1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

النملة مخلوق عجيب والانسان مخلوق غريب

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة GOST 2006, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. GOST 2006

    GOST 2006 عضو موقوف مطرود ممحي

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أوت 2006
    المشاركات:
    2.633
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      27-12-2006 09:23
    النملة مخلوق عجيب صغير الحجم حتى تكاد لا تراه وانت واقف كائن ذو ستة ارجل راسه دائري وفمه اشبه بمقص...لا شيء فيه يثير الاعجاب فهو ككل يثير الاشمئزاز وانت تفكر انه يتواصل مع بني هويتهه عبر الافرازات التي يطلقها عبر الفم...لكن لنعد الشريط الى الوراء قليلا... امسحوا كل شيء قلته ولنصف هذا المخلوق من منظار اخر غير منظار المظهر.

    النملة مخلوق عجيب لم اراها يوما في حياتي واقفة او متكاسلة دائما في حركة متتابعة هي هنا وهناك لا تكل ولا تمل تحمل ما يفوق وزنها عدة اضعاف تجر وتجر لا يهمها متى تصل المهم ان توصل...لا يهمها من الافضل المهم ان الكل يعمل...لا تطلب العمل السهل لانها خلقت لذاك العمل الذي تؤديه ابدا لن تجد نملة واقفة تنتظر الكلا ليحضر او تجدها نائمة... فلسفة عجيبة من هذا المخلوق الصغير...تعيش يومها وهي تحضر للاجيال القادمة لا لنفسها لان الاجيال السالفة عملت من اجل جيل هذه النملة...لن تجد النمل يتحدث حول الحرب مع النمل الاحمر او القرارات بل يتحدث حول مكان الاكل والعمل امور جدية لا ترهات ودردشة فارغة لا حديث عقيم ولا كذب ولا خداع وابدا ابدا لن ترى نملة تظلم نملة او تاكل من لحمها.

    الانسان مخلوق كرمه الله سبحانه وتعالى بالعقل وانزله في منزلة عظيمة فخلقه في احسن تقويم... جميل الهيأة حسن الهندام يتحدث بطلاقة ولا يطلق اي افرازات من فمه تعبر عن شيء يتعلم ويصنع يطور ويتقدم كل هذا جميل لكن جميع هذه الامور اوصاف ظاهرية ولكي نكمل الوصف علينا ان ننظر الى هذا المخلوق بمنظور اخر.

    الانسان...مخلوق اشبه بوحش مدمر يقتل اخاه ان احس بالخطر اثقلته التكنولوجيا فحولته الى كسول لا يقوى على الحراك يطلب الاكل عبر التلفون ويشتري السجاد عبر الانترنت ينهب ويسرق ويقتل الاطفال من اجل بئر بترول يبيع اباه من اجل مصالحه ويرهن عائلته من اجل المال...

    كل هذا يسير بي الى ان الانسان لا يستحق ان يكون انسان ورحم الله الشافعي حين قال:

    [​IMG] اقتباس: [​IMG]

    [​IMG]



    وليس الذئب ياكل لحم ذئب *** وياكل بعضنا بعض عيانا
    [​IMG]
    [​IMG]
    خالص تقديري للجميع
     
  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      27-12-2006 09:26
    بارك الله فيك أخي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...