1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ثلاثة آلاف أورو لكل شاب فشل في الحرة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة rashidi, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2008.

  1. rashidi

    rashidi عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    412
    الإعجابات المتلقاة:
    670
      01-12-2008 19:50
    :besmellah1:
    منقول من الشروق online
    بتاريخ 01/12/2008


    ثلاثة آلاف أورو لكل شاب فشل في الحرڤة


    تتولى الجمعية الإيطالية المسماة اللجنة الدولية لترقية الشعوب التي فتحت فرعا لها بالجزائر على مساعدة الشباب الذين يفشلون في "الحرڤة"، من أجل العدول عن فكرة الهجرة غير الشرعية، من خلال منحهم مساعدات مالية تصل إلى غاية 3000 أورو من أجل إقامة مشاريع مصغرة، تعيد رفع معنوياتهم، وتقيهم المخاطرة مرة أخرى بحياتهم.

    وإذا كانت هذه الجمعية قد ركزت جهودها على الشباب الأفارقة القادمين من دول المطلة على الصحراء الكبرى من بينها المالي والنيجر والسنيغال، فإنها تجري حاليا اتصالات حثيثة مع الجهات الرسمية الجزائرية، من أجل جمع المعلومات الكافية عن ظاهرة الحرڤة. وعن عدد الشباب الذين تمكنوا من اجتياز البحر الأبيض المتوسط وبلغوا الضفة الأخرى، وكذا أولئك الذين فشلوا في ركوب أمواج البحر، فعادوا بأدراجهم إلى أرض الوطن، وأيضا الشباب الذين تم القبض عليهم سواء في إيطاليا أو إسبانيا فورا أو أولئك الموجودين حاليا في السجون التونسية.


    وساعد الموقع الاستراتيجي الذي تحتله الجزائر باعتبارها بوابة إفريقيا نحو أوروبا أو القسم الشمالي من الكرة الأرضية، هذه الجمعية الإيطالية على مزاولة نشاطها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، وهي تعمل بالتنسيق مع منظمات حقوقية جزائرية، من بينها منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان التي يرأسها بوجمعة غشير.
    وتركز الجمعية من خلال فتح فرع لها في الجزائر على الولايات الشرقية والغربية، خصوصا وهران وعنابة التي تشهد باستمرار انطلاق ما أضحى يصطلح عليها بقوارب الموت، وعلى متنها عشرات الشباب الذين يرمون بأنفسهم إلى التهلكة بحثا عن "الجنة المفقودة"، غير آبهين بما يمكن أن يعترضهم من مخاطر.


    وتعمل اللجنة الدولية لترقية الشعوب حاليا على الإلمام بكافة المعطيات حول ظاهرة "الحرڤة" من أجل تطوير طريقة التعامل معها، ومن ثم اقتراح الحلول المناسبة.
    علما أن تضخيم الحديث حول الهجرة غير الشرعية مع أنها ليست وليدة اليوم يعود في نظر متتبعين إلى جملة من العوامل، وتقف في مقدمتها حالة الخوف التي أضحت تعيشها القارة الأوروبية على وجه العموم التي دخلت مرحلة الشيخوخة، فأصبحت تخشى من تدفق المهاجرين عليها، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى ظهور أجيال جديدة مختلفة من حيث عاداتها وتفكيرها ومعتقداتها عن شعوبها، ويضاف إلى ذلك الهاجس الأمني الذي أضحى لصيقا بظاهرة الحرڤة، وهو ما يفسر إصرار البلدان الأوروبية على تحقيق شراكة مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية، مصرة على استحداث محتشدات على مستوى بلدان شمال إفريقيا من أجل وقف تدفق المهاجرين نحوها.


    وقد تم تقدير عدد الحراڤة المفقودين أو المسجونين لغاية اليوم بحوالي 1000 شاب، ما تزال عائلاتهم تطالب بتقصي مصيرهم، وهي تسعى من أجل الحصول على تعويضات من الدولة، بحجة أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية هي التي دفعت بهم إلى المخاطرة بحياتهم.


    بصراحة يلزمنا اتفاقية مع الجمعية هاذي ...
    خير 1000 مرة من بيرو التشغيل

    :bang::bang::bang::bang:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      01-12-2008 20:17
    هكا الشباب الكل يولي يحرق و يتمنى باش يفشل أما تراسيلوش في الحبس متاع تونس
    :bang::bang::bang:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Tattou Fa

    Tattou Fa صديقة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2008
    المشاركات:
    893
    الإعجابات المتلقاة:
    1.925
      01-12-2008 20:20
    يشريوْ في راحة البال بالفلوس !! غلْبو عليهم بالحرقة lol

    :bang:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.784
      01-12-2008 20:28
    و الله عندهم الحق خاطر المشكله هذي ملقولهاش حل
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...