1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

2007 عام الأمان على الإنترنت

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      26-12-2006 22:43

    السلام عليكم


    قال خبراء الكومبيوتر إن عام 2006 عرف زيادة لم يسبق لها نظير في الرسائل غير المرغوب فيها راحت تصل عبر عصابات احتيال كومبيوترية متزايدة. وهذه الهجمات هي ناجمة جزئيا عن الفجوات الأمنية التي تم تشخيصها في منتجات البرامج.

    ويرى خبراء في أمن الانترنت أن عام 2007 سيكون أفضل بالنسبة لملايين المستخدمين للكومبيوتر والذين عانوا كثيرا من الظاهرة، إذ سيكون بإمكانهم مواجهة التهديدات الأمنية وتجنب الطرائق الذكية التي تصل فيها الرسائل غير المرغوب (سبام) حينما يقومون بمعاملات بنكية أو شرائية أو في التجول فقط عبر مواقع الانترنت.

    ونتيجة لذلك فإن إداريو الشبكات عليهم عدم مواجهة الزيادة في عدد الرسائل غير المرغوب فيها فقط بل الرسائل مع الصور التي تتطلب 3 أضعاف وقت تفحص الرسائل العادية. وقال دانييل دروكر، نائب رئيس شركة بوستيني لأغراض التسويق: «نحن نتسلم عددا لم يسبق له مثيل من المكالمات الهاتفية من أناس انهارت أنظمة رسائلهم الالكترونية تحت وطأة هذه الهجمات». ويعتبر حجم الرسائل غير المرغوب فيها كمقياس لدرجة ومستوى الأمن المتوفر بالنسبة للوسط العامل في مجال الانترنت، وخصوصا لتلك الكومبيوترات التي يعتبرها محتالو الكومبيوترات سهلة لإيصال رسائلهم إليها، أو كشف ما فيها من معلومات. وكلما زاد عدد الكومبيوترات الواقعة تحت سيطرة الاشرار كلما زادت الرسائل غير المرغوب فيها التي يستطيعون أن يبثوا فيها عبر الانترنت.

    أما الإجراء الآخر فهو تحول الجريمة على الانترنت من أن تكون مرتكبة في عطل نهايات الأسبوع أو في الليل إلى أن تصبح هجمات مقترفيها كل يوم وهذا إشارة إلى أن الجريمة عبر الانترنت تطورت كي تصبح حرفة أشخاص يعملون بدوام كامل للكثير منهم. ووجدت شركة سيمانتك المتمركزة في كاليفورنيا والمتخصصة في توفير خدمات الصيانة للانترنت، أن عمليات الاحتيال الهادفة لسرقة معلومات شخصية تعود لمستخدمي الكومبيوتر قد انخفضت بشكل كبير في أيام الأحد والاثنين داخل الولايات المتحدة ووجدت الشركة اتجاها مماثلا حينما جربت نمط عمل نسخ جديدة من فيروس يتم تجميعها ثم إطلاقها على يد المهاجمين.

     
  2. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      26-12-2006 23:51
    ليس صحيح فكما تتطور طرق الحماية تتطور طرق القرصنة
     
  3. z3ayyem

    z3ayyem نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أوت 2006
    المشاركات:
    1.629
    الإعجابات المتلقاة:
    66
      27-12-2006 02:20
    و الله يا رضوان كلام معقول ففى إعتقادى نحن نتجه إلى زمن" العساس يغلب السارق"....هذا جيد لكن السيئ هو أن السارق يتحول إلى مجرم و المجرم يغلب العساس.:lol:
    مشكور على الإعلام.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...