الدوريات الاروبية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      01-12-2008 09:44
    :besmellah1:



    انقلترا


    ارسنال ينتفض ويخطف تشيلسي المتصدر في ثلاث دقائق



    نجح فريق ارسنال في إيقاف سلسة نتائجه الهزيلة في الدوري الانجليزي وانتفض بفوز ثمين على المتصدر تشيلسي بهدفين لهدف في المبارة التي جمعت بينهما في قمة دربي لندن للأسبوع الخامس عشر من الدوري الانجليزي الممتاز الأحد.

    ورفع العملاق اللندني رصيده بهذا الفوز إلى 26 نقطة ليوقف سلسلة نتائجه المخيبة لآمال عشاقه والتي كان آخرها هزيمتين متتاليتين أمام كل من استون فيلا ومانشستر سيتي على التوالي.

    وعلى الجانب الآخر، توقف رصيدالفريق الأزرق عند 33 نقطة، وبات معرضا لفقد الصدارة في حالة فوز فريق ليفربول (33نقطة) على فريق وستهام الاثنين.

    تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق هدف عكسي من مدافع الارسنال يوهان جورو في الدقيقة 30، إلا أن فان بيرسي أحرز هدفين في ثلاثة دقائق في الربع الأول من الشوط الثاني ليهدي فريقه نقاط المباراة التي أبقته داخل دائرة المنافسة على اللقب.

    بدأ البلوز المباراة بقوة، ونجح صاحب الأرض في الاستحواذ على الكرة في الربع ساعة الأولى دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الجنرز.

    وبمرور الوقت، بدأ ارسنال في الدخول إلى أجواء المباراة، بل وتهديد مرمى الحارس بيتر تشيك، وكاد المدفعجية أن يتقدموا أولا بعد عرضية متقنة من التوجولي أديبايور لتنتهي الكرة عند وليام جالاس الذي فشل في تحويلها إلى المرمى في الدقيقة 18.

    ورد أصحاب الأرض بهجمة لا تقل خطورة عن طريق الدولي الانجليزي فرانك لامبارد الذي سدد رأسية قوية إلا أن كرته وجدت الأسباني المونيا في المكان المناسب في الدقيقة 23.

    ولم يحتاج البلوز أكثر من ثلاثين دقيقة للوصول إلى شباك المدفعجية بعدما تكفل السويسري يوهان جورو في إحراز هدف عكسي في مرماه عن طريق الخطأ بعدما حاول عرضية البرتغالي بوسينجوا.

    وكاد فرانك لامبارد أن يزيد الأمور صعوبة على الفريق الضيف عندما سدد يسارية قوية مرت قرب القائم الأيسر لحارس الجنرز في بداية الشوط الثاني.

    وعلى الرغم من تحكم البلوز في مجريات اللقاء إلا أن فان بيرسي أبى أن يظل فريقه متأخرا بهدف، فبعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، نجح الهولندي الدولي في معادلة النتيجة بتسديدة صاروخية من الوضع "متسللا".

    ولم يكتفي بريسي بهدف التعادل وتبعه بهدف عالمي في الدقيقة 62 عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بمهارة رائعة.

    ساد التوتر لاعبي البلوز بعد الهدف الثاني، وتراجع ارسنال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي مثلت خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

    وسنحت لتشيلسي فرصة ذهبية لتعديل النتيجة بتسديدة قوية من الفرنسي "البديل" فلوران مالودا مرت أعلى العارضة بقليل.

    حاول البلوز تعديل النتيجة في الدقائق القليلة إلا أن لاعبي ارسنال تعلموا من درس مباراة توتنهام الشهيرة وتماسكوا حتى النهاية.



    يونايتد يهزم سيتي في دربي مانشستر


    نجح فريق مانشستر يونايتد في الفوز على جاره من نفس المدينة مانشستر سيتي بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الانجليزي الممتاز الأحد.

    وزاد فريق الشياطين الحمر من رصيده إلى 28 نقطة ليظل في المركز الثالث في حين تراجع سيتي إلى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.

    بدأ مانشستر يونايتد المباراة بهجوم مكثف وقوي وسط ارتباك من لاعبي وسط ودفاع المان سيتي.

