قرعة دور الـ16 للنسخة السادسة لبطولة دوري أبطال العرب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة neo89, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. neo89

    neo89 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    642
    الإعجابات المتلقاة:
    537
      01-12-2008 23:35




    [​IMG]













    أسفرت قرعة دور الـ16 للنسخة السادسة لبطولة دوري أبطال العرب، التي جرت يوم السبت في العاصمة اللبنانية بيروت، عن مواجهات ساخنة أبرزها اتحاد العاصمة مع الإسماعيلي، في استمرار للمواجهات الجزائرية المصرية التي ترتبها الأقدار خلال الفترة الماضية.
    وكانت قرعة تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وكأس إفريقيا للأمم في العام ذاته في أنجولا، قد أسفرت عن وجود الجزائر ومصر في المجموعة الثالثة مع رواندا وزامبيا، ومنذ ذلك الحين والحرب الإعلامية مشتعلة بين البلدين، رغم أن التصفيات سوف تنطلق في مارس/آذار 2009.
    ولم يفز أي فريق مصري بدوري أبطال العرب من قبل، فيما فاز بهذا اللقب فريق وفاق سطيف الجزائري مرتين من قبل.
    ويلتقي الفريقان الشقيقان في يونيو/حزيران 2009 في الجزائر، ضمن الجولة الثانية للمجموعة، فيما يلتقي "الخضر" في الجولة الأولى مع رواندا في كيجالي، ويستضيف "الفراعنة" المنتخب الزامبي في القاهرة.
    كما أسفرت القرعة عن مواجهة وفاق سطيف حامل اللقب مع الهلال السوداني في موقعة متكافئة إلى حد كبير.
    ويحمل سطيف لقب النسخة الرابعة والخامسة، إذ توج بلقب النسخة الماضية بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي، فيما توج بنسخة العام قبل الماضي على حساب الفيصلي الأردني.
    وجاء الصفاقسي التونسي بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، والحزم ممثل الكرة السعودية في مواجهة الفيصلي الأردني.
    ويحمل القوة الجوية مسؤولية تمثيل الكرة العراقية في البطولة عندما يلتقي الاتحاد المنستيري التونسي، بينما يواجه المريخ القطب الثاني للكرة السودانية مع الهلال فريق الوحدات القطب الثاني للكرة الأردنية مع الفيصلي.
    وأوقعت القرعة الوداد البيضاوي المغربي في مواجهة سهلة أمام الاتحاد الحلبي السوري، وبالمثل وضعت الترجي الرياضي التونسي أمام الهلال اليمني.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...