1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

عندمـا «يتباهى» نواب الشعب بإلغاء الآداء على إقامـة السيـاح

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة khaled208, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2008.

  1. khaled208

    khaled208 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    303
      01-12-2008 15:26
    مقال جريء ورد في جريدة الصباح اليوم اعجبني جدا واليكم النص الكامل في انتظار تعليقاتكم



    في كل مرة تحاول فيها الجهات الرسمية إعطاء دفع جديد لقطاع السياحة إلاّ وتنجح قوى الجذب الى الوراء في التقهقر بالقطاع خطوات وخطوات عكس ركب التقدّم.

    هذا الانطباع استخلصته عندما علمت أن بعض الفاعلين داخل وخارج قبة البرلمان نجحوا في جعل الحكومة تتراجع في تعديل بعض أحكام قانون المالية التي كانت ترمي للترفيع في المعلوم الموظف على مستغلي المؤسسات السياحية والمطاعم المصنفة من 0,5 الى 1% والترفيع في مبلغ المعلوم الموظف على كل مقعد بوسائل النقل السياحي وإحداث معلوم موظف على الاقامة بمؤسسة سياحية. وقد كان الغرض من إحداث معلوم عن الاقامة والترفيع في الاداءين ـ علما وان الاداء الاول كان بنفس النسبة ثم خفّض فيه ـ دعم الصندوق المخصص لتنمية القدرة التنافسية للقطاع السياحي والذي كان دوما محل شكوى أصحاب الفنادق مدّعين بأن الدولة لا تنفق في الترويج للوجهة التونسية كما ينفق المنافسون الاجانب.

    وتعللّ من قادوا جبهة الرفض بأن الظرف غير ملائم وان إحداث معلوم ـ كان مبرمجا ليكون في حدود دينار واحد في الليلة الواحدة ـ سيثقل كاهل السائح.. علما وان إقامة السائح لاتتجاوز في معدّلها الاقصى أسبوعا فهل سيثقل كاهله دفع 3 أورو إضافية.. وماذا تمثل مقابل الستين دينارا التي يدفعها التونسي عندما يغادر تراب الوطن.. كم ستمثل 3 أوروات ومعدّل شراء الاقامة في حدود الـ 300 أورو؟ والغريب في كل ذلك ان نواب الشعب ـ الذّين لا ندري ان كانوا يمثلون الشعب التونسي أم الفرنسي أو الإيطالي استماتوا في الدفاع عن السائح ولم يحرّكوا ساكنا لما يدفعه من انتخبهم بل بالعكس عبّروا عن سرورهم لأنهم عدّلوا في قانون المالية أما أصحاب الفنادق الذّين باعوا «تونس» بأبخس الأثمان وجعلوها وجهة من لا وجهة له وجعلوا هذا الوطن «فضيحة» على الشبكة العنكبوتية بما يقدّمه البعض من خدمات رديئة ومآكل ممزوجة بالسلامونيل.. فهم يفضلون جعل مصيرهم دون نقاش بين أيدي متعهدي الرحلات الاجانب الذين يمنحونهم النزر القليل من المال ويجنون من ورائهم الأرباح الطائلة ويرفضون ان يساهموا عبر حرفائهم في تحسين قدرات السياحة الوطنية التنافسية.. تلك هي حال سياحتنا ولن يصلح الله ما بقوم حتى يصلحوا ما بأنفسهم.

    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
     
    16 شخص معجب بهذا.
  2. رمح الليل

    رمح الليل كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    9.433
    الإعجابات المتلقاة:
    21.488
      02-12-2008 03:39
    لا تعليق بعد هذا السطر الغريب جدا

     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. مؤمن 2008

    مؤمن 2008 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    7.336
    الإعجابات المتلقاة:
    27.715
      02-12-2008 08:58
    بره يرحم والدين صاحب هالمقال

    مقال جرئ جدا
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. hannibaltn

    hannibaltn عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2008
    المشاركات:
    173
    الإعجابات المتلقاة:
    100
      02-12-2008 09:15
    لو عرف السبب بطل العجب الأغلبية من النواب مالكي نزل و غيرها من المشاريع السياحية
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. khaled208

    khaled208 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    303
      02-12-2008 14:11

    بكل امانة صاحب المقال لم يضع إسمه الكامل بل إكتفى بتوقيع بدون لقب (حافظ)

    زعمة علاش؟



    :redface2::redface2::hi2::lol:
     
  6. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      02-12-2008 16:28
    يقول المثل التونسي مــــا ينقر عين الفلوس كان خوه

    نقولوا لهم برافوا سيشكركم السياح يا من تسمون أنفسكم بنواب عن الشعب
    الحصيلوا زايد .......................
     
    1 person likes this.
  7. khaled208

    khaled208 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    303
      03-12-2008 01:01
    كلامك خويا معقول برشة
    ربي يهدي الجميع



    :satelite::satelite:
     
  8. foued21

    foued21 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أوت 2008
    المشاركات:
    172
    الإعجابات المتلقاة:
    421
      03-12-2008 14:31
    أمور كيما هذي مادخلونيش فيها يزيدو وإلى مايزيدوش أنا مايهمنيش ؟؟؟:bang::bang::bang::bang:


    :nocomment::nocomment:
     
  9. khaled208

    khaled208 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    303
      03-12-2008 22:22

    خويا فواد
    ياخي بالرسمي الامر ما يهمكشهي؟؟


    :satelite::satelite::satelite:
     
  10. neomano2007

    neomano2007 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أوت 2007
    المشاركات:
    120
    الإعجابات المتلقاة:
    117
      04-12-2008 07:56
    merci beaucoup
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...