    وسنحت أولى الفرص الحقيقة للشياطين الحمر في الدقيقة 22 عندما سدد البلغاري ديميتار برباتوف رأسية قوبة من عرضية اللاعب الشاب رافاييل أخرجها حارس السيتزنز ببراعة.

    ومرة أخرى كثف الفريق الضيف هجماته وكاد أن يحرز له جناحه الفرنسي باتريس ايفرا الهدف الأول في الدقيقة 25 مرت أعلى العارضة بقليل.

    وجاء رد أصحاب الأرض قويا من تسديدة من اللاعب ميكا ريتشاردز ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس الهولندي فان در سر في الدقيقة 30.

    ومرة أخرى، كاد المان سيتي أن يتقدم أولا عن طريق تمريرة ماكرة من هامان إلى الهداف البرازيلي روبينيو إلا أن فان در سار كان الأسبق للكرة.

    وقبل نهاية الشوط الأول بثلاثة دقائق، ترجم واين روني سيطرة الشياطين الحمر إلى هدف بعد متابعة جيدة من تسديدة لزميله مايكل كاريك.

    وفي الشوط الثاني، حاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة عن طريق انطلاقات الخطير بينجاني والبرازيلي روبينيو لكن دفاع الشياطين الحمر تصدى لجميع الهجمات باستبسال.

    وتعرض الشياطين الحمر لموقف صعب بعدما نال البرتغالي كريستيانو رونالدو البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 69 بعدما لمس الكرة بيده متعمدا أثناء ارتقائه لتوجيه ضربة ركنية ليكمل الفريق الأحمر اللقاء بعشرة لاعبين.

    ووصلت المباراة إلى قمة الإثارة في الخمس دقائق الأخيرة التي شهدت تصدي رائع من الهولندي الدولي فان در سار لتسديدة قريبة المدى ليمنع هدف التعادل لأصحاب الأرض.

    وكاد روني أن يزيد رصيده من مجمل الأهداف في مسيرته الاحترافية إلى 101 حين سدد كرة قوية من منتصف الملعب مستغلا تقدم حارس سيتي لمساعدة فريه في ضربة ركنية إلا أن الأخير أخرج الكرة بأطراف أصابعه بعدما قطع نصف الملعب ركضا.



    فوز صعب لبورتسموث







    وحقق بورتسموث فوزاً صعباً على ضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2.
    وسجل بيتر كراوتش (49) وجيرماين ديفو (53) وسين ديفيس (79) أهداف بورتسموث، ومات دربيشير (62) والتركي كريم اوغلو توغاي (67) هدفي بلاكبيرن روفرز.
    وقاد الجنوب أفريقي ستيفن بينار فريقه ايفرتون إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه توتنهام بهدف وحيد سجله في الدقيقة 51.



    ترتيب فرق الصدارة:




    1- تشلسي 33 من 15
    2- ليفربول 33 من 14
    3- مانشستر يونايتد 28 من 14
    4- أرسنال 26 من 15
    5- استون فيلا 25 من 15
     
    1 person likes this.
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      01-12-2008 09:47
    :besmellah1:


    إسبانيا


    فياريال يخطف المركز الثاني وفالنسيا يلاحقه في الدوري الاسباني



    ارتقى فياريال للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني برصيد 28 نقطة بفوزه 2-1 على ريكرياتيفو هويلفا متذيل الترتيب الأحد.

    تقدم فياريال الذي يدربه مانويل بيلجريني ويعاني من كثرة الإصابات بهدف من تسديدة لسانتي كازورلا ارتطمت بلاعب من ريكريتيفو وسكنت الشباك في الدقيقة 27 وأضاف اريل اباجازا الهدف الثاني من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

    وقلص ادريان كولونجا الفارق بهدف لكريتيفو من ركلة جزاء قرب النهاية.

    كما ارتقى فالنسيا للمركز الثالث برصيد 27 نقطة بعد فوز صعب على ريال بيتيس المجتهد بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة شهدت ست بطاقات صفراء وأخرى حمراء كانت من نصيب لاعب فالنسيا كارلوس مارشينا في الدقيقة 64 لاعاقته مهاجم بيتيس ليحتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء سجلها اشلي إيمانا.

