1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

لغتنا العربية

الموضوع في 'منتدى الشعر والأدب' بواسطة nizarhemdi, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2008.

  1. nizarhemdi

    nizarhemdi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جانفي 2008
    المشاركات:
    771
    الإعجابات المتلقاة:
    968
      03-12-2008 12:11
    اليوم العالمي للإحتفال باللغة العربية







    هيئة الأمم المتحدة اعتمدت تاريخ 21/2/2008 كيوم للاحتفال العالمي بـ (اللغة العربية) .. وبهذه المناسبة الهامة حيث ان اللغة العربية هي مرجع لـ (270) مليون عربي ومرجع اعتباري لحوالي (60) مليون مسلم فاننا نستذكر قول رأي كثير من علماء اللغة الذين يؤكدون أن أقدم لغة في العالم ما زالت حية حتى يومنا هذا هي اللغة العربية.. وان اللغات في العالم تتجه نحو التناقص، وأنه لن يبقى في العالم من اللغات القادرة على الحضور العالمي سوى (4) لغات وهي: الانجليزية والاسبانية والصينية والعربية.
    ومع كل هذا فان العديد من التساؤلات المزعجة تطرح هنا وهناك حول (اللغة العربية) من ذلك انها تعاني من مخاطر الذوبان والاضمحلال والتراجع في ظل عصر (العولمة) والتقدم الحضاري!! وفي ظل نفور أبناء العروبة (الطلاب) منها، وضعفهم في اللغة العربية!! وهل للغة العربية أعداء؟!! أم أننا نحن الاعداء دون ان ندري.. حيث نهمل الاهتمام بها ورعايتها وممارستها بشكل سليم!! إذن من المسؤول؟! وما هي الشكوى؟! وما هو حال لغتنا العربية الجميلة الآن؟! وهل هي ضعيفة حقا؟


    أما عن قواعد اللغة العربية فهي سهلة ايضا من فاعل وفعل ومفعول به، والمرفوع والمنصوب والمجرور فهذه أساسيات القواعد، اما الاشياء الأخرى وربما الصعبة مثل اعراب (لا سيما) فذلك فقط للمتخصصين في الجامعات والدكاترة.. الخ.. ثم على المعلمين احضار الامثلة الكثيرة على القاعدة ليقرأها لطلاب ويرددونها مرات كثيرة.. لا حفظ القاعدة فقط، اذن تضعف اللغة العربية بعدم استعمالها من الناس بالفصحى لكنها مع ذلك لن تضمحل اللغة العربية فهي وعاء القرآن الكريم والدين، والله يحفظها.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...