للمشاهدين..

    د ) برنامج كرسي العلماء ( من 5.00عصراً إلى صلاة المغرب ) لقاء عالم من العلماء الكبار مع الجمهور وحديث مختار من قبله للمشاهدين..

    فترة المساء ( من 9مساءً إلى12منتصف الليل ):-

    أ ) برنامج حجاج بصحة وعافية ( من 9.00إلى 10.00مساءً ) يتم فيه تقديم مواضيع طبية متخصصة بشؤون الحج يتخللها فواصل طبية مناسبة للحدث.

    ب ) نشرة الحج بخير ( من 10.00إلى 11.00مساءً ) يتم فيه تقديم مجموعة من أخبار الحج والجهود المقدمة من كافة القطاعات الرسمية وغير الرسمية وأخبار الحجيج من مخيماتهم ولقاءات مع مسؤولين للحديث حول كافة المستجدات في نقل حي لواقع الحج.

    ج ) برنامج أمة واحدة ( من 11.00إلى 12.00منتصف الليل ) يجتمع حجاج من مختلف البلاد العربية والإسلامية وحجاج من المسلمين الجدد في جو أسري يتم فيه الحديث بشكل ودي لا يخلو من الترفيه والترويح والقيم الجميلة بوجود مذيع.

    1) يوم العيد 10ذي الحجة يبدأ البث المباشر من الساعة 6.00صباحاً وحتى الساعة 7.00صباحاً لنقل رمي جمرات العقبة الكبرى وصباحية العيد، ثم من الساعة 8صباحاً وحتى نهاية فترة الظهيرة عند الساعة 12.00ظهراً.

    البرامج المسجلة:-

    1) برنامج مسابقات ( الطريق إلى البيت الحرام ):-

    - برنامج مسابقات يتحدث عنالحج والعمرة والأحكام الشرعية والسنن وأهم الأحداث والمواقف التي حصلت في الإسلام في أيام الحج، إضافة لمعلومات جغرافية وتاريخية عن مكة والمدينة من خلال طرح أسئلة للفريقين كل مرة سؤال لفريق بخيارات إجابة ثلاث مع سرح مفصل عن الجواب الصحيح.

    2) برنامج رغم التحدي.. نعم تجاوزنا:-

    - برنامج ينقل حج 4شباب على شكل تلفزيون الواقع بحيث يتم تصوير مسبق لظروف كل شخص ومن ثم رحلة الحج التي تبدأ بزيارة إلى المدينة ثم مكة والقيام بالحج مع تصوير أهم المحطات اليومية لهم خلال قيامهم بفريضة الحج والزيارات ودروس العلم والحوار بينهم والحوار مع الآخرين والحياة اليومية المعتادة للحاج.

    3) برنامج قررت أغير حياتي:-

    - برنامج مسجل يتحدث عن شخصية كانت في حياة مختلفة وبعيدة عن الدين والشرع من ناحية فكرية بالدرجة الأولى كمسيحي ثم أسلم أو مسلم ملحد ولكن تاب الله عليه، ومن ثم يتم الحديث عن حياة هذا الرجل في ماضيه، وما هو الموقف الصعب الذي جعله يقرر أن يغير حياته مروراً بأهم المواقف الصعبة قبل وما بعد التغيير، ويتم التصوير في بيته وفي عمله وفي الأماكن التي تخدم الرسالة.

    4- رسائل الحجيج إلى ذويهم:-

    - التقارير عبارة عن رسائل من الحجيج إلى ذويهم عن تطمينهم أنهم بخير، إضافة إلى رسائل حب من غير الحجيج إلى الناس عموماً وهي من مصر والأردن والمغرب والسعودية.

    5- تقارير ميدانية:-

    - تقارير ميدانية عن الخدمات المقدمة للحجاج من قبل المؤسسات الحكومية والأهلية والطبية والتي تنقل الصور القائمة في الحج بشكل واقعي من مصر والأردن والمغرب والسعودية.
     
  2. tunisianosilver

    tunisianosilver نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    2.985
    الإعجابات المتلقاة:
    3.500
      25-12-2006 20:36
    merci beaucoup
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...