    سجل أهداف أصحاب الأرض ديفيد فيا في الدقيقة 10 وخوان ماتا في الدقيقة 20 وروبين باراخا في الدقيقة 73 بينما أحرز هدفي بيتيس جوانما في الدقيقة 57 وايمانا من ضربة جزاء في الدقيقة 64.

    ويتصدر برشلونة الذي هزم مضيفه اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء السبت الترتيب برصيد 32 نقطة من 13 مباراة ويتقدم بفارق أربع نقاط على فياريال.

    وتراجع ريال مدريد الذي خسر 3-1 على يد مضيفه خيتافي للمركز الثالث وله 26 نقطة.

    وتقدم ديبورتيفو للمركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق ثلاث نقاط وراء اشبيلية بفوزه 1-صفر خارج أرضه على الميريا ويأتي ريال بلد الوليد في المركز السابع وله 19 نقطة إثر تغلبه على ضيفه ريال مايوركا 3-صفر.

    وفي مباراة أخرى، فاز خيخون على اسبانيول بهدف نظيف، وملقا على أوساسونا بنتيجة 4-2 واتليتيك بلباو على نومانسيا بهدفين نظيفين.

    ودك أتليتيكو مدريد منافسه ريسنج سانتاندير بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في نفس الاطار ليرتقي الفريق المدريدي للمركز السادس برصيد 21 نقطة.

     
  3. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      01-12-2008 09:50
    :besmellah1:


    إيطاليا



    حافظ إنترناسيونالي على صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي بعدما تمكن من تخطي عقبة نابولي الأحد بهدفين مقابل هدف ووصل للنقطة 33 في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من المسابقة.

    وبقى فريق نابولي في المركز الرابع في ترتيب جدول المسابقة بـ 24 نقطة.

    بدأ إنتر اللقاء بضغط كامل على فريق نابولي وتمكن المدافع إيفان كوردوبا من التقدم لفريقه بعدما أستقبل برأسه ركنية من الجانب الأيمن وأسكنها الشباك في الدقيقة 16.

    حاول بعدها فريق نابولي العودة للقاء عن طريق مهاجميه زلايتا وليفازي لكن دون إيجابية، ليفاجأ لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري الجميع ويمارس هوايته بالتسديد القوي ويسجل الهدف الثاني للإنتر في الدقيقة 25.

    وفي الدقيقة 36 إستقبل ليفازي تمريرة زلايتا الرائعة وتمكن من إسكان الكرة شباك الحارس البرازيلي جيليو سيزار ليضيق الفارق لصالح فريقه نابولي.

    وفي الشوط الثاني هدأ اللقاء تماماً باستثناء بعض الهجمات الخطيرة على فترات من جانب الإنتر عن طريق السويدي زلاتان إبرهموفيتش.

    وفي مباراة أخرى، قاد فرانشيسكو توتي فريق روما للفوز على فيورنتينا بهدف نظيف أحرزه في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

    وصعد روما للمركز الرابع عشر في جدول المسابقة بـ 17 نقطة في حين بقى فيورنتينا في المركز السادس برصيد 23 نقطة.

    وفي إطار مباريات نفس الأسبوع تمكن اتالانتا من تخطي لاتسيو بهدفين نظيفين وخسر سامبيدوريا من كالياري بهدف نظيف وتعادل جنوة مع بولونيا 1-1 وفاز سيينا على تورينو بهدف نظيف وهي نفس النتيجة التي فاز بها كيفو فيرونا على اودينيزي.

    وفي ختام المرحلة فشل ميلان في العودة إلى المركز الثاني مجدداً، بعد أن لقي الهزيمة أمام مضيفه باليرمو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس، أما باليرمو فقد رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر.
    وأهدر النجم البرازيلي رونالدينيو ركلة جزاء لميلان في الدقيقة 26 إثر عرقلة مواطنه ألكسندر باتو، حيث تصدى الحارس ماركو أميليا لتسديدة رونالدينيو، بينما غادر باتو الملعب مصاباً ولعب المهاجم المخضرم فيليبو إينزاغي بدلاً منه.
    وفي الشوط الثاني تقدم باليرمو في الدقيقة 50 بهدف لمهاجمه فابريتسيو ميكولي من تسديدة قوية، وبعدها بتسع دقائق سدد الأوروغواياني إدسون كافاني كرة قوية سكنت شباك حارس ميلان معلنة عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض، واختتم الثلاثية البرازيلي فابيو سيمبليسيو بضربة رأس في الدقيقة 80، قبل أن يحرز رونالدينيو هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 83، ويذكر أن هذه الهزيمة هي الثالثة لميلان في "الكالتشيو" هذا الموسم.
     
    1 person likes this.
  4. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      01-12-2008 09:53
    :besmellah1:


    فرنسا


    تعادل اولمبيك مرسيليا بدون أهداف مع تولوز في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكنه رغم ذلك قفز إلى المركز الثاني بالمسابقة الأحد.

    واستغل مرسيليا الذي تحطمت آماله منذ أربعة ايام في التقدم بدوري ابطال اوروبا بعد الخسارة أمام ليفربول بهدف مقابل لا شيء تأجيل مباراة نيس مع جرينوبل بسبب الأمطار الغزيرة ليصعد للمركز الثاني.

    ويمتلك مرسيليا ونيس 28 نقطة لكل منهما لكنهما يبتعدان بفارق ست نقاط عن اولمبيك ليون المتصدر الذي تعادل بدون أهداف في مباراة مليئة بالأمطار مع فالنسيان السبت.

    كما فاز سانت ايتيين على نانسي بهدفين مقابل هدف واحد لينهي الفريق سلسلة من سبع هزائم متتالية.

    وأحرز باولو ماتشادو وديفيد جيجليوتي هدفي سانت ايتيين فيما أحرز ايسيار ديا هدف نانسي الذي تعرض حارس مرماه جينارو براكيجليانو للطرد في الدقيقة 55.

    وابتعد سانت ايتيين عن منطقة الهبوط بعدما أصبح رصيده 13 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن لوهافر صاحب المركز الثامن عشر. وبقى نانسي في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

    و ضيّق رين الخناق على المتصدر وحامل اللقب ليون بفوزه على ضيفه باريس سان جيرمان بهدف نظيف مساء الأحد على "استاد دو لا روت دو لوريان" في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
    وبات رصيد رين 29 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن مرسيليا الثالث (28 نقطة) الذي تعادل مع مضيفه تولوز من دون أهداف ليشتعل صراع الصدارة بعد أن أصبح فارق النقاط بين المتصدر ليون ورين خمس نقاط.
    وسجّل برونو شييرو هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول
     
    1 person likes this.
  5. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      01-12-2008 09:56
    :besmellah1:



    ألمانيا



    تعادل فريق بروسيا دورتموند سلبيا مع ضيفه فولفسبورج في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الالماني، وشارك المصري الدولي محمد زيدان مع فريقه دورتموند حتى الدقيقة 57 من عمر المباراة.

    ورفع دورتموند من رصيده للنقطة 25 بالمركز السادس، وارتقى فولفسبورج للمركز التاسع برصيد 22 نقطة.

    وفي مباراة أخرى، تقاسم هامبورج نقاط مباراته مع بوخوم بعدما تعادلا إيجابيا هدف لآخر في نفس الاطار ليرتقي هامبورج للمركز الخامس برصيد 28 نقطة وأضاف بوخوم نقطة لرصيده ليهرب من القاع ويصعد للنقطة 11 بالمركز الثالث من القاع.

    كما تغلب شتوتجارت على شالكة بهدفين نظيفين-----وتصدى المخضرم ينز ليمان حارس مرمى شتوتغارت لركلة جزاء سددها البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 16 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني أسفرت محاولات شتوتغارت عن إحراز الهدف الأول عن طريق البديل التشيكي يان سيماك في الدقيقة 79، وأضاف المهاجم الدولي ماريو غوميز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.----- ليلاحق فولفسبورج في المركز العاشر فيما يلاحق شالكة دورتموند في المركز السابع برصيد 24 نقطة.

     
  6. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      01-12-2008 12:46
    بارك الله فيك على المتابعة الممتازة لأقوى الدوريات الأوروبية
    واصل اخي
     
    1 person likes this.
  7. العرقب كم

    العرقب كم عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    577
      01-12-2008 13:12
    مشاركة وحة تقدر تكتب فيها كل الدوريات

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...